ارتقى المغرب الفاسي إلى المركز الرابع، عقب انتصاره بهدف نظيف على الدفاع الحسني الجديدي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس، لحساب الجولة السادسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة العودة للنتائج الإيجابية، وتحقيق الانتصار الثالث لهما هذا الموسم، خصوصا وأن التعادل سيبقيهما متساويين في عدد النقاط، علما أن اللقاء يلعب بحضور جماهير الطرفين، عكس بعض المواجهات التي لعبت أمام مدرجات فارغة.

وبحث المغرب الفاسي والدفاع الحسني الجديدي عن افتتاح التهديف بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، تارة بالاعتماد على التسديد من بعيد، وتارة عبر الانسلالات من الأجنحة، دون أن يتمكنا من تحقيق مبتغاهما، في ظل تألق صلاح الدين شهاب، ومحمد اليوسفي، في التصديات، ما جعل الجولة الأولى تنتهي على وقع البياض.

وأتيحت الفرصة للدفاع الحسني الجديدي لافتتاح التهديف مع بداية الجولة الثانية من ضربة جزاء، إلا أن اللاعب ياسين فاتن فشل في ترجمتها إلى هدف، بعدما تصدى صلاح الدين شهاب لتسديدته، لتستمر المباراة في شد وجذب بين الطرفين، بحثا عن الهدف الأول، الذي استعصى عليهما في الشوط الأول.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المغرب الفاسي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 72 عن طريق اللاعب محمد بدوي، إلا أن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد « الڤار »، بداعي وجود التسلل، لتستمر المباراة على وقع البياض، حيث حاول الطرفان الوصول إلى الشباك بشتى الطرق الممكنة، دون تمكنهما من تحقيق مرادهما.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، إلى غاية الدقيقة 83، التي عرفت افتتاح التهديف من قبل المغرب الفاسي عن طريق اللاعب يوسف أنور من ضربة جزاء، واضعا فريقه في المقدمة، ومجبرا الدفاع الحسني الجديدي على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل، حيث حاول لاعبوه الوصول لشباك صلاح الدين شهاب، دون تمكنهم من تحقيق مبتغاهم، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار « الماص » بهدف نظيف على فارس دكالة.

ورفع المغرب الفاسي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع، متساويا في عدد النقاط مع الاتحاد الرياضي التوركي الثالث، وعلى بعد نقطة واحدة من المتصدر الجيش الملكي، والوصيف نهضة بركان، فيما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي عند النقطة السابعة في الصف 12، بنفس عدد نقاط نهضة الزمامرة العاشر، وأولمبيك آسفي المتواجد في الرتبة 11.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب 18 نونبر بالخميسات، لحساب الجولة السادسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تمكن النادي المكناسي من العودة للديار بنقطة عقب تعادله مع الاتحاد الرياضي التوركي بدون أهداف.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، تضييع العديد من الكرات، وتسرع اللاعبين سواء من طرف النادي المكناسي، أو الاتحاد الرياضي التوركي، ما جعل شباك الحارسين رضا بوناكة وعبد الرحمان الحواصلي تبقى نظيفة، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع الاتحاد الرياضي التوركي رصيده إلى عشر نقاط في الرتبة الثالثة، متساويا في عدد النقاط مع المغرب الفاسي الرابع، وعلى بعد نقطة واحدة من المتصدر الجيش الملكي والوصيف نهضة بركان، فيما وصل رصيد النادي المكناسي إلى النقطة السادسة في الصف 13.

كلمات دلالية الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية الدفاع الحسني الجديدي المغرب الفاسي النادي المكناسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية الدفاع الحسني الجديدي المغرب الفاسي النادي المكناسي الاتحاد الریاضی التورکی الدفاع الحسنی الجدیدی النادی المکناسی المغرب الفاسی

إقرأ أيضاً:

البطولة الاحترافية (الدورة الـ 6).. اتحاد تواركة يتعادل مع ضيفه النادي المكناسي (0-0)

تعادل فريق اتحاد تواركة مع ضيفه النادي المكناسي، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما،  السبت، على أرضية ملعب 18 نونبر بالخميسات، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وعقب هذه النتيجة، يحتل فريق اتحاد تواركة المركز الـ 3 مؤقتا برصيد 10 نقاط رفقة المغرب الفاسي، فيما يحتل النادي المكناسي المركز 13 برصيد 6 نقاط.

وعن نفس الدورة، وفي وقت لاحق من هذا اليوم، سيواجه المغرب التطواني فريق حسنية أكادير، بينما يلتقي الوداد الرياضي شباب المحمدية.

مقالات مشابهة

  • البطولة الاحترافية (الدورة الـ 6).. المغرب التطواني ينهزم بميدانه أمام حسنية أكادير (2-0)
  • البطولة الاحترافية (الدورة الـ 6).. اتحاد تواركة يتعادل مع ضيفه النادي المكناسي (0-0)
  • البطولة: المغرب التطواني يفشل في تحقيق الانتصار الأول له هذا الموسم عقب الخسارة أمام حسنية أكادير
  • وفاق سطيف يحقق ثاني انتصار هذا الموسم ويرتقي للمركز الرابع
  • وفاق سطيف يحقق ثاني إنتصار هذا الموسم ويرتقي للمركز الرابع
  • الأهلي ينهي مرانه الأول بالإمارات
  • عجلة البطولة الاحترافية تعود للدوران بداية من غد الجمعة بعد توقف دام نحو 11 يوما
  • 8 منتخبات ضمنت تأهلها لنهائيات كأس أفريقيا في المغرب
  • 8 منتخبات ضمنت تأهلها لنهائيان كأس أفريقيا في المغرب