جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-19@20:06:23 GMT

وتبقى المقاومة

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

وتبقى المقاومة

 

خالد بن سالم السيابي

من غزة بدأ، ومنها استمر وفيها تصعد روحه المباركة لتكون غزة هي الوطن الذي انطلق منه، والذي يخلد فيه والذي يكتب على جدرانه عاش بطلًا حقيقياً ليس كأبطال السينما إنه القائد الشهيد يحيى السنوار.

وعلى تل السلطان كانت حياته الأخيرة ليكون ذلك الدرع الحصين في مواجهة أشد الهجمات عتاوة، وأقساها صنعة لكنه لم يرضخ للاستسلام بل جعل من أنفاسه الأخيرة قصة تُؤرخ للأجيال البطل الخارق يحيى السنوار هو أول الأسوار في تحصينات غزة العزة.

وكأنما جعل الله من العدو أن يؤرخ للعالم قصة ذلك البطل المثخن بالجراح، والذي لم يستسلم بل دفع بعصاه الأخيرة لتكون قذيفة محكمة بتقدير الله تعالى، ورمزا من رموز الشموخ والقوة والتحمل فلعلها تلقف ما يأفكون.

قصة القائد المجاهد والخاتمة الأسطورية والحشد العالمي في استشهاد بطل من جند الله، سخَّر نفسه وما يملك من أجل قضية الأمة العربية والإسلامية، كفيلة ألا تغيب تلك الصورة في أذهان كل من شاهدها لتعيد الذاكرة المشهد آلالف المرات، فتكون الصورة واضحة تماماً بطل عربي وقومي يصارع في مقدمة الصف وحيدا لم يختبئ ولم يهرب بل زاحم الصفوف ليكون في مواكب الشهداء.

الحكاية لن تتوقف أيها البطل السنوار؛ بل غرست في نفس كل طفل عربي بذرة التضحية والقوة والجهاد وسنراه يقلد ذلك البطل ليبقى السنوار ويولد آلالف السنوار من جديد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: مقاومة الاحتلال لن تتوقف باغتيال القائد البطل يحيى السنوار

الثورة نت/..

تقدم الرئيس الايراني، مسعود بزشكيان، بالتهنئة والتعازي باستشهاد القائد الجهادي البطل يحيى السنوار، إلى قائد الثورة الاسلامية وشعب غزة المظلوم والشجاع، وجميع أحرار العالم.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، اليوم الجمعة، بأن الرئيس بزشكيان، أرسل برقية تهنئة وتعزية باستشهاد القائد الجهادي البطل يحيى السنوار، إلى قائد الثورة الاسلامية وشعب غزة المظلوم والشجاع، وجميع أحرار العالم.

وأشار إلى أن اغتيال القائد يحيى السنوار كان مؤلما لأحرار العالم وشعب غزة الصامد ويعتبر دليلا على أن جرائم الكيان الصهيوني لن تتوقف.

وقال بزشكيان في برقيته: “الشهيد السنوار قضى العديد من سنوات حياته في الأسر في سجون الكيان الصهيوني المحتل وواصل نضاله بشجاعة وحتى اللحظة الأخيرة من حياته ولم يستسلم”.

وأضاف: إن الجهاد مقابل العدوان وتقديم الحرية لأصحاب الأراضي المحتلة الحقيقيين هو حراك عظيم وهدف سامي لن يتوقف عند استشهاد أبطال هذه الساحة.

وتابع قائلاً: كما قال الشهيد العزيز اسماعيل هنية “إذا غاب سيد، قام سيد” وعلى العدو أن يعلم أن استشهاد قادة المقاومة لن يحدث خللا في نضال الأمة الإسلامية ضد الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والمياه ونائبه يقدّمان واجب العزاء في استشهاد القائد يحيى السنوار
  • أصبعه حدد هويته.. ما جديد مقتل يحيى السنوار الذي أرهق الاحتلال حتى الرصاصة الأخيرة؟
  • الرئيس الإيراني: مقاومة الاحتلال لن تتوقف باغتيال القائد البطل يحيى السنوار
  • حزب الله اللبناني ينعي قائد طوفان الأقصى المجاهد الكبير يحيى السنوار
  • مجلس النواب ينعى القائد البطل الشهيد يحيى السنوار
  • المجلس السياسي ينعي الشهيد القائد يحيى السنوار
  • ردود الفعل الفلسطينية على استشهاد رئيس حماس يحيى السنوار
  • حركة حماس تنعي الشهيد البطل القائد يحيى السنوار
  • «حماس» تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار