يمانيون../ شارك أكثر من 30 ألف شخص في تظاهرة اليوم السبت، في العاصمة البريطانية لندن، للمطالبة بوقف الإبادة الصهيونية الجماعية في قطاع غزة.

ونظم التظاهرة تحالف فلسطين، الذي يضم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، أصدقاء الأقصى، الرابطة الإسلامية في بريطانيا، حملة التضامن مع فلسطين، حملة نزع السلاح النووي، وتحالف وقف الحرب.

واحتشد المتظاهرون للتعبير عن رفضهم للإبادة المستمرة في غزة ولبنان.. مطالبين بإنهاء العدوان الصهيوني والحصار المفروض على قطاع غزة، الذي يهدد حياة أكثر من 400 ألف فلسطيني، خصوصاً في شمال القطاع الذي يشهد قصفاً مكثفاً ومستمراً.

وتأتي هذه المظاهرة في وقت حرج مع استمرار حملة الإبادة في غزة، حيث يفرض العدو الصهيوني حصاراً مشدداً ويواصل قصف المناطق السكنية بكثافة، ما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية ويضع حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين في خطر.

ومع استمرار المجتمع الدولي في تجاهل تلك الجرائم، يؤكد المتظاهرون على ضرورة مواصلة الضغط الشعبي والسياسي لوقف العدوان وضمان المساءلة الدولية للمجرمين المسؤولين عن هذه الفظائع.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أكثر من 400 شهيد في شمال قطاع غزة خلال أسبوعين

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة اليوم السبت استشهاد أكثر من 400 فلسطيني في شمال القطاع في الأسبوعين الماضيين وذلك منذ أن أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة إبادة جماعية تستهدف الشمال المحاصر.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل لوكالة الصحافة الفرنسية أنه تم انتشار أكثر من 400 شهيد من أماكن الاستهداف المختلفة في محافظة شمال قطاع غزة التي تضم جباليا ومخيمها وبيت لاهيا وبيت حانون، وذلك منذ بدء العملية العسكرية لجيش الاحتلال في 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتتعرض محافظة شمال غزة لحملة إبادة إسرائيلية وحصار لليوم الـ15 على التوالي عبر قصف المنازل ومراكز الإيواء ونسف وتدمير وحرق أحياء سكنية كاملة إضافة إلى منع إدخال الطعام والمياه والأدوية إلى المنطقة وسط أوضاع إنسانية وصحية يصفها مسؤولون فلسطينيون بالكارثية.

وفي الإطار ذاته أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم ارتفاع حصيلة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين إلى 42 ألفا و519 شهيدا، و99 ألفا و637 مصابا، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال 24 ساعة ماضية نحو 3 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 19 شهيدا و91 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولفتت إلى أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني تعجز عن الوصول إليهم.

وبالإضافة إلى القتلى والجرحى خلفت الإبادة الإسرائيلية بالقطاع آلاف المفقودين، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

وأمس الجمعة، قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن "تقديرات متحفظة تشير إلى أن عدد القتلى بين الأطفال في غزة بلغ أكثر من 14 ألفا و100 طفل".

وأضاف أن "غزة هي التجسيد الحقيقي للجحيم على الأرض بالنسبة الى مليون طفل فيها. والوضع يزداد سوءا".

وفي استهانة بالمجتمع الدولي تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 400 شهيد في شمال قطاع غزة خلال أسبوعين
  • أكثر من 30 ألف متظاهر في لندن يطالبون بوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • أكثر من 30 ألف متظاهر يعتصمون في لندن رفضاً للإبادة في غزة ولبنان
  • في لندن..التاكسي الطائر الإماراتي يبهر البريطانيين
  • "جباليا عنوان الصمود".. آلاف المغاربة يتضامنون مع فلسطين ولبنان
  • فلسطين تحذر من مخاطر فصل قطاع غزة عن أراضيها
  • استمرارا للإبادة.. أنباء عن قطع إسرائيل الاتصالات والإنترنت عن شمال غزة
  • لجان المقاومة: عملية البحر الميت رد طبيعي على حرب الإبادة والمجازر في فلسطين ولبنان
  • برلمانات أوروبا تنتفض رفضا للإبادة الجماعية في غزة: «إسرائيل دولة إرهابية»