ضجّ الرأي العام في تركيا، مؤخراً، بأخبار إلقاء القبض على أعضاء شبكة إجرامية عُرفت إعلامياً بـ “عصابة حديثي الولادة”، نظراً لكونها تستغل المواليد والرضّع في تحقيق أهدافها المتمثلة بالاحتيال على مؤسسة التأمينات الاجتماعية (SGK) والحصول على أموال ضخمة منها.

وظهرت القضية إلى العلن عقب تسرّب مشاهد لرئيس العصابة المدعو “فريد صاري”، وهو يهدد النائب العام المسؤول عن التحقيق في القضية، داخل غرفته، مطالباً إياه بالتراجع عن التحقيق في الأمر والتستر على الملف.

لاحقاً، كشفت وثائق رسمية أن التحقيقات والتحريات حول الموضوع متواصلة منذ مايو/ أيار 2023، وذلك بناء على شكاوى من عائلات توفيت أولادها في المشافي الخاصة المتعاونة مع العصابة.

وتستند العصابة في آلية عملها على سرقة أموال التأمينات الصحية، فيما تتكون أعضاؤها من أطباء وممرضون وعمال في مركز الطوارئ (112) وعمال سيارات إسعاف، فضلاً عن مشافي خاصة وأعضاء في شبكات مافيا.

أما آلية عمل العصابة الإجرامية، فتقوم على توقيع عقود مع المشافي الخاصة تتعهد فيه عبر شركاتها الوهمية النشطة في الخدمات الطبية بملئ أقسام العناية بالمواليد الجدد مقابل حصولها على 40% من الرسوم التي تحصل عليها تلك المشافي الخاصة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

بعد رفع أسعار المحروقات..برلمانية تطالب بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية

طالبت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، بالتزامن مع رفع أسعار البنزين والسولار، وما يترتب عليه من زيادة كبيرة في أسعار السلع والخدمات.

وشددت النائبة على ضرورة أن يكون هناك تحرك عاجل من الحكومة لدعم فئات الشعب الأولى بالرعاية للتخفيف من حدة التضخم الناتجة عن زيادة أسعار المحروقات.

وأكدت عضو مجلس النواب، أهمية أن يكون هناك توزيع عادل لمخصصات الدعم في الموازنة العامة للدولة عن العام المالي الحالي، وخصوصا فيم يتعلق بالوقود والسلع التموينية وغيرها.

كما طالبت أمل سلامة، على ضرورة مراجعة الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، مشددة على ضرورة أن تتماشى زيادة الأجور مع الارتفاع في الأسعار.

ودعت عضو البرلمان، إلى ضرورة أن يكون هناك تفعيل حقيقي للرقابة حتى لا يتم استغلال زيادة أسعار المحروقات في رفع كبير لأسعار كافة السلع، فضلا عن رقابة مواقف السيارات، للتأكد من الالتزام بالتعريفات المقررة.

مقالات مشابهة

  • بعد رفع أسعار المحروقات..برلمانية تطالب بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية
  • الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل
  • تطبيقات المراهنات بوابة لغسيل أموال و50 جنيها طعما لسرقة المصريين.. تفاصيل
  • في إطار برنامج “الشارقة مراعية للسن” التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية مركز كلباء التخصصي لطب الأسنان صديق لكبار السن
  • إعدام ومؤبد.. تفاصيل جديدة بمحاكمة منفذة أكبر عملية احتيال في تاريخ فيتنام
  • "أبو الغيط" يدعو لدعم القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الاقتصادي مع تركيا
  • تعرف على الشروط والقرارات الجديدة لسيارات ذوى الهمم.. تفاصيل
  • إدارة فلاح حسن ترفض إخلاء نادي الزوراء للهيئة الجديدة وتتوعد بـتدويل القضية
  • استولى على أموال المواطنين.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بإدارة كيان تعليمى وهمي