أسعار الحديد والاسمنت اليوم السبت.. تباينت أسعار الحديد والاسمنت خلال تعاملات اليوم السبت بأسواق الجملة وبالمصانع والشركات المصرية، وحقق حديد الإستثماري ارتفاعًا فيما يقارب نحو 906 جنيهًا، وجاءت أسعار الحديد المستخدم في البناء في جمهورية مصر العربية وفقا لما جاء في بوابة مجلس الوزراء على النحو التالي:

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار حديد التسليح والاسمنت خلال تعاملات اليوم السبت باسواق الجملة ومن أرض المصنع، وتحرص الوفد على الوقوف على أخر المستجدات التي تطرأ على الاسعار والقيمة السعرية لمختلف السلع، وجاءت اسعارهما على النحو الاتي:

إعلام عبري: مقتل 3 جنود في لبنان وغزة هاري كين على رأس تشكيل بايرن ميونخ أمام شتوتجارت أسعار الحديد اليوم السبت 

 

وسجل سعر طن الحديد الاستثماري نحو 40914 جنيه، مسجلاً ارتفاعًا قدره 906 جنيه.

وبلغ سعر طن حديد عز نحو 41950 جنيه، مسجلاً ارتفاعًا قدره نحو 340 جنيه.

بينما سجل سعر حديد السويس استقرارًا مسجلاً نحو 39000 جنيه.

وحقق سعر حديد بشاي نحو 41000 جنيه.

بينما حقق سعر حديد العشري استقرارًا مسجلاً نحو 37500 جنيه.

وسجل سعر حديد الجيوشي نحو 39000 جنيه.

 

وجاءت أسعار الأسمنت المستخدم في البناء بجمهورية مصر العربية على النحو التالي وفقا لما جاء في بوابة مجلس الوزراء:

 

وصل سعر طن أسمنت الرمادي لسعر 2553 جنيه.

بلغ طن أسمنت العسكري سعر 1950 جنيه.

وصل سعر طن أسمنت السويس لحوالي 2000 جنيه.

بلغ طن أسمنت النصر سعر 1960 جنيه.

 

وتختلف أسعار الأسمنت والحديد وذلك وفقا لخامة كل منهم والمصانع المنتجة، وكل هذه الأنواع تستخدم في أعمال البناء المختلفة وكلما زاد السعر كلما زاد متانته وقوته، وتقوم الصفحة الرسمية للمجلس الوزراء بتحديث أسعار مواد البناء كل يوم فهذه المواد تتأرجح ما بين الارتفاع والانخفاض يومياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر طن أسمنت الرمادي سعر حديد بشاي سعر حديد السويس اسعار الحديد اليوم السبت أسعار الحديد والأسمنت أسعار الحدید الیوم السبت سعر حدید طن أسمنت سعر طن

إقرأ أيضاً:

قبل قرار البنك المركزي.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

قبل قرار البنك المركزي.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024.. في خطوة تعكس تحولات السوق، شهدت أسعار الحديد والأسمنت في مصر تقلبات ملحوظة اليوم، الخميس 17 أكتوبر 2024، وسط ترقب حذر لقرارات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي بشأن أسعار الفائدة. يأتي ذلك في سياق سلسلة من المتغيرات الاقتصادية التي تضغط على السوق المحلية، ما يثير قلق المستثمرين والمقاولين.

قبل قرار البنك المركزي.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

في التفاصيل، سجلت أسعار الحديد ارتفاعًا ملحوظًا، حيث زاد سعر طن حديد عز بنحو 607 جنيهات ليصل إلى 41،494 جنيهًا. تعكس هذه الزيادة الضغوط المتزايدة التي يتعرض لها السوق، الناتجة عن ارتفاع أسعار المواد الخام في الأسواق العالمية وتزايد الطلب على الحديد نتيجة المشاريع الكبرى في البلاد. كما شهد الحديد الاستثماري قفزة في سعره، حيث ارتفع بنحو 655 جنيهًا ليصل إلى 40،329 جنيهًا للطن، مما يؤكد استمرار الضغوط على تكاليف الإنتاج.

أما أسعار الأسمنت الرمادي، فقد ارتفعت بشكل أقل حدة، حيث زاد سعر الطن بنحو 30 جنيهًا ليصل إلى 2،815 جنيهًا. هذه الزيادة الطفيفة تشير إلى استقرار نسبي في الطلب على الأسمنت، رغم التحديات الاقتصادية المحيطة.

في ظل هذه التطورات، تترقب الأوساط الاقتصادية اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، حيث سيتخذ الأعضاء قرارًا بشأن تعديل أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض. يكتسب هذا القرار أهمية خاصة، إذ سيتأثر به السوق بشكل مباشر، ويعتبر مؤشرًا حاسمًا لتكاليف الاقتراض وتمويل المشاريع. البنك المركزي كان قد قرر في اجتماعه الأخير تثبيت أسعار الفائدة عند 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض.

بينما تترقب السوق القرارات المتوقعة، يتزايد القلق من تأثيرات هذه الإجراءات على الاستثمارات المستقبلية في مجال البناء. يستمر الضغط على أسعار مواد البناء في ظل التغيرات الاقتصادية المستمرة، مما يجعل السوق في حالة ترقب دائم لما ستسفر عنه قرارات البنك المركزي في الاجتماعات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسمنت بتعاملات اليوم السبت في الأسواق وأرض المصنع
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 19 أكتوبر 2024: ارتفاع جديد في أسعار الحديد الاستثماري
  • استقرار أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 وسط توقعات بمزيد من الاستقرار
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت في السوق المحلية اليوم السبت 19 أكتوبر 2024
  • أسعار الحديد اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 في مصر.. طن «عز» يسجل 42 ألف جنيه
  • الزيادة مستمرة.. أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الجمعة
  • طن حديد عز بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024
  • قبل قرار البنك المركزي.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024
  • سعر طن الحديد والأسمنت اليوم الخميس 17-10-2024.. الاستثماري بـ39.5 ألف جنيه