شهدت أسعار الدواجن اليوم تراجعا جديدا في السوق بعدما لامست الـ100 جنيه في محلات الدواجن المختلفة، مطلع الشهر الجاري، إذ سجلت هبوطا ملحوظا في المزرعة وعليه تراجع السعر للمستهلكين بقوة إلى نحو يبدأ من 75 جنيها لكيلو الفراخ البيضاء كأقل سعر، بفارق نحو 25 جنيهاً من أعلى سعر الشهر الجاري.

وتزامنا مع ارتفاع اسعار المواد البترولية، أنخفضت اسعار الدواجن في الاسواق اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، حيث شهدت أسعار الدواجن حالة من التذبذب ما بين هبوط وصعود الفترة الماضية، بعد أن شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ بداية الشهر الماضي.

 

جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لمنطقة كفر طهرمس الأربعاء المقبل الجو هيقلب.. تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة جامعة عين شمس تحصد “المركز الأول” في مبادرة شروق انطلاق الأسبوع التوظيفي لجامعة عين شمس في نسخته الثالثة.. غدا ألسن عين شمس تحتفل بأسبوع اللغة الإيطالية بحضور الملحق الثقافي بالقاهرة استمرار معرض "صنع في مصر" بجامعة عين شمس حتى 30 أكتوبر شروط القبول والأوراق المطلوبة للتقديم في الدراسات العليا بـ آداب عين شمس الأرصاد تزف بشرى للمواطنين عن طقس الأسبوع الحالي.. تفاصيل رسميا.. الموعد النهائي لبدء إجازة نصف العام بالجامعات أمطار علي عدد من المحافظات .. الأرصاد تعلن توقيتها والمناطق المحتملة

من جانبه قال الدكتور أحمد جلال عميد زراعة عين شمس السابق، وأستاذ وراثة الدواحن، أن لدينا اكتفاء ذاتيا من الدواجن والبيض.

وأكد في تصريحات خاصة لـ صدي البلد، إن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من منتجات الدواجن، وتصدر ما يزيد عن حاجتها للدول الأخرى.

وأوضح عميد زراعة عين شمس السابق، أن حركة السوق ترتبط بعدة عوامل منها العرض والطلب وحجم الاستهلاك ودورات الإنتاج وسعر الأعلاف وغيرها من العوامل التي تساهم في تغير أسعار الدواجن في مصر.

وتوقع الدكتور احمد جلال، أنه خلال الفترة القادمة سنشهد انخفاضا أكثر للدواجن، يصل لـ 70 جنيها في المحلات، مؤكدا أن مصر لديها إكتفاء وفائض من الدواجن. 

يشار الي أن بورصة الدواجن اليوم شهدت أيضاً تراجعاً في سعر الكتكوت الأبيض حوالي 32 جنيها من مستويات تجاوزت 40 جنيها الأيام الماضية ، كما تراجع سعر الكتكوت الساسو إلي 29 جنيها من مستويات 43 جنيها والبلدي انخفض إلي مستويات 14جنيها.

أسعار الدواجن اليوم السبت في الأسواق

أسعار الدواجن اليوم، سجلت أسعار الدواجن انخفاضًا في الأسواق اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، وتراوحت الانخفاضات بين جنيه و3 جنيهات مقارنة بسعرها السابق، وذلك وفقًا للسعر المعلن في بورصة الدواجن والبوابة الحكومية.

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء في البورصة استقرارًا عند 73 جنيهًا، بينما تراوح سعرها في الأسواق بين 73 و79 جنيهًا، أما الفراخ البلدي، فقد بلغ سعرها 120 جنيهًا للكيلو في البورصة، وتفاوتت أسعارها في الأسواق لتتراوح ما بين 120 و126 جنيهًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الدواجن اسعار الدواجن اليوم محلات الدواجن كيلو الفراخ البيضاء المواد البترولية أسعار المواد البترولية أنخفضت اسعار الدواجن أسعار الدواجن الدواجن الیوم الدواجن ا عین شمس جنیه ا

إقرأ أيضاً:

162 جنيهًا.. سعر طبق البيض اليوم 17 أكتوبر 2024

سعر طبق البيض اليوم.. شهدت التعاملات اليومية اليوم لبورصة الدواجن، تراجع أسعار البيض لليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024 وذلك بفضل الأسعار المخفضة عبر معارض المجمعات التابعة لمجلس الوزراء ووزارة الزراعة و المجمعات الاستهلاكية، كما يتم توضيح الأسعار الرسمية من خلال بوابة الأسعار الرسمية والمحلية لمجلس الوزراء. 

سعر طبق البيض اليوم للمستهلك جاءت كالآتي:

 

أسعار البيض الأبيض اليوم

بلغ سعر طبق البيض الأبيض اليوم في بورصة الدواجن إلى 162 جنيهًا، وتباع للمستهلك بمتوسط سعر 168 جنيهًا مقابل 175.85 جنيه أمس.

 

أسعار البيض الأحمر اليوم

 

وبلغ سعر طبق البيض الأحمر اليوم في بورصة الدواجن إلى 162 جنيهًا، وتباع للمستهلك بـ171 جنيهًا مقابل 176.2 جنيه أمس في بوابة الأسعار.

 

أسعار البيض البلدي اليوم

ووصل سعر كرتونة البيض البلدي اليوم في بورصة الدواجن 159 جنيهًا، وتباع للمستهلك بـ170 جنيهًا.

 

أسعار الفراخ اليوم

سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم 75 جنيهًا للكيلو داخل بورصة الدواجن، ويتراوح سعر الكيلو للمستهلك في الأسواق بين 79 و85 جنيهًا، وسجلت الدواجن الساسو 101 جنيه للكيلو في المزرعة، ووصل سعرها للمستهلك بين 110 جنيهات و115 جنيهًا بحسب المنطقة.

مقالات مشابهة

  • عاجل: انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن اليوم في مصر
  • أسعار الدواجن والبيض بالأسواق اليوم السبت 19 أكتوبر 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 في المنيا
  • بعد ارتفاع السولار.. مفاجأة غير متوقعة فى أسعار الدواجن والبيض اليوم
  • 25 جنيهاً| أسعار الدواجن تخالف التوقعات بشدة بعد رفع السولار.. والبيض مفاجأة
  • رغم ارتفاع البنزين والسولار.. انفخاض في أسعار الدواجن والبيض اليوم
  • 162 جنيهًا.. سعر طبق البيض اليوم 17 أكتوبر 2024
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الخميس 17-10-2024 في الأسواق.. انخفاض ملحوظ
  • أسعار الدواجن والبيض بالأسواق اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024