أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه. أوستن في بروكسل، اليوم السبت، دعم الولايات المتحدة المستمر لاسرائيل في إطار حقها في الدفاع عن نفسها.

وقال اوستين أثناء حديثه في مؤتمر بروكسل اليوم السبت، “نريد رؤية مرحلة انتقالية إلى مفاوضات تسمح بعودة الرهائن إلى ديارهم” ولفت بقوله “ لاحظنا انخفاضا حادا في تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة في الفترة الأخيرة”

واضاف متحدثا عن "لبنان أن المجتمع الدولي ملتزم بالعمل مع الجيش اللبناني واليونيفيل لضمان أمن واستقرار لبنان"

كما أكد وزير الدفاع الامريكي مجددًا التزام الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي على المدى الطويل بأوكرانيا حرة وذات سيادة أثناء حديثه في مؤتمر صحفي بعد يوم واحد من اجتماع وزاري الدفاع الذي تناول الصراع الأوكراني المستمر مع روسيا.

وقال أوستن: 'مثل الدول ذات النوايا الحسنة في جميع أنحاء العالم، يواصل حلفاءنا في الناتو الدفاع عن سيادة أوكرانيا والدفاع عن نفسها'.

وتابع: 'والولايات المتحدة وحلفاؤنا وشركاؤنا مصممون على الوقوف إلى جانب أوكرانيا على المدى الطويل، وسنقف إلى جانب بعضنا البعض'.

واستطرد أوستن إن هناك هدفين متزامنين أساسيين لتزويد أوكرانيا بالمساعدة التي تحتاجها لمواجهة العدوان الروسي، مع تركيز الأول على الحاضر.

وقال أوستن: 'نحن نركز على تزويد أوكرانيا بما تحتاجه لتكون ناجحة في ساحة المعركة اليوم، حيث تحاول الدفاع عن أراضيها السيادية'.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الامريكي إسرائيل لبنان الناتو روسيا الدفاع عن

إقرأ أيضاً:

ماذا قال وزير دفاع أمريكا لنظيره الإسرائيلي عن نشر منظومة ثاد الصاروخية؟

(CNN)-- قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الأربعاء، إن وزير الدفاع لويد أوستن تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت عن العمليات الإسرائيلية في لبنان ونشر الولايات المتحدة لبطارية للمنظومة الدفاعية الصاروخية "ثاد" في إسرائيل.

وذكر المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر، في بيان: "تناول أوستن وغالانت نشر بطارية (ثاد) كمثال عملي للدعم القوي للولايات المتحدة للدفاع عن إسرائيل، وشجع حكومة إسرائيل على الاستمرار في اتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الإنساني المزري في غزة، مشيرا إلى الإجراء الأخير الذي اتخذته إسرائيل لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يجري اتصالا مع نظيره الإسرائيلي
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بتخفيف ضرباتها على لبنان
  • لويد أوستن: سنواصل تقديم المساعدات اللازمة لإسرائيل للدفاع عن سيادتها
  • وزير الدفاع الأمريكي: نلتزم بدعم أوكرانيا والعمل على استقرار الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل
  • الجيش الأمريكي يقصف مخازن أسلحة للحوثيين في اليمن
  • وزير الدفاع الأمريكي: نفذنا ضربات "دقيقة" ضد 5 مواقع حوثية لتخزين السلاح
  • ماذا قال وزير دفاع أمريكا لنظيره الإسرائيلي عن نشر منظومة ثاد الصاروخية؟