وجّه المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، انتقادات حادة للرئيس جو بايدن، متهماً إياه بعدم تقديم الدعم الكافي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من عام.

اعلان

وفي تصريحات أدلى بها من ولاية ميشيغان، الجمعة، قال ترامب: "نتنياهو يقوم بعمل جيد، لكن بايدن يحاول إيقافه، وكان عليه أن يفعل عكس ذلك".

وأضاف أنه راضٍ عن قرارات نتنياهو الأخيرة، لكنه لم يوضح بشكل دقيق ما المقصود بتلك القرارات التي أثنى عليها.

من جانبها، تسعى الإدارة الأمريكية إلى التوصل لوقف إطلاق نار بين إسرائيل وحركة حماس، بعد مقتل يحيى السنوار، أحد أبرز قادة حماس. وترى واشنطن في هذه اللحظة فرصة مناسبة للدخول في مفاوضات تهدف إلى تهدئة الأوضاع في غزة.

Related"مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكوعودة ترامب المحتملة تثير هواجس صناع القرار في برلينترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماسآملا بفوز ترامب: نتنياهو يسعى لتعزيز مكاسبه الاستراتيجية بعد مقتل السنوار وتغيير خريطة المنطقة

ومع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر، يجد بايدن نفسه في موقف سياسي حساس، حيث يُوازن بين استمرار الدعم العسكري غير المشروط لإسرائيل، والدعوات الدولية المتزايدة لتجنب سقوط ضحايا مدنيين.

وفي المقابل، يستغل ترامب الأوضاع الراهنة لتسليط الضوء على خلافاته مع بايدن بشأن السياسة الخارجية، مؤكداً أن نهجه سيكون أكثر حزماً تجاه إسرائيل في حال فوزه بالانتخابات.

وفي الانتخابات المقبلة، سيواجه ترامب نائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية، في سباق قد تحدد فيه الأزمات الخارجية نتائج التصويت.

وبحسب تقرير لمشروع تكاليف الحرب التابع لجامعة براون الأمريكية، أنفقت واشنطن رقما قياسيا لا يقل عن 17.9 مليار دولار على المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ هجوم السابع من أكتوبر الذي نفذته حركة حماس قبل أكثر من عام.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقابلة شبكة فوكس مع هاريس.. أربعة مواضيع حيوية قبل الانتخابات على شاشة يظهر عليها ترامب كثيرا لا ترامب ولا هاريس.. لجنة عربية أمريكية تمتنع عن تأييد أي من المرشحين بسبب "الدعم الأعمى" لإسرائيل سباق حاسم في بنسلفانيا: هاريس وترامب يواجهان تحديات الانتخابات في قلب أمريكا دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف متواصل على غزة ونتنياهو في أول تعليق بعد استهداف منزله "لا شيء سيردعنا وسنستمر حتى النهاية" يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياإسرائيلحركة حماسيحيى السنوارالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانياحزب اللهكوريا الشماليةألمانياقطاع غزةطوفان الأقصى Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل حركة حماس يحيى السنوار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل حركة حماس يحيى السنوار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل حركة حماس يحيى السنوار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا حزب الله كوريا الشمالية ألمانيا قطاع غزة طوفان الأقصى السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

هاريس تشكك في قدرة ترامب لى الرئاسة

شككت المرشحة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي كاملا هاريس، في القدرة البدنية لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب على أداء مهام الرئيس بفاعلية، وذلك مع وصول الحملة الانتخابية للمرشحين إلى ولاية ميشيغان الحاسمة أمس الجمعة، لكن ترامب اعترض على ذلك بشدة.

وطرحت هاريس، 60 عاماً غداً الأحد، المسألة لإثارة الشك في ترامب، 78 عاماً. ومثّل العمر مشكلة حينما كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، 81 عاماً، لا يزال في السباق، لكن الأمر تلاشى بعد انسحابه.

وقالت هاريس إن التقارير الإخبارية التي تفيد بأن الرئيس السابق ترامب يتجنب المقابلات بسبب الإرهاق، وأنه فوت فرصة مناظرة ثانية معها يثير تساؤلات عن ملاءمته ولياقته للمنصب.

وفي تصريحات للصحافيين قبل تجمع حاشد في غراند رابيدز قالت هاريس: "يجب أن يكون هذا مصدر قلق. إذا لم يكن قادراً على التعامل مع عناء الحملة الانتخابية، فهل هو لائق لأداء الرئاسة؟ هذا سؤال مشروع".

وتغيب ترامب عن بعض الفعاليات ولم تقدم حملته أسباباً لذلك. ورفض ترامب، في تصريحات للصحافيين عند وصوله إلى ديترويت، هذا الحديث. وقال: "أمضيت 48 يوماً الآن دون راحة".

وأضاف "أنا لست متعباً. أنا مسرور حقاً. هل تعلمون لماذا؟ نحن نسحقها في استطلاعات الرأي، لأن الشعب الأمريكي لا يريدها".

وتشير استطلاعات الرأي في الولايات الأكثر تنافسية في الانتخابات إلى تساوي الكفتين فعلياً قبل 18 يوماً فقط من الانتخابات.

US elections: Kamala Harris questions Trump's physical stamina; former President hits back: US News: Kamala Harris expressed concerns about 78-year-old Donald Trump's physical ability to serve as president, questioning his stamina. In… https://t.co/87aM1eMAGw ➡️Spotted for you

— News by Amanda (@amandasome) October 19, 2024

وفي مقابلة مع شبكة فوكس اند فريندز، اشتكى ترامب أيضاً من الإعلانات التلفزيونية السلبية عنه على قناة فوكس، وقال إنه سيطلب من روبرت مردوخ، مؤسس الشركة الذي أطلق أيضاً قناة فوكس نيوز، منع بث مثل هذه الإعلانات حتى يوم الانتخابات في 5 نوفمبر (تشرين الثاني).

مقالات مشابهة

  • هاريس تشكك في قدرة ترامب لى الرئاسة
  • هاريس تكرر تصريحات بايدن: موت السنوار يجب أن يكون نقطة تحول
  • غياب «السنوار».. هل يُنهي الحرب؟.. دعوات أمريكية غربية لوقف إطلاق النار.. وتأكيد إيراني على تعزيز المقاومة.. بايدن: أصبح من الممكن الآن تصور اليوم التالي في غزة
  • بايدن: آمل أن ينهي نتنياهو الحرب الآن
  • لماذا قتل السنوار ليس نصراً لنتنياهو؟
  • بايدن: سأبحث مع نتنياهو إعادة المحتجزين بغزة وإنهاء الحرب
  • عاجل - بايدن بعد استشهاد يحيى السنوار: سأتحدث مع نتنياهو قريبا لبحث إعادة الرهائن وإنهاء الحرب
  • نتنياهو: «حماس» لن تحكم غزة بعد الآن
  • صحفي أمريكي شهير ينتقد هاريس وترامب.. الحرب العالمية بدأت ولم يلاحظا