موقع 24:
2024-10-19@19:58:36 GMT

استهداف قنصلية الصين في ميانمار بعبوة ناسفة

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

استهداف قنصلية الصين في ميانمار بعبوة ناسفة

أفادت وسائل إعلام في ميانمار عن تعرّض القنصلية الصينية في مدينة ماندالاي (شمال) لهجوم بعبوة ناسفة، من دون أن يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.

ووقع الانفجار في مكتب القنصلية في وسط ماندالاي جنوب مجمّع القصر الملكي الشاسع قرابة الساعة السابعة مساء الجمعة (12,30 بتوقيت غرينتش)، بحسب ما كشف الإعلام المحلي.
وتعدّ الصين حليفاً كبيراً للمجلس العسكري الحاكم في ميانمار وتزوّده بالسلاح، لكن تربطها أيضاً علاقات بالمجموعات الإثنية التي تقاتل العسكر في ولاية شان الشمالية، بحسب محلّلين.


وتشهد ميانمار اضطرابات منذ استيلاء العسكر على الحكم في 2021 وإطاحتهم بحكومة أونغ سان سو تشي.
وفي بيان صدر مساء السبت، اتهم المجلس العسكري الحاكم "إرهابيين" بتنفيذ الهجوم، مؤكّداً أنه يحقّق في شأنه بالتعاون مع مسؤولين في القنصلية و"يتّخذ التدابير الأمنية اللازمة".

البابا فرنسيس يعرض على زعيمة ميانمار المعتقلة اللجوء إلى الفاتيكان - موقع 24طالب البابا فرنسيس بالإفراج عن رئيسة الوزراء السابقة في ميانمار أونغ سان سو تشي، وعرض استقبالها على أرض الفاتيكان، وذلك خلال حديث مع يسوعيين في آسيا، ونقلته صحيفة إيطالية الثلاثاء.

ولفت البيان إلى تضرّر سطح المبنى المؤلّف من طابقين.
وأكّد مسؤول في ماندالاي "وقوع حادث في مقرّ القنصلية الصينية في ماندالاي في ساعة متأخّرة من مساء أمس".
وصرّح بأن "أحدا لم يتعرّض للإصابة"، من دون تحديد ماهية الحادث.
وكشف موقع "إيراوادي" الإخباري عن استهداف المجمّع الذي يحرسه عادة عناصر من قوّات الأمن بقنبلة.
من جهتها، ذكرت صحيفة "صوت ميانمار" أن "انفجاراً" غير محدّد ضرب القنصلية، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصين ميانمار الصين ميانمار فی میانمار

إقرأ أيضاً:

استشهاد ١١ فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مركز إيواء للنازحين وتجمعات للفلسطينيين في غزة والنصيرات

المناطق_واس

استشهد ١١ فلسطينيًا وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، استهدف مدرسة وعيادة تابعة للأونروا تؤوي مئات النازحين غرب مدينة غزة، وتجمع للفلسطينيين غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

 

أخبار قد تهمك مسؤول إسرائيلي يتهم إيران بمحاولة اغتيال نتنياهو بعد استهداف منزله 19 أكتوبر 2024 - 4:47 مساءً بوتين يُعلن انفتاحه على «محادثات سلام» مع أوكرانيا في السعودية 19 أكتوبر 2024 - 4:09 مساءً

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال سبعة شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين وعيادة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في مخيم الشاطىء غرب مدينة غزة، كما استشهد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف تجمعات للفلسطينيين غرب مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وجوي مكثف طال المناطق الشرقية والشمالية من مخيم البريج وسط القطاع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 أكتوبر 2024 - 4:50 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 4:05 مساءً“اليونيفيل”: حجم الدمار في جنوب لبنان صادم ومروع أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 3:57 مساءًالقيادة تعزي ملك مملكة البحرين في وفاة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 3:11 مساءً“شلال الدوحين” في محافظة هروب .. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الطبيعة أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 2:25 مساءًارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج وقود في شمال نيجيريا إلى 170 قتيلًا أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 2:15 مساءًالأردن تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة مستشفيات في قطاع غزة19 أكتوبر 2024 - 4:05 مساءً“اليونيفيل”: حجم الدمار في جنوب لبنان صادم ومروع19 أكتوبر 2024 - 3:57 مساءًالقيادة تعزي ملك مملكة البحرين في وفاة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة19 أكتوبر 2024 - 3:11 مساءً“شلال الدوحين” في محافظة هروب .. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الطبيعة19 أكتوبر 2024 - 2:25 مساءًارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج وقود في شمال نيجيريا إلى 170 قتيلًا19 أكتوبر 2024 - 2:15 مساءًالأردن تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة مستشفيات في قطاع غزة مسؤول إسرائيلي يتهم إيران بمحاولة اغتيال نتنياهو بعد استهداف منزله مسؤول إسرائيلي يتهم إيران بمحاولة اغتيال نتنياهو بعد استهداف منزله تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استشهاد ١١ فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مركز إيواء للنازحين وتجمعات للفلسطينيين في غزة والنصيرات
  • مسؤول إسرائيلي يتهم إيران بمحاولة اغتيال نتنياهو بعد استهداف منزله
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف الاحتلال بعبوة ناسفة خلال المواجهات في مخيم بلاطة شرق نابلس
  • ما بين عقيدة العسكر وعقيدة المدنيين
  • فصائل فلسطينية تستهدف جرافة عسكرية للاحتلال بعبوة ناسفة بطوباس بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: تفجير عبوة ناسفة بقوات الاحتلال بطوباس في بالضفة الغربية
  • حزب الله يعلن استهداف دبابتين وتجمعات للجيش الاسرائيلي
  • السياحة السعودية تعزز حضورها الدولي عبر حملة عالمية جديدة تستهدف جمهورية الصين الشعبية
  • الخارجية الإماراتية تستعرض التحول الرقمي ومستقبل الخدمات القنصلية في جيتكس العالمي