تحدث وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، عن شجاعة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، والذي استشهد خلال اشتباكه مع قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال عراقجي في تغريدة عبر منصة "إكس": "يحيى السنوار لم يكن خائفا من الموت، بل كان يبحث عن الشهادة في غزة. لقد قاتل بشجاعة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في ساحة المعركة".



وتابع قائلا: "مصيره الذي صوره المشهد الأخير بشكل جميل، لن يثنِ أحدا عن مواصلة المعركة، بل سيصبح مصدر إلهام للمقاومين في المنطقة، فلسطينيين وغير فلسطينيين".

يحيى السنوار لم يكن خائفا من الموت، بل كان يبحث عن الشهادة في غزة. لقد قاتل بشجاعة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في ساحة المعركة.

إن مصيره - الذي صوره المشهد الأخير بشكل جميل - لن يثني أحدا عن مواصلة المعركة، بل سيصبح مصدر إلهام لجميع المقاومين في المنطقة، فلسطينيين وغير فلسطينيين.… pic.twitter.com/6npmXTOJJD

— Seyed Abbas Araghchi (@araghchi) October 18, 2024
وأردف بقوله: "نحن وعدد لا يحصى من الأشخاص الآخرين حول العالم، نحيي كفاحه المتفاني من أجل حرية الشعب الفلسطيني"، مضيفا أن "الشهداء أحياء إلى الأبد، واليوم أصبحت قضية تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة أكثر حياة من أي وقت مضى".

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس الجمعة، بشكل رسمي استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار، بعد اشتباك خاضه مع قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت حركة حماس في بيان نعي للسنوار: "بكل معاني الشموخ والكبرياء والعزة والكرامة، تنعى الحركة إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا جميعا وأحرار العالم، رجلا من أنبل الرجال وأشجع الرجال، رجلا كرس حياته من أجل فلسطين، وقدم روحه في سبيل الله على طريق تحريرها، صدق الله فصدقه الله، واصطفاه شهيدا مع من سبقه من إخوانه الشهداء".



ووصفت حماس السنوار بأنه "قائد وطني كبير ورئيس مكتبها السياسي وقائد معركة طوفان الأقصى"، مشيرة إلى أنه "ارتقى بطلا شهيدا، مقبلا غير مُدبر، مُمْتَشقا سلاحه، مشتبكا ومواجها لجيش الاحتلال في مقدّمة الصفوف، يتنقل بين كل المواقع القتالية، صامدا مرابطا ثابتا على أرض غزَّة العزَّة، مدافعا عن أرض فلسطين ومقدساتها، ومُلهما في إذكاء روح الصُّمود والصَّبر والرّباط والمقاومة".

وقال رئيس الحركة في قطاع غزة خليل الحية خلال كلمة مصورة؛ إننا "ننعى القائد الكبير يحيى السنوار، الذي قدم روحه واصطفاه الله من الشهداء"، مضيفا أنه "قائد معركة طوفان الأقصى، وارتقى مقبلا غير مدبر، وفي مقدمة الصفوف يتنقل بين المواقع القتالية، مدافعا عن أرض فلسطين ومقدساتها".

وتابع الحية قائلا: "ارتقى السنوار شاهدا وشهيدا وراضيا بما قدمه من العطاء"، مؤكدا أنه كان استمرارا لقافلة الشهداء العظام.

وأشار إلى أن "أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان على غزة، والانسحاب الكامل منها، وخروج أسرانا من المعتقلات".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الإيراني عباس عراقجي حماس السنوار الشهداء إيران حماس الشهداء السنوار عباس عراقجي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

هكذا علّق الشيخ الددو على استشهاد قائد حماس يحيى السنوار (شاهد)

علّق رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ محمد الحسن الددو، على استشهاد قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار خلال معارك مع قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الددو إن "الأمة لا تزال تشهد استشهاد القادة وهذا شرف"، مضيفا أنه "لذلك لم تزل هذه الأمة في كل العصور، رغم رحيل بعض القادة الذين تعقد بهم الآمال، ويتبين أن الله هو الذي ينصر دينه ويعلي كلمته، وأن المخلوق مال له في ذلك شيء".

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

وتابع قائلا: "ليس نصر الدين مرتبط بأحد الناس، ويدبر الله في كونه ما أراد"، مشيرا إلى أن "الكلام الآن عن استشهاد القائد يحيى السنوار أبا إبراهيم، ولا نعلم صحة هذا الخبر".

واستدرك بقوله: "إن كان قتل فهي شهادة في سبيل الله وأهلها أحياء عند ربهم يرزقون"، مؤكدا أن "الشهادة مقام رفيع وهي خير ميتة يموتها الإنسان".

وأردف بقوله: "في هذا الجانب من الأرض المقدسة المباركة لا يزال في كل وقت يستشهد بعض قادتها ويخلفها آخرون"، مشددا على أن "هذه الأمة أمة صبر ومصابرة واستمرار على القيام بأمر الله، والصدق معه والوفاء ببيعته".



وأكد جيش الاحتلال أمس الخميس، أنه جرى "اغتيال" رئيس حركة حماس، يحيى السنوار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك عقب اشتباك مسلح وقع في إحدى البنايات التي تواجد فيها مسلحون من "حماس"

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الاشتباك مع السنوار وقع في حي تل السلطان برفح، وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، إنه "نفذ بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك) عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة، التي أدت إلى تقليص منطقة عمل السنوار، ما أسفر أخيرا عن القضاء عليه".

وأضاف أن قوة تابعة له من اللواء 828 رصدت وقتلت 3 من عناصر حماس خلال اشتباك جنوبي قطاع غزة، وبعد استكمال عملية فحص الحمض النووي يمكن التأكيد أن السنوار "قُتل".

ولم تعلق حركة حماس على ما قالته إذاعة جيش الاحتلال حتى الآن.

وهذه ليست أول مرة يدور فيها الحديث في الأوساط الإسرائيلية عن اغتيال السنوار في قطاع غزة، حيث تداولت وسائل إعلام عبرية في نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي ادعاءات عن اغتياله، بغارة دون أن يعلم الاحتلال بوجوده في موقع الاستهداف، لكن تلك الإشاعات دحضتها لاحقا تقارير إسرائيلية.

يذكر أن حركة "حماس" أعلنت في السادس من آب /أغسطس الماضي، اختيار السنوار الذي عجز الاحتلال طوال الأشهر الماضية عن الوصول إليه في قطاع غزة، رئيسا لمكتبها السياسي.

وجاء تعيين السنوار في هذا المنصب خلفا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في مقر إقامته خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.


تعليق الشيخ الددو على استشهاد القائد أبي إبراهيم يحيى السنوار pic.twitter.com/rngsHhEMmn

— محمد الحسن الددو (@ShaikhDadow) October 17, 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل - حركة حماس: يحيى السنوار استشهد بعد أن قاد المعركة الأعظم في تاريخ شعبنا
  • نتنياهو يتحدث عن يحيى السنوار في أول ظهور بعد محاولة اغتياله بقيساريا (فيديو)
  • عاجل- وفاة يحيى السنوار تفتح باب التساؤلات: من هو الخليفة الذي سيقود حماس في المعركة القادمة؟
  • حماس تنعى رئيس المكتب السياسي للحركة “يحيى السنوار”
  • «حماس» تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • حماس: استشهاد يحيى السنوار
  • هكذا علّق الشيخ الددو على استشهاد قائد حماس يحيى السنوار (شاهد)
  • مسيرة رصدت جثة يحيى السنوار.. مصدر يكشف لـCNN كيف قُتل زعيم حماس
  • عاجل - إذاعة جيش الاحتلال: تل أبيب أخبرت دولا باستشهاد يحيى السنوار