ذكرت وزارة الدفاع الرومانية أنها نشرت طائرات مقاتلة في ساعة مبكرة صباح اليوم السبت، للمرة الثانية هذا الأسبوع.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); تأتي هذه الخطوة بعد أن انتهك جسم مجهول مجالها الجوي، فوق البحر الأسود.

تشمل تبادل ودعم الخبرات وآخر التطورات في القطاع.

. #المملكة و #رومانيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية
أخبار متعلقة قطار وقود يصطدم بقطيع من الأفيال في سريلانكا.. ماذا حدث؟بالمسيرات والقنابل والصواريخ.. روسيا تشن هجمات على أوكرانياللتفاصيل | https://t.co/R0wsFfR1X8#اليوم@SaudiTransport@SalehAlJasser pic.twitter.com/3PqDPYPfH9— صحيفة اليوم (@alyaum) July 8, 2024انتهاك المجال الجوي لرومانياوأوضحت وزارة الدفاع أنها رصدت هذا الجسم الصغير، فوق البحر الأسود وهو يتحرك باتجاه البلاد، حوالي الساعة الثانية والنصف صباحًا.
ودولة رومانيا عضوًا بالاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي(ناتو).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بوخارست طائرات مقاتلة رومانيا

إقرأ أيضاً:

تقرير اجنبي: العراق يخطط لشراء 12 طائرة مقاتلة بقيمة 3.2 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف موقع "ميلترني"، السبت، عن نية العراق شراء 12 طائرة مقاتلة طراز "داسو رافال" الفرنسية لتعزيز قدراته الجوية بقيمة 3.2 مليار دولار.

وكتب الموقع الأوكراني، في تقرير تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "العراق يخطط لشراء مقاتلات داسو رافال الفرنسية لتعزيز قدرات الدفاع الجوي للبلاد بقيمة 3.2 مليار دولار"، مبيناً أن "وزارة الدفاع العراقية تحاول حاليًا التقرب من صناعة الدفاع الفرنسية من خلال إبرام عقود شراء أسلحة كبيرة"، لافتاً الى أنه "من بين خطط العراق شراء مقاتلات رافال، والتي ستكمل نظام الدفاع الجوي والسيطرة الذي تم تشكيله حديثًا، والذي يتكون بشكل أساسي من محطات الرادار الفرنسية".

وأضاف إن "العراق يخطط  لشراء 12 طائرة مقاتلة من طراز رافال بقيمة 3.2 مليار دولار، وتم دفع أول 240 مليون دولار منها كجزء من الدفعة الأولى"، مستدركاً أن "بغداد مستعدة لدفع ثمن طائرات داسو المقاتلة الجديدة ليس بالعملة الأجنبية، بل بإمدادات النفط إلى فرنسا".

وأشار الموقع الى أن "العراق قدم أيضاً طلباً لشراء محطات رادار ثابتة من   شركة Ground Master الفرنسية، مما سيسمح للبلاد بإنشاء نظام مركزي لمراقبة المجال الجوي"، مردفاً أنه "على مدى العامين الماضيين، تضاعفت صادرات طائرات رافال المقاتلة الفرنسية، وذلك بسبب الجودة العالية للمنتجات والشروط المواتية التي تقدمها شركة داسو بالتعاون مع وزارة القوات المسلحة الفرنسية".

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تبدي رغبة في بحث توريد طائرات مقاتلة إلى تركيا
  • تقرير اجنبي: العراق يخطط لشراء 12 طائرة مقاتلة بقيمة 3.2 مليار دولار
  • أكاديمية يهودية: إسرائيل وأمريكا هما أكبر تهديد للمجتمع العالمي
  • رومانيا ترصد طائرة مسيرة ثانية تخرق مجالها الجوي خلال يومين
  • رومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمها
  • اليونيسيف: آثار مرعبة على أطفال غزة بسبب غارات الاحتلال اليومية
  • رومانيا تنشر طائرات مقاتلة بعد اختراق جسم مجهول مجالها الجوي
  • مهمات الدفاع المدني منذ صباح اليوم وحتى الساعة
  • وسائل إعلام إسرائيلية تنشر صورًا لجثة "يحيى السنوار"