صحيفة الاتحاد:
2024-09-06@19:00:21 GMT

برنامج صيانة مكثف للمحطات بالشارقة

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

الشارقة(الاتحاد)

أخبار ذات صلة تأسيس مجلس شباب «دوكاب» 20 قطعة فنية بأنامل الأطفال

نفذت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة برنامجاً مكثفاً لأعمال الصيانة الدورية السنوية لمحطات نقل الطاقة الجهد العالي (220 ك ف و132 ك ف)، ومحطات الجهد المتوسط (33 ك ف)، والذي شمل 5 محطات 220 ك ف، 26 محطة 132 ك ف و150 محطة 33 ك ف، حيث بلغ العدد الإجمالي للمحولات التي تمت صيانتها 698 محولاً، كما بلغ عدد المغذيات التي شملها برنامج الصيانة 4217 مغذياً و116 مكثفاً كهربائياً، ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز وتقوية الشبكة الكهربائية، وضمان استمرارية إمداد الطاقة الكهربائية بكفاءة للمتعاملين.


وأكد المهندس حمد الطنيجي، مدير إدارة نقل الطاقة بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن الهيئة تعمل بكامل طاقتها لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتطوير شبكات الكهرباء في جميع مناطق إمارة الشارقة، وتحقيق الاستقرار والثبات في الشبكات، وتوفير الخدمات بجودة عالية، ومراجعة التمديدات وإجراء أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة لجميع المحطات والشبكات.
دورية ووقائية
أكد مدير إدارة نقل الطاقة بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة الحرص على تنفيذ أعمال الصيانة الدورية والوقائية لمحطات نقل الطاقة دون تأثير على المتعاملين، ويشمل البرنامج صيانة محطات ومحولات نقل الطاقة المنتشرة في مختلف مناطق إمارة الشارقة، وتولي الهيئة أهمية كبيرة لأعمال الصيانة الدورية والوقائية، وتوفير قطع الغيار الأصلية وضمان جودتها للحفاظ على الأجهزة والمعدات والمحطات وضمان كفاءتها.وأضاف أن كافة أعمال الإحلال والتجديد والصيانة والتعديلات تعتمد على الفنيين والمهندسين بأقسام الصيانة بالهيئة، مشيراً إلى أن تطبيق مفاهيم الصيانة الحديثة التي تشمل الصيانة الوقائية والصيانة التصحيحية تضمن كفاءة تشغيلية عالية، مع أعلى درجات السلامة للعاملين وبأقل التكاليف، وتعزيز كفاءة وأداء الشبكة الرئيسية، وزيادة العمر الافتراضي لمعدات وممتلكات الهيئة، وتقليل أعطال الأجهزة والمعدات، وتعزيز مقومات السلامة في مكان العمل وتحسين الأداء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة الطاقة نقل الطاقة

إقرأ أيضاً:

تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة

تم تكريم العالم والمخترع المغربي، رشيد اليزمي، خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، المنظم حاليا بإمارة الشارقة، وذلك اعترافا بإنجازاته العلمية، خاصة تلك المتصلة باختراع بطارية الليثيوم.

واعتبر المخترع رشيد اليزمي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة هذا التكريم، إن هذه الالتفاتة، تشكل مبعث فخر وشرف للمغرب، و »اعترافا باختراعي لبطارية الليثيوم الذي أنجزته عندما كنت في عمر 26 عاما ».

وقال اليزمي من ناحية أخرى، إن اعتزام المغرب تشييد مصنع ضخم لصناعة بطاريات الليثيوم الخاصة بالسيارات الكهربائية (جيغافاكتوري)، يؤشر على مستقبل واعد للمملكة في مجال الطاقات المتجددة.

ودعا اليزمي إلى الاهتمام بالبحث العلمي وتهييء أجيال من التقنيين والباحثين والمهندسين في مجال تكنولوجيا الطاقات المتجددة، مبرزا أن مجال صناعة البطاريات سيكون له تأثير كبير في الحفاظ على البيئة، من خلال التقليص الملموس من انبعاثات الغازات الدفيئة.

ويعتبر العالم المغربي رشيد اليزمي أول من اخترع « أنود الغرافيت » لتطوير بطاريات الليثيوم القابلة للشحن، كما ابتكر تقنية تمكن من شحن بطاريات الأجهزة الإلكترونية والسيارات الكهربائية في مدة قياسية، ولديه أكثر من مائتي اختراع، ونشر أزيد من 250 بحثا علميا.

كلمات دلالية المخترع المغربي رشيد اليزمي منتدى الشارقة

مقالات مشابهة

  • انتهاء أعمال الصيانة على طريق الرياض/ خميس مشيط
  • رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيط
  • تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • 4 جوائز سعودية في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 13 بالشارقة
  • قصائد العشق والمواساة في «بيت الشعر» بالشارقة
  • هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة و”أكوا باور” توقّعان اتفاقية لإنشاء أول محطة مستقلّة لتحلية المياه في الشارقة
  • «التعليم» تشدد على سرعة انتهاء المدارس من أعمال الصيانة الشاملة
  • إنجاز 65% من أعمال صيانة شارع الملك عبد الله بالدمام
  • عبدالله آل ثاني يعزي بوفاة عبدالرحيم جاني
  • اليوم.. انطلاق المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة