أكد لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، أن عدد الضحايا المدنيين في قطاع غزة مرتفع أكثر من اللازم.

وتابع أوستن، في مؤتمر صحفي نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية": "نريد عودة المدنيين اللبنانيين والإسرائيليين إلى بيوتهم، وهناك محاولات لزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة".

وتابع: "الالتزام بالقرار 1701 قد يساعدنا على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في لبنان، وجالانت أكد لي أن قصف جيش الاحتلال لقوات اليونيفيل لم يكن متعمد، فاليونيفيل تؤدي دورا مهما في حفظ السلام وفي تنفيذ القرار 1701 ونحتاج إليها".

واستطرد: "ندفع باتجاه وقف النار في قطاع غزة واستعادة المحتجزين، والقدرات العسكرية لحماس تقلصت بشكل كبير، وسنواصل تقديم المساعدات اللازمة لإسرائيل حتى تتمكن من الدفاع عن سيادتها، وطلبنا من إسرائيل تفادي استهداف المدنيين في لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة قضية فلسطين لبنان لويد أوستن

إقرأ أيضاً:

«الخارجية البريطانية»: على إسرائيل ضمان حماية المدنيين في غزة ومرور المساعدات

وصف وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، الوضع الإنساني في شمال غزة بأنه مزر، خاصة مع تدهور الوصول إلى الخدمات الأساسية، وتقارير الأمم المتحدة التي تفيد بأنه لم يدخل أي طعام تقريبًا خلال الأسبوعين الماضيين.

ضرورة مرور المساعدات المنقذة للحياة

وشدد خلال تصريحات له نشرتها وزارة الخارجية البريطانية، أنه يتعين على إسرائيل ضمان حماية المدنيين، وضمان فتح الطرق للسماح بمرور المساعدات المنقذة للحياة،  مضيفا «بالتعاون مع نظرائنا الفرنسيين والجزائريين دعونا إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اليوم لمعالجة هذه المسألة».

وتابع: «بينما يستمر الصراع فإن جميع الأطراف ملزمة بالقانون الإنساني الدولي وتعبيرًا عن مخاوفنا اتخذت المملكة المتحدة القرار الصعب الشهر الماضي بتعليق تراخيص التصدير إلى إسرائيل، والتي يمكن استخدامها في العمليات العسكرية في غزة، وهذا لا يغير من دعمنا الثابت لأمن إسرائيل».

وشدد وزير الخارجية البريطاني على دعوته للوقف الفوري لإطلاق النار بالتعاون مع الشركاء الدوليين وذلك للسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية وإخراج الرهائن.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: طلبنا من إسرائيل تفادي استهداف المدنيين في لبنان
  • أوستن: الالتزام بالقرار 1701 يساعدنا على التوصل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • حقها في الدفاع عن نفسها.. وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل دعمنا لإسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل وتجنب حرب شاملة
  • منذ الصباح حتّى الساعة.. إليكم المهمات التي نفذها عناصر الدفاع المدني
  • وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل
  • إليكم مهمات الدفاع المدني المنفذة جراء العدوان الإسرائيلي منذ مساء أمس
  • مهمات الدفاع المدني منذ صباح اليوم وحتى الساعة
  • «الخارجية البريطانية»: على إسرائيل ضمان حماية المدنيين في غزة ومرور المساعدات