تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت في قصف للاحتلال استهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مدفعية الاحتلال قصفت مركبة إسعاف أثناء نقلها مصابين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
واقتحمت قوات من جيش الاحتلال مدرسة فلسطين، وتمركزت أمام بوابة مدرسة حفصة في مخيم جباليا شمال القطاع، كما حاصرت جرحى داخل مركز إيواء مستشفى اليمن السعيد في المخيم.


وفي اليوم الخامس عشر من العدوان الإسرائيلي على محافظة شمال قطاع غزة، صعّدت قوات الاحتلال، من جرائم التطهير العرقي، مرتكبة مجازر دامية مروعة أودت بحياة عشرات المواطنين، بالإضافة إلى استهداف المستشفيات والطواقم الطبية.
وفي وقت سابق من اليوم، توغلت دبابات الاحتلال شمال قطاع غزة وصولا إلى بوابة المستشفى الإندونيسي بمنطقة الشيخ زايد وقامت بمحاصرة المستشفى وهدم جزء من أسواره.
كما استهدفت مدفعية الاحتلال الطوابق العلوية لمستشفى "العودة" ثلاث مرات، ما أسفر عن إصابة عدد من الطواقم الطبية.
ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف المنازل ومراكز الإيواء ونسف وتدمير وحرق أحياء سكنية كاملة إضافة إلى منع إدخال الطعام والمياه إلى المنطقة، ما خلف مئات الشهداء والجرحى في ظل تعطل شبه كامل لعمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني نتيجة استهدافها أو منعها من تأدية مهامها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطينى قصف للاحتلال مخيم النصيرات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي لمخيم “جباليا”

المناطق_متابعات

استشهد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة، وأصيب أكثر من 70 آخرين، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي قرب مفترق نصار في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم السبت، نقلا عن مصادر بمستشفى “العودة” في مخيم جباليا شمال القطاع، بوصول 33 شهيدا بينهم 21 امرأة، وأكثر من 70 مصابا، عقب قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل قرب مفترق نصار بمخيم جباليا.

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة 18 أكتوبر 2024 - 12:55 مساءً كاتب سياسي: المملكة تبذل جهودا كبيرة مع القوى الدولية لوقف العدوان على غزة ولبنان 17 أكتوبر 2024 - 9:38 صباحًا

ومن ناحية أخرى.. أكدت مصادر طبية في غزة عدم حصول المرضى والجرحى على علاج في شمال القطاع، مشيرين إلى أن بعضهم يموت دون أي تدخل طبي؛ بسبب الأوضاع الصحية المنهارة بالمستشفيات القليلة التي لا تزال تعمل بالحد الأدنى المطلوب من إمكانياتها.

وأوضحت المصادر – في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية – أن المنظومة الصحية في المحافظة الشمالية تحت التدمير والإبادة الإسرائيلية منذ 15 يوما، مشددة على أن الاحتلال يدمر محافظة شمال غزة عن بكرة أبيها، ويقتل أبناء الشعب في مجازر وإبادة جماعية.

وأشارت إلى عجز مستشفيات شمال القطاع على تقديم الخدمات الطبية بسبب كثرة الإصابات والشهداء، لافتة إلى أنه لم يعد بها متسع، بينما يتم العمل بنظام الأولوية والمفاضلة، فيما تشهد أقسام الحضانة نسبة امتلاء 100 %، ولا مكان لأي مولود جديد، ما اضطر الطواقم الطبية على تأجيل بعض العمليات القيصرية.
كما حذرت المصادر من نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات شمال القطاع؛ الأمر الذي يهدد حياة المواطنين هناك.

ولليوم الخامس عشر على التوالي، يحاصر الاحتلال الإسرائيلي 200 ألف فلسطيني، دون طعام أو شراب أو دواء في شمال قطاع غزة، تحت قصف دموي مستمر ونسف بيوت فوق رؤوس ساكنيها واستهداف المدارس التي تؤوي نازحين، في إطار حرب الإبادة الجماعية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال غرب النصيرات
  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 7 آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي لمخيم “جباليا”
  • غزة.. استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة بقصف للاحتلال على مخيم جباليا
  • إعلام فلسطيني: 30 شهيدا جراء قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • مقتل وإصابة العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تستهدف شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تستهدف مخيم النصيرات وسط غزة