شمسان بوست / متابعات:

قال مدير المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة، إن القوات الإسرائيلية تقصف المستشفى و”هناك مخاطر شديدة على الطواقم الطبية والمرضى”.

وأضاف مدير المستشفى في تصريح مساء السبت أن الدبابات الإسرائيلية تحاصر المستشفى بالكامل وقامت بقطع التيار الكهربائي عنه”.

وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية استهدفت الطابقين الثاني والثالث من المستشفى بقذائف مدفعية.



وتابع إن “الاحتلال يهدف إلى تدمير ما تبقى من المنظومة الصحية لإجبار السكان على الرحيل” لافتا إلى أن “الاحتلال يستهدف المنظومة الصحية في القطاع بشكل ممنهج”.

ودعا مدير المستشفى المجتمع الدولي للتدخل “لإنقاذ ما تبقى من منظومتنا الصحية بالقطاع”.

وتعاني مشافي شمال قطاع غزة ضغطا كبيرا جراء الحصار الإسرائيلي، حيث تعاني المنظومة الصحية في شمال القطاع ومخيم جباليا من ضغط كبير جدا، في ظل الحصار الكامل الذي تعانيه المنطقة منذ أسبوعين.

وفي وقت سابق، ناشد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة المجتمع الدولي إنقاذ مستشفيات الشمال المهددة بالخروج عن الخدمة بسبب تأزم الوضع وبعد تكثيف إسرائيل لغاراتها على شمال القطاع.

وأكد مكتب الإعلام الحكومي بغزة أن الجيش الإسرائيلي يعزز ممارسة الإبادة الجماعية في محافظة شمال قطاع غزة بما فيها مخيم جباليا، من خلال ارتكاب المجازر والقتل العمد.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مدیر المستشفى

إقرأ أيضاً:

في شمال غزة..الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى الإندونيسي ويقصف بواباته

استمر الجيش الإسرائيلي لليوم 13 على التوالي، في عمليته العسكرية ضد شمال قطاع غزة، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في شمال قطاع غزة إن الجيش يحاصر المستشفى الاندونيسي في بيت لاهيا، فيما تواجه الدبابات الإسرائيلية بواباته، وتطلق قذائفها عليها وعلى ساحته.

وقال مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش، في اتصال هاتفي، إن "الوضع كارثي في شمال قطاع غزة خاصة داخل المستشفى حيث يوجد أكثر من 40 مريضا وعدد من الطواقم الطبية".

وأضاف "الجيش الإسرائيلي يمنع التحرك داخل المستشفى ما يمنع العاملين فيه من تشغيل المولدات، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، ويعرض حياة المرضى والعاملين في المستشفى لخطر الموت".

وفي ذات السياق، واصل الجيش الإسرائيلي اجتياح مخيم جباليا، وشدد حصاره لآلاف العائلات الفلسطينية في منازلها مع تكثيف من غاراته الجوية والبرية.

وقال البرش: "بسبب القصف الإسرائيلي المستمر قتل أكثر من 450 فلسطينياً حتى اللحظة منذ بداية العملية العسكرية كان آخرها مقتل 33 فلسطينياً يوم أمس الجمعة".

دمار غير مسبوق..إعادة إعمار #غزة ستستغرق 80 عاماً https://t.co/jxKGytHkjI

— 24.ae (@20fourMedia) October 19, 2024

وأضاف "هناك عشرات الجثث في الطرقات والشوارع والمنازل في جباليا لا يمكن للطواقم الطبية أو الدفاع المدني الوصول إليها"، وأن الفلسطينيين في شمال قطاع غزة يتعرضون للإبادة الممنهجة.


مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يقصف ويحاصر المستشفى الإندونيسي شمال غزة
  • استشهاد اثنين من المرضى في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • في شمال غزة..الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى الإندونيسي ويقصف بواباته
  • شمال غزة يباد.. المدفعية الإسرائيلية تجدد قصف المستشفى الإندونيسي
  • آخر تطورات الأوضاع شمال قطاع غزة وحصار المستشفى الإندونيسي
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • انقطاع الكهرباء بالكامل عن المستشفى الإندونيسي وسط استهداف إسرائيلي
  • دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة
  • مسؤول طبي بغزة: المنظومة الصحية بالشمال تحت الإبادة الإسرائيلية