دعت سفارة الولايات المتحدة في اليمن، السبت، مليشيا الحوثي إلى إطلاق موظفي السفارة المعتقلين منذ ثلاث سنوات فوراً ودون شروط، واصفة أعمال الجماعة القمعية ضد عمال الإغاثة والموظفين الأمميين بـ"الإرهابية الوحشية".

وقالت السفارة الأميركية، في بيان عبر موقعها الرسمي، بمناسبة الذكرى الثالثة لاعتقال موظفيها بصنعاء: "منذ ثلاث سنوات، يحتجز الحوثيون مواطنين يمنيين أبرياء ظلماً وبصورة غير شرعية".

وأضاف، إن "هؤلاء الرجال لم يرتكبوا أي جرائم؛ إنهم محتجزون كرهائن لمجرد أنهم يعملون لدى السفارة الأميركية في صنعاء، لبناء التفاهم والعلاقات القوية بين بلدينا، وتوفير احتياجات أسرهم. إنهم يمنيون وطنيون وجدوا ببساطة عملاً ذا معنى مع السفارة الأميركية".

وتابع: "كما مر أكثر من أربعة أشهر منذ أن أقدم الحوثيون بوحشية على احتجاز يمنيين آخرين كرهائن – مما أدى مرة أخرى إلى إبعاد مواطنين متفانين في خدمة بلدهم بعيداً عن أسرهم لمجرد أداء عملهم الاعتيادي لدى الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية".

وأوضح البيان، أن "مليشيا الحوثي تنضم إلى قائمة طويلة ومخزية من الجماعات الإرهابية الوحشية التي تلحق الأذى الجائر بالرجال والنساء الأبرياء، استناداً فقط إلى اتهامات لا أساس لها من الصحة، وأدلة ملفقة، واعترافات بالإكراه".

وأعربت السفارة الأميركية عن قلقها العميق إزاء التقارير التي تشير إلى أن مليشيا الحوثي أحالت العديد من هؤلاء المعتقلين اليمنيين الأبرياء إلى المحاكمة بتهم لا أساس لها من الصحة.

وقال البيان، "نحن نتضامن مع هؤلاء اليمنيين الأبرياء وأسرهم الذين تحملوا هذه المحنة المؤلمة، والتي تنتهك بشكل صارخ الحقوق الإنسانية لهؤلاء المعتقلين. ولن نرتاح حتى يعودوا إلى ديارهم وأحبائهم الذين يفتقدونهم بشدة، وندعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري غير المشروط عن جميع هؤلاء المعتقلين".

وكانت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران قد بدأت أخيراً إجراءات محاكمة المعتقلين لديها من موظفي السفارة الأميركية والوكالات الأممية والمنظمات الدولية الإغاثية، من خلال إحالتهم إلى النيابة الجزائية، وهو ما أثار قلق رؤساء الوكالات الأممية والدولية، مع تجدّد المطالب بسرعة إطلاق سراح المحتجزين فوراً.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: السفارة الأمیرکیة ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

سفارة السودان في القاهرة تنعي كيجاب

بعد الرضا بقضاء الله وقدره والتسليم بأمره، ينعي السيد السفير الفريق أول ركن مهندس/ عماد الدين مصطفى عدوي – سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وطاقم السفارة، ببالغ الحزن والأسى، السباح والبطل العالمي/ عبدالمجيد سلطان محمد صالح كيجاب (سلطان كيجاب).لقد فقد السودان أحد قاماته الرياضية التي أثرت في منظومة الرياضة على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث ظل الفقيد طوال حياته صورة مشرفة لوطنه وأمته العربية المجيدة والقارة الإفريقية ومثالاً يحتذى به عبر مسيرته الطويلة ومشاركته في مختلف المنافسات والدولية التي مثل بلاده فيها بكل جد وإخلاص ووطنية.وإذ يتقدم السيد السفير وطاقم السفارة بخالص التعازي والمواساة لأسرته ومحبيه وعارفي فضله، سائلين المولى عز وجل أن يغفر له ويرحمه ويجعل ما قدمه لبلده في ميزان حسناته.**يقام العزاء الجمعة الموافق ١٨ اكتوبر ٢٠٢٤ بعد صلاة المغرب في بيت السودان بِحي السيدة زينب.إنا لله وإنا إليه راجعون.الخميس 17 أكتوبر 2024إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السفارة الأمريكية: الحوثيون ينظمون إلى قائمة مخزية من الجماعات الإرهابية الوحشية التي تلحق الأذى بالرجال والنساء الأبرياء في اليمن .. رسائل واشنطن للحوثي
  • مجددا.. واشنطن تبيع الوهم لموظفي سفارتها المعتقلين لدى المليشيات
  • السفارة الأمريكية تحث الحوثيين على إطلاق سراح موظفيها المعتقلين فورا ودون شرط
  • وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل وتجنب حرب شاملة
  • السفارة الأمريكية تدعو الحوثيين إلى الإفراج غير المشروط عن جميع المعتقلين
  • أول دولة تكشف عن مشاركتها ودعمها للغارات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي في اليمن بطائرات الشبح العملاقة
  • سفارة السودان في القاهرة تنعي كيجاب
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مليشيا الحوثي
  • القمة الخليجية الأوروبية تدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان فورا