سرايا - أظهرت مقاطع الفيديو والصور التي بدت وكأنها تعود لجثمان الشهيد يحيى السنوار، والتي تم تداولها بصورة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي ، في البداية يده اليسرى بأصابعه الخمسة، ثم لاحقًا ظهر بإصبع واحد مفقود.



وفي الصور، يمكن رؤية رجل متوفى يرتدي ساعة في يده اليسرى، وسترة عسكرية على جذعه ووشاحًا على رأسه، ويبدو أيضاً أنه مصاب بجرح في رأسه وتعرضت يده اليمنى للضرب.





وأظهرت مقاطع الفيديو التي ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعي لاحقاً، تغيير وضعية الجثمان ونزع الساعة في يده والسترة العسكرية والوشاح. وأظهرت اللقطات أن إصبعه قد اختفى أيضًا.



وقال الطبيب الشرعي الذي فحصه لجيريمي دايموند أنه عندما عثرت قوات الاحتلال على جثمان يشبه جثمان يحيى السنوار، الأربعاء، تم قطع إصبعه وإرساله لاختبار الحمض النووي من أجل التعرف عليه.



وقال كبير علماء الأمراض في المركز الوطني الإسرائيلي، تشين كوغل: "بعد أن قام المختبر بإعداد الملف، قمنا بمقارنته مع الملف الشخصي للسنوار خلال الفترة التي قضاها هنا كسجين، حتى نتمكن بعد ذلك من التعرف عليه أخيرًا من خلال الحمض النووي الخاص به".



وأمضى السنوار أكثر من عقدين في سجون الاحتلال قبل إطلاق سراحه عام 2011 ضمن صفقة تبادل أسرى مقابل جندي إسرائيلي. وقال كوجيل إنهم حاولوا أولاً التعرف عليه من خلال أسنانه من الصور التي تم التقاطها، لكن ذلك لم يكن "موثقًا بما فيه الكفاية".



وبعد التعرف على هويته، وصل جثمان السنوار إلى مركز الطب الشرعي في تل أبيب الساعة 9:30 مساء الخميس حيث تم إجراء فحص الحمض النووي الكامل. وأضاف كوجيل أنه بناءً على التحليل، كان لديهم يقين بنسبة 100٪ أن الجثة تعود لزعيم حماس.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصدر: إسرائيل تجري فحوصات لبصمات أصابع وسجلات أسنان الجثة التي يُعتقد أنها للسنوار

(CNN) -- يفحص المسؤولون الإسرائيليون بصمات الأصابع وسجلات أسنان الجثة التي يعتقد أنها لزعيم حماس يحيى السنوار، بالإضافة إلى اختبارات الحمض النووي، وفقا لمصدر مطلع على الأمر.

وكانت مصادر قد ذكرت لشبكة CNN في وقت سابق أن الحكومة الإسرائيلية أبلغت الولايات المتحدة بأنها تجري اختبار الحمض النووي للتأكد من مقتل السنوار.

مقالات مشابهة

  • شاهد الصورة التي “أذهلت” العالم.. القائد “يحيى السنوار” قبل لحظات من استشهاده
  • إصبع يحيى السنوار المقطوع الظاهر بصور متداولة.. تحليل CNN ومصدر طبي يكشف ما حصل
  • عاجل.. سر إصبع يحيى السنوار المبتور.. الطب الجنائي الإسرائيلي يكشف التفاصيل
  • CNN: الاحتلال قطع إصبع يحيى السنوار بعد اغتياله لإجراء اختبار الحمض النووي
  • القبض عليه وإعدامه.. محاكمة السنوار التي حلمت بها إسرائيل
  • قصة المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار بعد استشهاده
  • بعد تأكيد إسرائيل اغتياله.. أين جثة زعيم حماس يحيى السنوار؟
  • هذا ما عثر الاحتلال عليه بحوزة السنوار بعد استشهاده (شاهد)
  • مصدر: إسرائيل تجري فحوصات لبصمات أصابع وسجلات أسنان الجثة التي يُعتقد أنها للسنوار