تستعدّ مدينة دبي لتستقبل وجهةً جديدة سترتقي بأسلوب الحياة فيها إلى مستويات غير مسبوقة، حيث أعلنت شركة آمال للتطوير العقاري المُندرجة تحت راية شركة أيانا القابضة عن إطلاق مشروعها الأوّل تحت اسم آمال 8. حيث يقع هذا المشروع ضمن ميدان هورايزون في مدينة محمد بن راشد، وهو عبارة عن برجٍ سكني متعدّد الاستخدامات يتألّف من 48 طابقاً يدمج التصميم العصري مع أعلى مستويات الاستدامة والراحة ليضع معياراً جديداً لأسلوب الحياة الحضري الفاخر.

 

يتمركز برج آمال 8 وسط بيئة هادئة بجوار محمية راس الخور للحياة الفطرية، ليجمع بين أجواء المدينة النابضة بالحياة والسكينة التي تخيّم على المساحات الطبيعية المحيطة به. صُمّم هذا المشروع ليتجاوز معايير المشاريع السكنية المألوفة، بحيث يوفّر وجهة عصرية متكاملة تزيد تجارب الإقامة التقليدية تميزاً من خلال مساحات عامة يسهل الوصول إليها مثل المماشي المخصّصة لمتاجر البيع بالتجزئة والوجهات الترفيهية. يُشكّل المشروع بذلك عنواناً للتصميم المعماري العصري وحلول المعيشة المبتكرة، حيث يهدف إلى إرساء روحٍ اجتماعية متماسكة مع تعزيز رفاهية المقيمين فيه.

 

في هذا السياق، صرّح عبد الله لاحج، رئيس مجلس إدارة شركة آمال، قائلاً: “أنا متحمس لإطلاق مشروعنا الرائد آمال 8 الذي سيرتقي بأسلوب الحياة الحضري في دبي إلى مستويات جديدة. يعكس هذا المشروع التزامنا الراسخ بإرساء معيار لم يسبق له مثيل لأسلوب الحياة الفاخر الذي يرتكز على الشمولية بقدر ما يتمحور حول المجتمع فيما يجسّد شغفي الكبير بالعقارات. لا يقتصر مشروع آمال 8 على بناء مبنى سكني، إنّما يحدّد مستقبل المجتمعات السكنية في دبي، فقد صُمّم كلّ عنصر فيه بعناية تامة لتلبية احتياجات سكان المدن اليوم، بدءاً من موقعه المتميز وصولاً إلى تصميمه المتطوّر ووسائل الراحة الشاملة فيه. عملنا يداً بيد مع فريق عملنا الاستثنائي لابتكار تجارب إقامة متفوّقة تلبي مختلف الاحتياجات وتعزّز الشعور بالترابط بين المقيمين. لذلك أؤمن أنّ مشروع آمال 8 سيقلب كل المقاييس في سوق العقارات، حيث سيقدّم تجربة إقامة لا تضاهى تتخطّى توقعات عملائنا المتميّزين.”

يعكس برج آمال 8 الخبرة الواسعة التي تتمتّع بها شركة أيانا القابضة في مجالَي الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، كما يجسّد التزامها الراسخ بتحقيق الاستدامة، فقد صُمّم هذا البرج بالاعتماد على تقنيات صديقة للبيئة تقلّل التأثير البيئي وتزيد الراحة إلى أقصى الحدود. كما ينفرد بتصميم خارجي خلّاب يتميّز بخطوط أنيقة وعصرية مع واجهات زجاجية كبيرة، فيكشف للمقيمين فيه عن إطلالات تخطف الأنفاس على أفق المدينة والمناظر الطبيعية المحيطة به. كذلك، ينسحب الاهتمام بأدق التفاصيل على مساحاته الداخلية التي تضمّ 512 وحدة سكنية تتوزّع على 48 طابقاً. وتشتمل هذه الوحدات على شقق مؤلّفة من غرفة نوم واحدة، غرفتَي نوم، ثلاث وأربع غرف نوم، فضلاً عن مجموعة مساكن إنفينيتي الفاخرة التي تشغل الطوابق العليا، وتتزين جميعها بتفاصيل فاخرة وتصاميم مدروسة لتجسّد الطابعين الأنيق والعملي.

 

تتميز مرافق “أمال 8” بتصميم يلبّي احتياجات أساليب حياة متنوعة، إذ يرحّب البرج بزوّاره والمقيمين فيه وسط ردهة مذهلة بارتفاع ستة أمتار لتضيف له طابعاً راقياً وفاخراً، وتكمّلها لاونجات مجهّزة بمفروشات أنيقة. أمّا الطابق الأرضي فيمتدّ إلى ممشى نابض بالحياة يضمّ مجموعة من متاجر البيع بالتجزئة ووجهات الطعام الكائنة في الهواء الطلق، ليوفّر للمقيمين فيه الراحة والفخامة معاً.

 

من جهة المرافق السكنية، سيضمّ البرج حمام سباحة لا متناهي في طوابقه العليا يطل على إطلالات بانورامية مبهرة. أمّا مرافق العافية الشاملة فتشمل نوادي رياضية مجهّزة بأحدث المعدّات، سبا، مناطق ترفيهية وصالة سينما داخلية، بالإضافة إلى المسبح ومنطقة الألعاب المخصّصة للأطفال والمُصمّمة لتوفّر مساحةً واسعة تتيح للضيوف الصغار الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية. كذلك، سينال استوديو اليوغا والمعدّات الرياضية المتطوّرة استحسان عشّاق اللياقة البدنية. توفّر صالة السينما الداخلية ومرافق السبا الفسيحة بدورها ملاذاً مثالياً للمقيمين في المشروع، حيث تحتوي على غرف بخار، ساونا وغرف للتدليك. وتزداد التجربة تميزاً مع ملعب البادل، جناح لمحاكاة الغولف، ملعب مصغر للغولف، وجناح لمحاكاة السباقات، تلبي احتياجات متنوعة من الترفيه. بينما يتميز أيضاً بحلول مبتكرة لمواقف السيارات في برج آمال 8 التي تشمل منصات واسعة وطوابق حصرية لكبار الشخصيات.

 

يمتاز برج آمال 8 بموقع استراتيجي في شارع رأس الخور ليضمن سهولة الوصول إلى أشهر معالم دبي، بما في ذلك حي دبي للتصميم ووسط مدينة وقلب دبي. كما يقع على مقربة من البحيرات الكريستالية الأربعة الشاسعة ضمن مشروع ميدان هورايزون، ما يمنح المقيمين فيه الفرصة المثالية للاسترخاء والترفيه أثناء التمتّع بالمياه النقية والمساحات الطبيعية الخلّابة في المنتزهات الممتدّة على مسافة أربعة كيلومترات.

 

بدأت أعمال البناء في شهر سبتمبر من العام 2024، ومن المقرر اكتمال المشروع بحلول الربع الأخير من العام 2028 ليصبح برج آمال 8 من أبرز الوجهات في دبي حيث سيوفّر أسلوب الحياة محوره التميّز والفخامة والأجواء التي تحيي الروح الاجتماعية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإسكان" تكشف تفاصيل إعداد ملف مشاركة مصر للحصول على جائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب لأفضل مشروع سكني

 

 

كشفت المهندسة نفيسة محمود هاشم، مستشار وزير الإسكان - المشرف على قطاع الإسكان والمرافق، تفاصيل إعداد ملف مشاركة الدولة المصرية للحصول على جائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب لأفضل مشروع سكني منفذ لعام 2024، حيث فاز بالجائزة مشروع "روضة السيدة"، والذى كان يسمى "تل العقارب" قبل تطويره.


وأوضحت المهندسة نفيسة محمود هاشم، أنه تم العمل على مدار 6 أشهر لإعداد الملف، وقد حرصت الوزارة على اختيار المشروع المتوافق مع شروط الحصول على الجائزة، وهو الأمر الذى أتى بثماره بالفعل، وحصلت مصر على الجائزة من بين العديد من المشروعات المنافسة، وقد تم إعداد الملف تحت إشراف الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، وبمشاركة المهندسة جهاد هشام، والسيدة/ هبة الله جمال، منسقى الاتصال بين وزارة الإسكان والأمانة الفنية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والمهندس مصطفى عبداللطيف، عضو وحدة الدعم الفنى بمكتب الوزير.


وذكرت المشرف على قطاع الإسكان والمرافق، أن جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سبق لها أن فازت بجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب عن مشروعات قرى الظهير الصحراوي بمحافظة أسيوط، ومشروع إسكان المستقبل، وكان آخرها جائزة المهندس المعماري عن مشروع بيت العائلة.


وأشار الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إلى أن تجربة "روضة السيدة"، هي أولى مناطق التطوير لكامل المنطقة بنفس الموقع، واعتمدت على نقل السكان لوحدات مؤقتة أثناء فترة التنفيذ مع تحمل الدولة نفقات الإيجار، وبعد انتهاء المشروع أعيد السكان مرة أخرى لمنطقة جديدة متكاملة الخدمات، كما أن التصميم راعى البيئة المكانية والتي تعد جزءًا من منطقة السيدة زينب وامتدادًا لمنطقة الفسطاط، ولذا تم اختيار الطابع المعماري الإسلامي الذى يتماشى مع تاريخ وخصوصية المكان.


وأكد الدكتور عبدالخالق إبراهيم، أن تجربة الدولة المصرية فى تطوير المناطق غير الآمنة، تعد تجربة رائدة على مستوى العالم، حيث حققت جودة الحياة لنحو 2 مليون مواطن يقطنون 357 منطقة غير آمنة على مستوى الجمهورية، من خلال إنشاء نحو 300 ألف وحدة سكنية لإعادة تسكين قاطنى تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد تطوير ميدان المحطه ضمن مبادرة "أبدا بنفسك" التي اطلقها عدد من شباب المنصورة
  • محمد بن راشد: لا يوجد مشروع بدون مخاطرة.. وعلى قدر التحدي يكبر العظماء
  • مدبولي يتابع تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصري - السعودي
  • هيئة الصحة بدبي تطلق نسخة تطبيقها الجديدة (DHA) الأكثر تطوراً
  • بعد فوز "روضة السيدة".. تفاصيل ملف مشاركة مصر للحصول على جائزة أفضل مشروع سكني
  • تفاصيل إعداد ملف مشاركة مصر للحصول على جائزة أفضل مشروع سكني
  • الإسكان" تكشف تفاصيل إعداد ملف مشاركة مصر للحصول على جائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب لأفضل مشروع سكني
  • تدشين مشروع مدارس البناء النموذجي بصنعاء
  • إعلام فلسطيني: 5 شـهداء جراء قصف منزل سكني جنوب غربي مدينة غزة