صدى البلد:
2024-10-19@19:30:29 GMT

وزير الخارجية الإيطالي يلغي زيارته إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، مساء اليوم السبت، إن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، ألغى زيارته الرسمية إلى إسرائيل بسبب "التوترات الأمنية".

وفي وقت سابق، دعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، إلى تعزيز بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل"، خلال زيارة إلى بيروت.

وقالت ميلوني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة،: "فقط من خلال تعزيز اليونيفيل مع الحفاظ على حيادها؛ سنكون قادرين على طي الصفحة"، بحسب ما أوردته وكالة “رويترز”.

وأضافت ميلوني، في إشارة إلى الهجمات الإسرائيلية الأخيرة التي شملت قوات البعثة: "أكرر أنني أعتبر استهداف اليونيفيل غير مقبول".

وزعمت دولة الاحتلال أن قوات حفظ السلام لم تستهدف عمدا، وأن حزب الله كان يستخدم مواقع الأمم المتحدة كغطاء لاستهداف القوات الإسرائيلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أنطونيو تاجاني إسرائيل وزير الخارجية الإيطالي رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني اليونيفيل إيطاليا وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أمن إسرائيل وشعبها مرهون بتلبية حقوق الفلسطينيين المشروعة

تحدث الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، عن التوجهات الإسرائيلية والرغبة في فرض إرداتها، قائلا: «نؤكد ونذكر في دروس الماضي والتاريخ، بأن غطرسة القوة لا يمكن أن تحقق الأمن والسلام لإسرائيل»، مؤكدا أن «السلام والأمن للإسرائيليين والشعب والدولة الإسرائيلية، مرهون فقط بإرجاء الحقوق لأهلها، وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني».

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «كانت هناك حالات كثيرة لغطرسة القوة، وكانت هناك الحرب المجيدة في 6 أكتوبر 1973، وهذا ذكر الجانب الإسرائيلي والعالم أجمع أن غطرسة القوة لا يمكن أن تؤدي إلى السلام في المنطقة».

مقالات مشابهة

  • رئيسة وزراء إيطاليا: استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل غير مقبول
  • وزير الخارجية: أمن إسرائيل وشعبها مرهون بتلبية حقوق الفلسطينيين المشروعة
  • اليونيفيل تتحدث عن إمكانية الدفاع عن النفس ضد إسرائيل
  • الاتحاد الأوروبي: هجوم إسرائيل على قوات اليونيفيل غير مقبول تماماً
  • وزير الدفاع الإيطالي: على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي وحماية المدنيين
  • وزير الدفاع الإيطالي: قوات اليونيفيل لها دور حيوي في لبنان لإنهاء الحرب
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث مع وزير الخارجية الإسباني خلال زيارته لمصر تطوير العلاقات الاقتصادية المُشتركة
  • المشاط تلتقي وزير الخارجية الإسباني خلال زيارته لمصر لبحث تطوير العلاقات المشتركة
  • ميلوني: الحظر الإيطالي على تصدير السلاح إلى إسرائيل هو الأكثر صرامة أوروبيا