أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، أنه شن غارات على عدد من مستودعات الأسلحة ومركز قيادة مخابرات حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "أغارت طائرات حربية لسلاح الجو قبل قليل وبتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات على عدة مستودعات أسلحة ومقر قيادة لركن الاستخبارات في حزب الله داخل الضاحية الجنوبية في بيروت".

وأضاف: "قبل الغارات تم اتخاذ خطوات عديدة لتقليص احتمالية إصابة المدنيين شملت توجيه إنذارات مسبقة للسكان في المناطق المعنية".

وتابع: "تأتي هذه الغارات في إطار الجهود المستمرة لاستهداف مستودعات الأسلحة ومواقع الإنتاج التابعة لحزب الله في منطقة بيروت والتي تم وضعها في قلب السكان المدنيين تحت المباني السكنية والتي تشكل خطرا متواصلا على السكان". 

وكان الجيش الإسرائيلي قد وجه، السبت، إنذارا لسكان عدد من المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت لإخلائها.

وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين في المباني المحددة في الخريطتيْن والواقعة في حارة حريك".

وأضاف أدرعي في إنذاره للسكان: "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها الجيش على المدى الزمني القريب".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي بيروت حارة حريك أفيخاي أدرعي الضاحية الجنوبية حارة حريك أخبار إسرائيل الجيش الإسرائيلى الغارات غارات الضاحية الجنوبية الجيش الإسرائيلي بيروت حارة حريك أفيخاي أدرعي الضاحية الجنوبية حارة حريك أخبار إسرائيل الضاحیة الجنوبیة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: أضرار جسيمة في استهداف الاحتلال الإسرائيلي الضاحية الجنوبية بلبنان

قالت فطيمة رسلان، مراسل القاهرة الإخبارية من الضاحية الجنوبية بلبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف الضاحية الجنوبية في تصعيد جديد، حيث استهدف حارة تحريك بـ6 غارات 5 منها تحذيرية والغارة الأخرى ضرب وسطها، موضحا أن متحدث باللغة العربية باسم جيش الاحتلال كان قد حذر قبل أن يستهدف الاحتلال هذه المنطقة.

أضرار جسيمة بالضاحية الجنوبية

أوضحت «رسلان» خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن الأضرار التي أحدثتها الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجانوبية كانت جسيمة، إذ استهدف الاحتلال مبنى سكني.

وتابعت: «الضربات التي يشنها جيش الاحتلال كانت قد بدأت منذ دقائق قليلة على الضاحية الجنوبية، ونسمع أصوات الغارات بصفة مستمرة».

مقالات مشابهة

  • هدوء حذر يسيطر على الضاحية الجنوبية بلبنان عقب الغارات الإسرائيلية
  • فيديو من الجو للحظة إستهداف الضاحية اليوم.. شاهدوه!
  • بيان الاحتلال بشأن الغارات على الضاحية الجنوبية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنذر بإخلاء بعض المناطق في الضاحية الجنوبية تمهيدًا لقصفها
  • القاهرة الإخبارية: أضرار جسيمة في استهداف الاحتلال الإسرائيلي الضاحية الجنوبية بلبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يصدر إنذارا لإخلاء مبنى قرب الضاحية الجنوبية لبيروت
  • قبل قصفها..الجيش الإسرائيلي يطالب سكان حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية بإخلائها
  • إجراء عاجل من الجيش اللبناني في الضاحية الجنوبية |تفاصيل
  • تفاصيل عودة القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت