مسقط- الرؤية

وقعت الشركة العُمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست" ووزارة الخارجية عقدًا، لدعم ورعاية النسخة الثانية من بطولة كأس عُمان للجولف التي تستضيفها سلطنة عُمان في ديسمبر المقبل، وتقام منافساتها على عدد من ملاعب الجولف بمسقط؛ بما في ذلك ملعب "لاڤي" للجولف بمدينة العرفان، الذي يعد أحد استثمارات مجموعة أومينفست ويتألف من 18 حفرة.

وتسعى بطولة كأس عُمان للجولف- التي أطلقتها وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العُماني للجولف- إلى الترويج لسلطنة عُمان ومقوماتها السياحية وإمكانياتها في رياضة الجولف. ويشارك في جولة مسقط 140 لاعبا ولاعبة من 7 دول بما فيها سلطنة عُمان، وتعد جولة مسقط هي الجولة الأخيرة من البطولة التي انطلقت في شهر ابريل الماضي وأقيمت جولاتها التأهيلية في: إيطاليا، وألمانيا، والنمسا، وجنوب افريقيا، والهند، واليابان.

وقال سعادة خالد بن هاشل المصلحي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية إن بطولة كأس عُمان للجولف هي مبادرة دبلوماسية رياضية أطلقتها الوزارة ضمن جهودها للتعريف بالطبيعة الساحرة لسلطنة عُمان وإمكانياتها السياحية والاستثمارية ومقوماتها لدعم رياضة الجولف واستضافة منافساتها العالمية. وأشار إلى أن رعاية "أومينفست" للبطولة يعبر عن التزام القطاع الخاص العُماني بدعم الجهود الحكومية الرامية إلى استقطاب الاستثمارات والترويج للمقومات السياحية والاستثمارية في سلطنة عُمان.

وقال عبد العزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست: "تفخر أومينفست بدعم هذه المبادرة التي تتماشى مع التزامنا بجذب الاستثمار والترويج لسلطنة عمان كوجهة رئيسية سياحية واقتصادية. إن بطولة كأس عمان للجولف توفر فرصة ممتازة لعرض الأصول السياحية المتنوعة في السلطنة وتسليط الضوء على إمكاناتها كمركز للترفيه والاستثمار". وأضاف البلوشي: "إن استثمارنا في ملعب "لاڤي" للجولف يعكس اهتمام المجموعة بتنشيط هذه اللعبة وتعزيز إمكانياتها وتوفير خيارات جديدة تستقطب اللاعبين الدوليين، وهو واحد من أهم ملاعب الجولف في السلطنة يتميز بإطلالات خلابة على خليج عمان، ويعكس التزام أومينفست بتعزيز رياضة الجولف في سلطنة عمان.

ويتميز ملعب "لاڤي" الذي سيكون أحد ملاعب الجولة النهائية في مسقط بإطلالته الساحرة على بحر عُمان ويتألف من 18 حفرة، وقد تم تصميمه بشكل فريد على مساحة 45 هكتارًا من الأراضي التي تتميز بإطلالات على البحر وإطلالة خلفية مذهلة على الجبال، ويتميز الملعب أيضا بتضاريس الوادي الطبيعية مع توفير ممرات فسيحة ولقطات صعبة فوق جرف الوادي، ويوفر الملعب 5 خيارات للعب الجولف، وبالتالي يلبي مجموعة واسعة من مهارات لعب الجولف.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عاجل بدء التسجيل في منفعة دخل الأسرة سلطنة عمان لهذه الفئات ولا يتم قبول هؤلاء إطلاقًا

مقالات مشابهة متاجر حسابات فورت نايت تتيح لك الحصول على الأسلحة والحزم الخاصة والنادرة

‏34 دقيقة مضت

مستخدمو آيفون 16 يشتكون من استنزاف البطارية بسرعة

‏35 دقيقة مضت

استقرار سعر البنزين في فلوريدا الأميركية رغم إعصار ميلتون

‏37 دقيقة مضت

هونر تكشف عن لوحي Honor Pad GT Pro بمواصفات قوية وسعر منافس

‏40 دقيقة مضت

يوتيوب يختبر نسخة جديدة من اشتراك Premium Lite

‏45 دقيقة مضت

إصدار One UI 7.0 سيكون أكبر تحديث في تاريخ سامسونج

‏57 دقيقة مضت

أعلن صندوق الحماية الاجتماعية، عن بدء التسجيل في منفعة دخل الأسرة سلطنة عمان بشكل رسمي، بدءً من تاريخ العشرين من شهر أكتوبر الجاري، أي يوم غدٍ الأحد، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بالصندوق، ونشر من خلال حسابه الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي “X”، تغريدة توضح الفئات المسموح لها بالتقديم، فضلاً عن المستندات اللازم إرفاقها في استمارة التقديم، والحالات التي لا يتم قبول الطلبات فيها إطلاقًا، وذلك قبل بدء تسجيل الأفراد بالدعم النقدي بساعات قليلة.

التسجيل في منفعة دخل الأسرة سلطنة عمان

كشف الصندوق عن تفاصيل التسجيل في منفعة دخل الأسرة في سلطنة عمان، وهو الدعم النقدي الذي يتم تقديمه من القيادة الرشيدة بالسلطنة لأبنائها من المواطنين والمواطنات الأشد احتياجًا، وفق متطلبات وشروط وضوابط معيّنة يتم الالتزام بها والتأكد من توافرها في الأفراد المتقدمة قبل القبول أو الرفض، وهو دعم من عدة مساعدات مالية أخرى يقدمها الصندوق بتوجيهات سلطانية، مثل دعم كبار السن والمطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة.

أكد الصندوق أنه في الدقائق الأولى ليوم الأحد العشرين من أكتوبر، سوف يتمكن كل مستوفو الشروط من التقديم عبر الرابط الرسمي له، وذلك من خلال الخطوات التالية:

التوجه إلى الرابط الرسمي للصندوق “https://www.spf.gov.om/”.النقر على تسجيل طلب جديد.كتابة كافة البيانات المطلوبة.

إرفاق الوثائق المطلوبة الرسمية وهي “كشف بكافة الحسابات البنكية لجميع أفراد الأسرة لمدة ستة شهور حتى لو تعددت للفرد الواحد، وثيقة رسمية تثبت حالة الهجر لرب الأسرة في حال الأسرة المهجورة، وثيقة رسمية للحضانة وما يثبت النفقة للمرأة المطلقة، ونسخة من الحكم القضائي أو شهادة رسمية بمنطوق الحكم لأسرة السجناء”.

الفئات المستفيدة من دعم الأسرة

أضاف الصندوق أن الفئات المستحقة للدعم هي الأسرة العُمانية التي تستوفي المستندات أعلاه، والمرأة بحكم الأسرة وهي المطلقة وليس لها أبناء وبلغت الأربعين عامًا فأكثر، أو المرأة الغير متزوجة والمتخطية للأربعين عام، والأرملة وأبنائها، والمطلقة ولديها أبناء، فضلاً عن الأخوة والأولاد والبنات ممن فقدوا آبائهم ولم يتخطوا الثمانية عشر عام، ومجهولو الأبويّن، والذين يعيشون تحت رعاية أو وصاية شخص غير والدهم.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "قافلة سوكا" بـ"جمعية السيارات".. الأحد
  • خبير أممي: سلطنة عُمان غنية بالمقومات السياحية
  • مفتي سلطنة عمان: يجب على الأمة أن تؤيد المقاومة بكل ما تستطيع من حيلة
  • السياحة الشتوية في سلطنة عمان .. وُجهات متعددة وفعاليات ترفيهية
  • عاجل بدء التسجيل في منفعة دخل الأسرة سلطنة عمان لهذه الفئات ولا يتم قبول هؤلاء إطلاقًا
  • من «قابوس» إلى «هيثم».. عُمان عقل الأمة العربية
  • 7 بطولات إماراتية مرشحة لـ “جوائز الاستدامة” من الجولة الأوروبية للجولف
  • سلطنة عمان تؤيد التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • لحظات رعب في الأجواء: طائرة تطلب النجدة فوق سلطنة عمان