قدمت فرقة كلاسيك للعروض المسرحية، المسرحية الكوميدية "أنا والعذاب وهواك" للمؤلف والمخرج "هاني يوسف" وسط إستحسان العديد من الصحفيين والإعلاميين والنقاد، وذلك في الدورة العاشرة لمهرجان آفاق مسرحية 2024  AFaQ FestivaL 

هاري كين على رأس تشكيل بايرن ميونخ أمام شتوتجارت

مسرحية "أنا والعذاب وهواك" جعلت لمدة ساعة ونصف أن يتفاعل ويفكر ويتابعها بشوق الجمهور طيلة حواراتها وأغانيها التي تأثر بها الجمهور بشدة وأشاد بها النقاد ولجنة التحكيم .

. حيث نجح مؤلف ومخرج هذا العرض الفنان "هاني يوسف" بتجسيد عناصر العرض المسرحي المؤثرة، فقد وظف الرقص والغناء والتمثيل بصورة مبدعة ومدهشة لهذا العمل الفني. 

هذه المرة الأولى من نوعها في مهرجان آفاق مسرحية أن يتناول موضوع وسائل التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا وتأثيرها على العلاقة بين الأزواج والزوجات والآباء والأمهات والتي بدورها تؤثر على الأبناء والحياة الأسرية بصورة فنية وبمحتوى مؤثر .. حيث أن أسلوب "هاني يوسف" واضح من خلال مفرداته التي تتميز بسلاسة ودلالات رمزية تتسم بالحس الفني الذي قليل من المخرجين يمتلكوه .. وذلك رغم الإمكانيات المتواضعة لفرقة كلاسيك .. من حيث التقنيات والكوادر الفنية إلا أنها كانت توحي بذو خبرة جيدة بل ممتازة .. فمن حيث التمثيل أبدع الممثلين في تجسيد أدوارهم، بدءاً من إمتلاكهم الموهوبة وبإيمانهم بقدراتهم عن التعبير التلقائي والتمثيل المرن .. ومروراً بقدراتهم على إجتذاب وإبهار وإدهاش الجمهور بما يقدم من عرض مسرحي يتسم بالجرأة على الصعيد الإجتماعي ويحمل عدة قضايا هامة تخص مجتمعنا الشرقي الأصيل.

كما إستطاع المخرج تنفيذ الإنارة والموسيقى بصورة دقيقة ومؤثرة تشابكت مع الأحداث الدرامية للمسرحية بشكل ملفت للأنظار .. وربما نجاح هذا العمل قد يعود إلى التعاون المثمر بين كل أعضاء فريق العمل.

إن الكوميديا التي يتم توظيفها بشكل جيد لخدمة الفعل الدرامي، لا تفسد ولا تشوش على المقولات والقضايا الرئيسة للعرض، بل على العكس، يمكن توظيفها لنسج وصال أكبر مع الجمهور، وهذا ما عكسته بالفعل مسرحية «أنا والعذاب وهواك».

مسرحية أنا والعذاب وهواك

مسرحية "أنا والعذاب وهواك" من تقديم فريق "كلاسيك للعروض المسرحية" ومن بطولة كلاً من:

أحمد عبد الصبور، سحر سمير، ماريا مكرم، هاني يوسف، منى أنسي، عادل عمار، سميرة حسن، حسام الشاعر، كارولين أيمن، خالد يوسف، شيماء مجدي، أحمد فرج، صافيا صبيح، ممدوح مجدي، محمد إبراهيم، يوسف هاني، حازم أسامة، جودي حسني، ريناد حسام.

والمسرحية من تأليف وإخراج: هاني يوسف، وديكور: حمدي المحمدي، وموسيقى: حازم أسامة – محمد إبراهيم، وإضاءة: يوسف هاني، وملابس: نجلاء فتحي، وإدارة مسرحية: سحر سمير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنا والعذاب وهواك هاني يوسف مسرحية أنا والعذاب وهواك هانی یوسف

إقرأ أيضاً:

جلسة حوارية مع المخرج هاني أبو أسعد ضمن فعاليات مهرجان الجونة

تقام جلسة حوارية مع المخرج العالمي هاني أبو أسعد، المرشح مرتين لجائزة الأوسكار، ضمن فعاليات مهرجان الجونة.

الجلسة تقام  يوم 26 أكتوبر الساعة 2 مساءً، بإدارة أحمد شوقي، رئيس الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين (فيبريسي) ورئيس تمويل سيني جونة لدعم صناع الأفلام.

على مدار سنوات عمله، نجح "أبو أسعد" في أن يكون صوتًا عربيًا بارزًا على الساحة الدولية، مساهمًا بأفلامه في إيصال رسائل عميقة وترك بصمة لا تُنسى، لا سيما من خلال أعمال مثل "الجنة الآن" (2006) و"عمر"* (2013).

أخبار الفن| وفاة والد مصطفى هريدي.. محمد هنيدي يتسبب في إجهاض جارته.. موعد عرض فيلم الفستان الأبيض طرح فيلم الكيلو 64 عبر منصة شاهد في هذا التوقيت

وعلى جانب آخر يستضيف المهرجان الممثلة والمنتجة ومقدمة البرامج الشهيرة إسعاد يونس، في جلسة حوارية تديرها النجمة الأيقونية يسرا، للتعرف على أبرز محطات المسيرة المتنوعة لإسعاد، والتي قدمت خلالها العديد من الأدوار التي لا تمحى من ذكرة السينما. 

كما سنحظى بفرصة الاستماع إلى حديث شيق حول الصناعة وأبرز التحديات التي تواجهها وكيف يمكن تقديم المزيد من الدعم لهذا القطاع خلال المرحلة المقبلة في السادس والعشرين من أكتوبر الحالي.

مقالات مشابهة

  • هند صبري تكشف عن كواليس «البحث عن علا 2» رفقة هاني عادل
  • 21 أكتوبر.. عرض فيلم «درة غزة» للمخرج الشاب مصطفى نجيب
  • كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تعلن الفائزين في المهرجان الدولي للأفلام
  • اليوم.. "أنا والعذاب وهواك" و"فنطازيا كمان وكمان" بمهرجان آفاق مسرحية
  • أسنان أحمد سعد تمنعه من الغناء يحتاج راحة 14 يومًا.. ايه الحكاية؟
  • جلسة حوارية مع المخرج هاني أبو أسعد بمهرجان الجونة
  • جلسة حوارية مع المخرج هاني أبو أسعد ضمن فعاليات مهرجان الجونة
  • «صدى البلد» ينعى والد الصحفي هاني عبد النبي
  • عبير صبري تثير حماس الجمهور في الحلقة السابعة من "مطعم الحبايب"