أسدلت محكمة جنايات مستأنف مدينة نصر بالتجمع الخامس في مصر، السبت، الستار عن قضية هتك عرض الفتاة نبيلة عوض، المعروفة إعلاميا بـ"فتاة التجمع"، برفض الاستئناف المقدم من السائق وتأييد حكم حبسه 15 سنة.

وخلال المُحاكمة، أنكر المتهم جريمة هتك العرض.
بدوره، قال دفاع المُتهم، إن الواقعة استفزت الرأي العام، لكن موكله بريء، مُضيفاً: "إذا تم حبس موكلي في تلك القضية سوف أترك المُحاماة"، ليرد القاضي: "نحن الآن أمام نظر قضية ولا نتطرق إلى قراراتك".


وكانت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، أصدرت في 14 يوليو (تموز) 2024، سائق بشركة توصيل، متهم بهتك عرض "سيدة التجمع" وخطفها عن طريق الإكراه بالسجن المشدد 15 عامًا عما نسب إليه من اتهام.

تفاصيل 

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 2776 لسنة 2024، جنح ثان مدينة نصر، أن المتهم "حسين. أ" في 11 مايو (أيار) 2024، بدائرة قسم ثان مدينة نصر محافظة القاهرة، خطف المجني عليها "نبيلة إ" بالإكراه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى أنه في ذات المكان والزمان قام بهتك عرض المجني عليها بعدما أشهر في وجهها سلاحًا أبيض.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الممثل القانوني للشركة التي يعمل بها، فشهد بأن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة، كأنه لم يلتق المجني عليها، كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة على النحو المشار إليه سلفًا، وقدم مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولًا إلى مكان الواقعة.

تغيب المجني عليها

وشهدت مُحاكمة اليوم السبت، تغيب المجني عليها عن حضور الجلسة، بينما حضرت شقيقتها "سالي".
وعبرت شقيقتها بعد صدور الحكم، عن سعادتها قائلةً: "كنت واثقة في القضاء والعدالة"، لافتةً لوسائل إعلام محلية، إلى أنها لم تنم منذ ليلة أمس بسبب انتظارها لحكم المحكمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر قضية المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

دفاع سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف فتاة التجمع يؤكد انتفاء أركان الجريمة

استمعت محكمة مستأنف جنايات مدينة نصر، الى مرافعة دفاع سائق أوبر على حكم سجنه 15 عامًا في قضية اتهامه بهتك عرض وخطف بالإكراه لـ نبيلة عوض المعروفة إعلاميا بفتاة التجمع، وقد انكر المتهم امام المحكمة جريمة هتك العرض.

وأكد محامي الدفاع عن السائق، بطلان إجراءات القبض لحصولها قبل إصدار إذن النيابة العامة وصدوره من غير مختص، وانتفاء اركان الجرائم بكافة أركانها واوصافها.

كما دفع المحامي بكيدية الاتهام وتلفيقه، وعدم معقولية تصور الواقعة، كما دفع بالتراخي في البلاغ.

بدء استئناف محاكمة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف نبيلة عوض فتاة التجمع بعد قليل.. نظر استئناف سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف فتاة التجمع

ودفع بانتفاء صلة المتهم بالاصابات الموجودة في نبيلة عوض فتاة مدينة نصر.

كانت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، اصدرت حكمها على  سائق أوبر المتهم بهتك عرض فتاة التجمع بالسجن المشدد 15 عامًا.

وقال محامي نبيلة عوض أمام هئية المحكمة، برئاسة المستشار مدبولي كساب، المنعقدة في التجمع الخامس، موكلتي بتركب أوبر لانه امان لها، ولكن ما حدث كان غير متوقع حيث أقدم المتهم على التعدي على موكلتي بوحشية.

و طلب دفاع سائق اوبر المتهم بمحاولة خطف نبيله عبيد فتاة مدينة نصر أمام هيئة المحكمة باستدعاء الطبيب الشرعي في القضية واستدعاء مجري التحريات لسماع أقواله في القضية.

وأكد دفاع المتهم أمام هيئة المحكمة، أن مكان الواقعة ليس به كاميرات مراقبة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب، رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم العشري، وأحمد ماهر الجندي، أمير عادل رمزي وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور.

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي "أوبر"، فأغلق المتهم التطبيق ليحول دون تتبعه، واصطحبها إلى طريق صحراوي بعيد عن أعين المارة، ثم توقف بالسيارة وترجل منها إلى مقعد المجني عليها وقام بهتك عرضها وحال مقاومتها له، تعدى عليها ضربًا محدثًا إصابتها وهددها بسلاح أبيض، فاستغاثت باثنين من المارة - أيداها بالتحقيقات- وفر المتهم هاربًا.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الممثل القانوني لشركة "أوبر" فشهد بأن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة، كأنه لم يلتق المجني عليها، كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة على النحو المشار إليه سلفًا، وقدم مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولًا إلى مكان الواقعة.

وأضاف أن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق وتم إغلاقه، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش الجنسي، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا باستخدام مستندات غير صحيحة.

مقالات مشابهة

  • قضية فتاة التجمع.. محاولة خطف وهتك عرض انتهت بسجن سائق «أوبر» 15 عاما
  • أول رد من أسرة فتاة مدينة نصر بعد تأييد حكم حبس سائق أوبر
  • موكلي مبيسمعش.. دفاع سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف فتاة التجمع يفجر مفاجأة
  • دفاع سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف فتاة التجمع يؤكد انتفاء أركان الجريمة
  • بدء استئناف محاكمة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف نبيلة عوض فتاة التجمع
  • اليوم.. «الاستئناف» تنظر قضية «سائق أوبر» في واقعة خطف فتاة التجمع
  • اليوم..نظر استئناف المُدان بهتك عرض فتاة التجمع
  • سائق أوبر المتهم بهتك عرض وخطف فتاة التجمع أمام المحكمة من جديد
  • السبت.. استئناف سائق أوبر على حكم سجنه بهتك عرض فتاة التجمع