لجنة الطوارئ الصحية ومن خلال آلياتها المختلفة تعمل وفقاً على تسيير جسر من المساعدات الصحية والغذائية لمناطق شمال بحري

التغيير: الخرطوم

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة ولاية الخرطوم الدكتور محمد إبراهيم أن التدخل الذي قامت به الوزارة في منطقة شمال بحري نتج عنه الاستجابة لعدد من الحالات المرضية الحرجة.

وأشار في تعميم صحفي اليوم، إلى إخلاء وإسعاف إحدى السيدات تعرضت لمضاعفات حادة بسبب حصار قوات الدعم السريع لمناطق المدنيين وحرمانهم من الحصول على العلاج والغذاء الكافي مما نتج عنه تدهور الحالة الصحية.

وأوضح أن السيدة تتلقى العلاج الآن بمستشفى النو علاوة على حالات الأخرى يجري علاجها بمستشفيات الولاية المختلفة.

وأكد دكتور محمد إبراهيم أن لجنة الطوارئ الصحية ومن خلال آلياتها المختلفة تعمل وفقاً للخطة التي أعلنها والي الخرطوم بتسيير جسر من المساعدات الصحية والغذائية لمناطق شمال بحري، مؤكدا أن لجنته استجابت لهذه الموجهات بنسبة كبيرة تم فيها مد المؤسسات العلاجية ببحري بكل إحتياجاتها.

وفي أواخر شهر سبتمبر الماضي تمكن الجيش من عبور كوبري الحلفايا والعبور إلى مناطق مدينة بحري، إذ تمكن من السيطرة على أحياء الحلفايا والدروشاب والسامراب.

وتشهد مدينة بحري خلال الأيام الأخير مواجهات متقطعة بين الجيش الذي يرتكز في منطقة الحلفايا وقوات الدعم السريع التي توجد على حدود منطقة شمبات.

 

الوسوممدينة بجري مستشفى النو ولاية الخرطوم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: مستشفى النو ولاية الخرطوم

إقرأ أيضاً:

«الزراعة» تنشر فيديو ضمن حملة «معاك في الغيط» لتوعية الفلاحين 

نشرت حملة «معاك في الغيط» التي أطلقتها وزارة الزراعة لدعم جهود الإرشاد الزراعي، وتوعية المزارعين باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

أمراض النباتات

وركز مقطع الفيديو من خلال خبراء معهد بحوث المحاصيل الحقلية، وأمراض النباتات، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، على أهمية اتباع السياسة الصنفية لموسم القمح، خاصة فيما يتعلق بزيادة الإنتاجية وتقليل تكاليف الإنتاج، كما أوضح الأصناف التي تجود زراعتها في كل محافظة.

وناشد الفيديو، المزارعين بضرورة الالتزام بالنصائح، حيث جرى توفير تقاوى الأصناف في منافذ الإدارة المركزية لإنتاجها وإتاحتها للمزارعين قبل الزراعة.

حملة معاك في الغيط

وكان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أطلق حملة وزارة الزراعة للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني «معاك في الغيط» لتكثيف جهود التوعية للمزارعين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي ينفذها مركز المعلومات الصوتية والمرئية بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعي ومركزي البحوث الزراعية والصحراء.

مقالات مشابهة

  • عميد بحري حسام محمد: الوحدات الخاصة برز دورها بقوة في حرب أكتوبر
  • محافظ الأقصر يوجه بالانتهاء من محطات رفع صرف صحي قرى الرزيقات بحري
  • أسرة من الحلفايا .. لنحو عام و نصف تذوقنا المر – فيديو
  • أستاذ علاقات دولية: القوات الإسرائيلية تستهدف جباليا لإخلائها من سكانها
  • السودان.. انتهاكات ميليشيات الدعم السريع مستمرة في شمال الخرطوم
  • تطور جديد في الحالة الصحية للمطرب أحمد سعد.. «مش قادر يتكلم»
  • الجيش السوداني يحقق تقدماً في مناطق وسط الخرطوم
  • تقضي باحتلال مرحلي لقطاع غزة.. ما خطة الجنرالات التي بدأت إسرائيل تنفيذها؟
  • «الزراعة» تنشر فيديو ضمن حملة «معاك في الغيط» لتوعية الفلاحين