غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة 25 من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد يوسف صبحي يوسف نور.

ولد في مخيم البريج وسط قطاع غزة بتاريخ 24 يناير 1971م.

حصل على شهادة الثانوية العامة "التوجيهي" من مدرسة خالد بن الوليد وسط القطاع. موظف في وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة برتبة عقيد. بدأ حياته الرياضية في فرق المدارس، والساحات الشعبية. لعب كرة سلة في نادي خدمات البريج، وخدمات الشاطئ. عمل مديراً لشرطة المعسكرات الوسطى، ومديراً لجهاز التدخل وحفظ النظام في الوسطى، ومن ضمن مهامه تأمين المباريات، والصالات الرياضية. كان يلعب كرة القدم، والسلة أسبوعياً على صالة نادي خدمات البريج، والملاعب المعشبة، لرفع لياقته البدنية. استشهد يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023م، بعد استهدافه بصاروخ من طائرة مسيرة بجوار بيته.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء الحركة الرياضية طوفان الأقصى يوسف نور

إقرأ أيضاً:

بيونج يانج : عثرنا على حطام مُسيرة عسكرية كورية جنوبية

قالت كوريا الشمالية إنها عثرت على حطام طائرة عسكرية كورية جنوبية مسيرة في أراضيها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، السبت.

وأضافت الوكالة: "بالنظر إلى شكل الطائرة المسيرة، وفترة الطيران المفترضة، وصندوق نثر المنشورات المثبت في الجزء السفلي من جسم الطائرة المسيرة، وما إلى ذلك، فمن المرجح أن الطائرة هي التي نثرت المنشورات فوق وسط بلدية بيونج يانج. لكن لم يتم استخلاص الاستنتاج بعد".

وأحجمت حكومة كوريا الجنوبية عن الكشف عن إطلاق مثل هذه الطائرات المسيرة أو ما إذا كانت قد أطلقت بواسطة عسكريين أو مدنيين في حالة ما كانت أطلقت. وقالت إن التعليق على ادعاء الشمال سيكون بمثابة الانجرار إلى خدعة.

وأوردت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية  أنه إذا اتضح وجرى التأكد من انتهاك أراضي جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وأجوائها ومياهها الإقليمية بوسائل عسكرية من كوريا الجنوبية مرة أخرى، فسوف يُعتبر ذلك "استفزازاً عسكرياً خطيراً ضد سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وإعلان حرب، وسيتم شن هجوم انتقامي فوري".

كوريا الشمالية تعتبر جارتها الجنوبية "دولة معادية" بعد اتهام لـ سيول.. كوريا الشمالية تعلن تطوع مليون ونصف شاب في الجيش

وتصاعدت حدة التوتر بين الكوريتين منذ بدأت كوريا الشمالية في إطلاق بالونات تحمل القمامة عبر الحدود إلى الجنوب في أواخر مايو، وردت سول بإعادة تشغيل البث الدعائي عبر مكبرات الصوت، ما أثار غضب بيونج يانج.

وكثفت كوريا الشمالية من خطابها العدائي في الأيام القليلة الماضية، متهمة الجيش الكوري الجنوبي بإطلاق طائرات مسيرة فوق عاصمتها خلال 3 أيام هذا الشهر وهددت "بكارثة مروعة" إذا رصدت طائرة مسيرة أخرى في أجوائها.
 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتهم "أذرع إيران" بمحاولة اغتياله إثر هجوم بمُسيرة على منزله
  • بيونج يانج : عثرنا على حطام مُسيرة عسكرية كورية جنوبية
  • نصب تذكاري يحمل أسماء شهداء دكرنس في حرب أكتوبر
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 24 (مصطفى أبو عطوان)
  • شهداء وجرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 23 (محمد بركات)
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • اندلاع حريق في الجليل الأعلى بعد سقوط مُسيرة أُطلقت من لبنان
  • 16 أكتوبر خلال 9 أعوام.. 4 شهداء وعشراتُ الجرحى بقصف طيران العدوان السعودي الإجرامي على اليمن