أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر، ودعوي حبس ضد زوجها بمتجمد النفقات، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، لتؤكد الزوجة: "زوجي انهال بالضرب علي، وطردني من مسكن الزوجية، لأعيش في عذاب بسبب تصرفاته، ورفضه الإنفاق على أولاده".

وأضافت الزوجة فى دعواها أمام محكمة الأسرة: "طوال عام ونصف منذ أن تخلي زوجي عني وأولاده رفض سداد النفقة لهما، وشهر بسمعتي، ودوام علي إيذائي، ورفض تواصله معهم،  وبالرغم من تقاضيه مبالغ مالية كبيرة شهرياً ويسار حالته المادية إلا أنه رفض تنفيذ الأحكام القضائية لصالحي".

وأكدت الأم الحاضنة: "هجرني واتهمني كذبا بالخروج عن طاعته، وحاول إلزامي بسداد أموال له تتجاوز 400 ألف جنيه مقابل الطلاق، مما دفعني إلى ملاحقته بدعاوي قضائية لالزامه بسداد النفقات، وواصل سبي وقذفي، وتركتني أعاني بسبب حرماني وأولادي من دخل يساعدنا على الحياة، مما دفعني للتصدي لتصرفاتها الجنونية وإلزامه بسداد تعويض لي، بسبب تعسفه".

وتابعت الزوجة بدعواها: "دمر حياتي وعاملني بشكل سيئ، لأعيش في جحيم طوال الفترة الماضية بسبب تصرفاته، ليهددني بتركي معلقة طوال العمر علي ذمته، واستولي على المنقولات، بخلاف ملاحقته لي بدعاوي بسبب رفضي الرجوع لمنزل الزوجية بسبب تهديده لي".


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق دعوي خلع الطلاق خلعا قانون الأحوال الشخصية أخبار الحوادث عقد الصلح عقد الاتفاق

إقرأ أيضاً:

هربا من تعدي زوجها.. كشف ملابسات سقوط سيدة من علو بأكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت التحريات الأولية التي أجراها ضباط مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة في واقعة سقوط سيدة من علو بدائرة القسم، أن المصابة قفزت من شرفة الشقة محل سكنها هربا من تعدي زوجها.

تلقي المقدم محمد داود رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها سقوط سيدة من علو بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين العثور على سيدة في عقدها الثاني مصابة بكسور جرى نقلها إلى مستشفي 6 أكتوبر المركزي لتلقي العلاج اللازم.

وبعمل التحريات تبين أن النصاب قفزت من شرفة شقتها هربا من تعدي زوجها، وتم التحفظ علي الزوج وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • هل يجوز للزوجة الدعاء على زوجها بسبب تقصيره في الواجبات.. الرأي الشرعي
  • سيدة تعترض على تنفيذ الطاعة وتتهم زوجها بإجبارها للعيش فى بيت العيلة
  • بعد تشريد 25 أسرة.. الأمن ينجح فى القبض على مقاول هارب من تنفيذ أحكام قضائية بحدائق الأهرام
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى نشوز: زوجتى لاحقتنى بالطلاق وحرمتنى من رؤية طفلى
  • استشارى اسرى:  المرأة إذا تحملت مهام الرجل مع مهامها ستصاب بأمراض الضغط والقلب ..فيديو
  • هربا من تعدي زوجها.. كشف ملابسات سقوط سيدة من علو بأكتوبر
  • لماذا تلجأ المصريات للخلع؟
  • أحكام قضائية شديدة بحق عشرة إرهابيين أُلقي القبض عليهم في نينوى
  • زوجة تطالب بتعويض بـ 300 ألف جنيه بعد رفض زوجها تنفيذ أحكام قضائية بالنفقات لأطفالها