الجديد برس|

أطلقت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، قصفاً مكثفاً على مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة، منذ ساعات الصباح الأولى، حيث رصد الإعلام الإسرائيلي إطلاق حوالي 150 صاروخاً باتجاه الشمال.

وفي إطار عمليات “خيبر” وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين، استهدفت المقاومة اليوم السبت القاعدة العسكرية في ناشر شرقي حيفا، وذلك بصليات صاروخية نوعية كبيرة استجابةً لنداء “لبيك يا نصر الله”.

وأكدت المقاومة في بيانها أنها “ستظل حاضرة وجاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه الأبي المظلوم”، مشددة على أنها لن تتوانى عن القيام بواجبها لردع العدو عن غطرسته وظلمه.

وقد استهدفت المقاومة الإسلامية عند الساعة الـ10:30 صباحاً “الكريوت” شمالي مدينة حيفا بصليات صاروخية كبيرة. وبعد ذلك، وعند الساعة الـ10:50 صباحاً، استهدفت تجمعاً لجنود الاحتلال في مستعمرة “شلومي”، ثم في نفس التوقيت استهدفت تجمعاً آخر لجنود الاحتلال في مستعمرة “البصة”.

واستهدفت المقاومة ايضاً عند الساعة الـ11:10 صباحاً، مستعمرة “كريات شمونة” وتجمعاً لجنود الاحتلال في موقع المرج، وذلك بصليات صاروخية. كما استهدفت تجمعاً لجنود الاحتلال في مستعمرة “زرعيت” عند الساعة الـ12:10 ظهراً، وواصلت قصفها حيث استهدفت دبابة “ميركافا” في نفس المستعمرة بصاروخ موجه، مما أدى إلى احتراقها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.

وكانت المقاومة الاسلامية في لبنان -حزب الله-  قد بدأت عملياتها عند الساعة الـ01:00 فجراً باستهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المالكية، تبعها استهداف تجمع آخر في “جل الدير” شمالي شرقي مستعمرة “أفيفيم” عند الساعة الـ02:45 فجراً.

تأتي هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، رداً على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی لجنود الاحتلال فی عند الساعة فی مستعمرة

إقرأ أيضاً:

حزب الله ييستهدف تجمعًا لجنود الاحتلال جنوبي لبنان وعددًا من المواقع العسكرية

بيروت - متابعة صفا

أعلن حزب الله اللبناني، يوم الجمعة، عن استهداف مجاهديه تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه.

وقال حزب الله في بلاغ عسكري، "قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية فجر يوم الجمعة تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب بصلية صاروخية كبيرة".

وأضاف: "للمرة الثانية، ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب، أثناء محاولتهم إجلاء الجنود الجرحى والقتلى ‏بصلية صاروخية كبيرة".  ‏

وأشار حزب الله إلى أنه بعد رصد مجاهديه لتحركات جنود العدو الإسرائيلي عند أطراف بلدة كفركلا قاموا باستهدافها بقذائف المدفعية. ‏

كما قصف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية صباح اليوم، منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بصلية ‏صاروخية كبيرة، بالإضافة إلى استهدافهم ثكنة يوأف في الجولان ‏السوري المحتل بصلية صاروخية.  ‏

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن "إسرائيل" أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عن 2412 شهيدًا و11267 جريحاً منذ أكتوبر 2023، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء "إسرائيل"، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المالكية
  • "حزب الله"يعلن استهداف تجمعا لجنود ‏الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المالكية بصلية صاروخية
  • القاهرة الإخبارية: تصاعد وتيرة عمليات حزب الله.. وقتلى وجرحى في إسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: وتيرة متصاعدة لعمليات حزب الله وقتلى وجرحى بإسرائيل
  • حزب الله ييستهدف تجمعًا لجنود الاحتلال جنوبي لبنان وعددًا من المواقع العسكرية
  • حزب الله يعلن تنفيذ ١٧ عملية ضد إسرائيل.. تفاصيل
  • حزب الله استهدف تجمعًا لجنود العدوّ الإسرائيلي في مستعمرة افيفيم
  • 25 يوماً للعدوان الإسرائيلي على لبنان والمقاومة تواصل ضرباتها
  • حزب الله يتصدى لتقدم الاحتلال بـ 18 عملية على الحدود اللبنانية الفلسطينية