يمانيون:
2024-10-19@19:14:55 GMT

إيران تدين الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

إيران تدين الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن

يمانيون../ وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، الغارات الأمريكية والبريطانية على مناطق في صنعاء وصعدة في اليمن بأنها انتهاكات جسيمة لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي فيما يتعلق بحظر استخدام القوة واحترام وحدة أراضي الدول وأدانها بشدة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن بقائي اعتبر في بيان له الليلة الماضية، استمرار العدوان الجوي الأمريكي والبريطاني على اليمن، إلى جانب استمرار دعم هاتين الدولتين المسلح والسياسي للكيان الصهيوني في جرائم الإبادة الجماعية وقتل الشعبين الفلسطيني واللبناني، دليلاً واضحاً على تواطؤهما ومشاركتهما في جرائم الكيان الصهيوني.

وأشار المتحدث الإيراني إلى أن هذه التصرفات العدوانية والمتهورة التي تقوم بها أمريكا وبريطانيا ضد الشعب اليمني المظلوم والشجاع، تمثل مشاركة خطيرة لهذين البلدين في تصاعد حالة انعدام الأمن والتوتر في منطقة غرب آسيا، ويجعل استمرار الكيان الصهيوني أكثر جرأة في الإبادة الجماعية وإثارة الحروب.

وأشاد بقائي بالدعم المشرف الذي يقدمه الشعب اليمني لشعبي فلسطين ولبنان المظلومين.. قائلاً: إن ممارسات أمريكا وبريطانيا في مهاجمة اليمن وتدمير البنية التحتية الحيوية لهذا البلد لا يمكن أن تؤثر على تضامن ومساندة الشعب اليمني الشريف مع المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد الإسلامي تدين بشدة العدوان الأميركي الهمجي الذي استهدف اليمن

الثورة نت/..

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، العدوان الأمريكي الهمجي الذي استهدف اليمن الشقيق صباح اليوم الخميس والذي استخدم فيه الجيش الأمريكي أعتى ما في ترسانته من أسلحة في استعراض متغطرس للقوة والهيمنة.

وقالت حركة الجهاد الاسلامي في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن هذا العدوان الأمريكي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن الإدارة الأمريكية هي التي تدير الحرب المسعورة التي يشنها الكيان الصهيوني المجرم ضد شعوب منطقتنا، وتقوم الإدارة الأمريكية بالتدخل لإكمال المهمة كلما عجز الكيان عن ذلك.

وأضافت الحركة، أن ما تروج له الإدارة الأمريكية حول حماية التدفق الحر للتجارة الدولية وتأمين الملاحة هي محض أكاذيب لتبرير جرائمها، مشيرة إلى أن الكل يعلم أن القوات اليمنية لم تستهدف إلا السفن المرتبطة بالكيان الغاصب والمدافعة عنه، بهدف كسر الحصار عن شعبنا في غزة.

ونوهت أن الذرائع التي يستخدمها الجيش الأمريكي لقصف مناطق سكنية موقعاً الإصابات في صفوف المدنيين بذريعة استهداف منشآت عسكرية ومخازن أسلحة هي تكرار للأكاذيب ذاتها التي يروج لها الكيان الصهيوني المجرم.

ووجهت الجهاد الاسلامي، التحية لصمود الشعب اليمني على ما يقدمه من أجل إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته، مبدية الثقة التامة بأن الشعب اليمني وقواته الباسلة سيردان على هذا العدوان الغاشم.

مقالات مشابهة

  • طهران تدين الغارات الأمريكية والبريطانية على مناطق في صنعاء وصعدة باليمن
  • بقائي: الاعتداءات الأمريكية- البريطانية على اليمن تواطؤ مع الجرائم الإسرائيلية وانتهاك صارخ للقانون الدولي
  • مجلس النواب: وفدنا انسحب خلال كلمة الكيان الصهيوني في جنيف
  • حركة حماس تدين العدوان الأمريكي السافر على اليمن والقصف الصهيوني في سوريا
  • حركة الجهاد تدين العدوان الأميركي الهمجي الذي استهدف اليمن
  • صحيفة إسرائيلية تكشف الهدف الحقيقي من الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن بأسلحة جديدة!!
  • حماس تدين العدوان الأمريكي على اليمن والقصف الصهيوني في سوريا
  • حركة الجهاد الإسلامي تدين بشدة العدوان الأميركي الهمجي الذي استهدف اليمن
  • الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لشمال غزة