صحيفة الاتحاد:
2024-06-26@21:32:09 GMT

سيطرة إماراتية على ألقاب «الأجسام والفيزيك»

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

أم القيوين (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الشارقة تعلن الجاهزية لتنظيم «آسيوية» الجامعات للقوة البدنية مشاركة كبيرة في بطولة بناء الأجسام بأم القيوين

أحرز راشد عوض المهيري لقب بطل الأبطال في «موسكولار فيزيك»، ضمن بطولة الإمارات لبناء الأجسام والفيزيك، والتي نظمها اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية بقاعة البيت متوحد في أم القيوين، بمشاركة 170 لاعباً تنافسوا في 51 فئة، وشهدت تفوقاً إماراتياً بارزاً، فيما فاز سالم عبدالمجيد بلقب بطل الأبطال في الفيزيك، وتوج خالد إبراهيم بلقب بطل أبطال كلاسيك فيزيك، ونال السوري رواد وليد لقب بطل أبطال بناء الأجسام، بينما نال نفس اللقب في كلاسيك بناء الأجسام الجنوب أفريقي تشاي ليون.

 
وشهد الختام تكريم عبدالله العيساني لاعب منتخب الإمارات وبطل آسيا بعد فوزه بالميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية، رغم أنه من أصحاب الهمم، إلا أنه تفوق على الأسوياء في الفيزيك.
وثمن أحمد جوهر مدير البطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنتي المنتخبات والمسابقات، الرعاية الكريمة والدعم الكبير للشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، مؤكداً أن البطولة حققت أهدافها، متمثلة باستكشاف لاعبين مواطنين لضمهم للمنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة، وأيضاً المساهمة بنشر ثقافة ممارسة اللعبة في جميع إمارات الدولة، وإقامتها في أم القيوين وتميزها أضاف لها الكثير من عناصر النجاح.
كما ثمن جوهر الدور البارز لعائلات اللاعبين والمدربين الذين حضروا قاعة المنافسات وشجعوا ذويهم بحرارة كبيرة وبروح رياضية عالية، مؤكداً أنها أحد أهم المكاسب، مشيداً بجهود الجهات المشاركة في تنظيم البطولة في أم القيوين وفريق العمل التنفيذي وجمهور اللعبة والمدربين واللاعبين للجهود التي بذلت في إخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بناء الأجسام أم القيوين اللياقة البدنية أم القیوین

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية: السلام المجتمعي يُبنى على أسس الديمقراطية والعيش المشترك وقبول الآخر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، فعاليات مشروع "دعم الديمقراطية والسلام المجتمعي". بحضور الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية،  والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، والسفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بمصر، والإعلامي  حمدي رزق، وسميرة لوقا، رئيس أول قطاع الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية، ونخبة من قادة الفكر ورجال الدين المسلمين والمسيحيين والإعلاميين والأكاديميين. 
 

وخلال كلمته، رحب الدكتور القس أندريه زكي، بفضيلة المفتي، مشيدًا بدوره في دعم السلام المجتمعي ونشر الفكر المستنير، كما رحب بالسفير كريستيان برجر، مؤكدًا أنه "يلعب دورا هاما في بناء الجسور بين مصر والاتحاد الأوروبي"، موجهًا الشكر للاتحاد الأوروبي لدعم هذا المشروع. 
 

وقال الدكتور القس أندريه زكي "إن الديمقراطية والسلام المجتمعي قيمتان متلازمتان"، مؤكدًا "أن السلام المجتمعي يُبنى على عدة أسس أهمها الديمقراطية والعيش المشترك وقبول الآخر"، لافتًا إلى "أن العيش المشترك ليس مجرد مفهوم نظري دراسي، بل هو قائم على المبادرات العملية والتي تضطلع مؤسسات المجتمع المدني فيها بدور كبير وفعَّال، جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الدينية والتعليمية والأكاديمية"، مشددًا على "أهمية بناء الوعي وتعزيز ممارسة الديمقراطية؛ إذ تعد الممارسة هي أفضل الطرق لتعلم الديمقراطية"، مشيرًا إلى "أن بناء الوعي هو الخطوة الجوهرية في بناء مجتمع ديمقراطي، وهو رحلة بناء تشترك فيها أطراف عدة". 
 

وفي نفس السياق قال الدكتور شوقي علام، في كلمته "إن دار الإفتاء تحرص على أن تكون الفتوى محفزًا وداعمًا لاستقرار المجتمع وألا تكون عائقًا أمام هذا الاستقرار"، مشيرًا إلى "أن دار الإفتاء تصدت بجسارة للفتاوى التي هددت أمن المجتمع وكانت غريبة على المجتمع المصري"، مؤكدًا "أن المجتمع المصري مجتمع متفرد ولا يمكن أن يفترق النسيج الوطني تحت أي مبرر أو أمام أي تحدٍّ"، مشددًا على "أن الشعب المصري فوق التحديات". مشيرًا إلى "أن الانفتاح على وسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي في هذه الفترة غير مسبوق"، لافتًا إلى "أنه يمثل تحديًا أمام البشر في المجال الفردي والمؤسسي والتربوي، إذا لم يضبط أخلاقيًّا". 


ومن جانبه أكد السفير كريستيان برجر أهمية هذا المشروع، ووجه الشكر للهيئة القبطية الإنجيلية على دورها في هذا المشروع، مؤكدًا "دعم الاتحاد الأوروبي لجهود المجتمع المدني في مصر"، مشيرًا إلى "أن دعم هذا المشروع يأتي في سياق قِيَم الاتحاد الأوروبي في دعم الديمقراطية والحوار"، مؤكدًا "أن الديمقراطية هي رحلة تعلم، وأن هذا المشروع يهدف لدعم جيل جديد من القادة المصريين في كافة المجالات في الأوساط المختلفة لبناء جيل مؤثر تأثيرات إيجابية في المجتمع". 
وأكد الإعلامي حمدي رزق أهمية هذا اللقاء، مشيدًا بدور الهيئة القبطية الإنجيلية في تعزيز حالة الحوار في المجتمع المصري، مؤكدًا على "أنه كلما تألق الحوار كان المستقبل مشرقًا وأن منتدى حوار الثقافات يقوم بدور مشرف وكبير في تعزيز الحوار وأن مشروع الديمقراطية والسلام المجتمعي هو مشروع رائد وله ثمار جيدة"، مشيرًا إلى أن "الحوار المجتمعي والثقافية والدعوة للتسامح كلها أعمال وطنية صادقة". 
وأكدت  سميرة لوقا، في كلمتها خلال اللقاء "أن مشروع "دعم الديمقراطية والسلام في المجتمع المصري"، انطلق في يناير 2022، بهدف المساهمة في بناء مجتمع ديمقراطي يساند حقوق الإنسان، والتعددية، والشمولية والتسامح، ويهدف إلى زيادة قدرة 200 شاب من قادة المجتمع المحلي في القاهرة والإسكندرية والمنيا وأسيوط، لتعزيز وممارسة التسامح والعيش المشترك والمواطنة الفعالة في مجتمعاتهم. 

وقد اختيرت هذه النخبة من الشباب من مختلف المجالات؛ قادة دينيين (مسلمين ومسيحيين)، إعلاميين، معلمين، وقادة مجتمع مدني. كما حرص المشروع على التمثيل الجندري المتوازن، بمشاركة لا تقل عن 30 بالمئة من السيدات".

مقالات مشابهة

  • حقيقة فشل انتقال "عبدالله المعيوف" لـ اتحاد جدة السعودي
  • “الدبيبة” يتابع الترتيبات النهائية لافتتاح معبر رأس جدير
  • جامعة المنصورة في ضيافة معسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • «الآسيوي» يشيد بجهود محمد عبدالله
  • «الجولف» يطلق برنامج المبتدئين لنشر اللعبة في المدارس
  • رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: السلام المجتمعي يُبنى على أسس الديمقراطية والعيش المشترك وقبول الآخر
  • «الشراع» في البحرين لخوض «دولية البارح 2024»
  • رئيس الأسد الراقص المخيف في Elden Ring DLC مجرد رجلين كبيرين يرتديان بدلة
  • «حادثة رونالدو» تعزز الأمن في «يورو 2024»!