نشرت وزارة الدفاع الروسية، مساء الجمعة، مقطع فيديو يظهر عودة أسرى حرب روسيين من أوكرانيا. وأوضحت الوزارة في بيانها أن 95 جنديا روسيا تم تحريرهم في إطار صفقة تبادل مع 95 جنديا أوكرانيا، على أن يعود كل طرف إلى بلاده.

اعلان

وذكرت الوزارة، أن الجنود الروس أمضوا فترة في بيلاروس قبل أن يتم نقلهم إلى روسيا. كما أثنت الوزارة على دور دولة الإمارات العربية المتحدة في تسهيل عملية التبادل من خلال جهود الوساطة الإنسانية التي قدمتها.

في سياق متصل، أعلنت الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن نجاح وساطة جديدة قادتها بين روسيا وأوكرانيا، أسفرت عن تبادل 190 أسيرا من الطرفين، مما رفع العدد الإجمالي للأسرى الذين تم تبادلهم في إطار الوساطات الإماراتية إلى 2184 أسيرا.

جندي أوكراني يعانق عائلته بعد عودته من الأسر خلال عملية تبادل أسرى الحرب، في صورة مقدمة من الخدمة الصحفية لرئيس أوكرانيا بتاريخ 19 أكتوبر 2024.Press Service of the President of Ukraine via AP

وأعربت الوزارة عن امتنانها للطرفين على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة الإماراتية رغم التحديات التي تفرضها الحرب المستمرة.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، أن هذه الوساطة، التي تعد التاسعة منذ بداية عام 2024، تعكس العلاقات الوثيقة التي تجمع الإمارات بالبلدين.

Relatedالمخابرات الكورية الجنوبية: بيونغيانغ ترسل قوات لمساندة روسيا في حربها ضد أوكرانيارومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمهاإيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري

كما أكدت التزام الإمارات بمواصلة دعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي للنزاع الأوكراني، مع التشديد على أهمية الحوار والدبلوماسية.

وأوضحت الوزارة أن الإمارات تسعى من خلال هذه المبادرات إلى التخفيف من التداعيات الإنسانية للنزاع، بما في ذلك قضايا اللاجئين والأسرى.

يذكر أن الإمارات قد نجحت منذ بداية العام في إتمام ثماني عمليات تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى دورها في تسهيل تبادل مسجونين بين الولايات المتحدة وروسيا في ديسمبر 2022.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية شاهد: بوساطة إماراتية... جنود روس يعودون إلى ديارهم ضمن صفقة تبادل أسرى مع أوكرانيا روسيا الإمارات العربية المتحدة إطلاق سراح الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف متواصل على غزة ونتنياهو في أول تعليق بعد استهداف منزله "لا شيء سيردعنا وسنستمر حتى النهاية" يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024حركة حماسيحيى السنوارروسياإسرائيلطوفان الأقصىأوكرانياالصراع الإسرائيلي الفلسطيني كوريا الشماليةأوروباحزب اللهفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار روسيا إسرائيل طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار روسيا إسرائيل طوفان الأقصى روسيا الإمارات العربية المتحدة إطلاق سراح الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار روسيا إسرائيل طوفان الأقصى أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كوريا الشمالية أوروبا حزب الله فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية بین روسیا وأوکرانیا یعرض الآن Next تبادل أسرى

إقرأ أيضاً:

وساطة إماراتية تاسعة بين روسيا وأوكرانيا تطلق 190 أسيراً

أبوظبي - وام
أعلنت دولة الإمارات نجاح جهود وساطة قامت بها بين جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا في إنجاز عملية تبادل أسرى حرب جديدة شملت 190 أسيراً مناصفة من الجانبين، ليصل العدد الإجمالي للأسرى الذين تمّ تبادلهم بين البلدين في هذه الوساطات إلى 2184 أسيراً.
وقد أعربت وزارة الخارجية عن شكرها للبلدين على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة الإماراتية لإنجاح عملية تبادل الأسرى بالرغم من تحديات ظروف الحرب الحالية، والذي يؤكد الثقة التي تحظى بها الدولة لدى جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا، وتقديرهما لدورها في دعم المسار الدبلوماسي لحل الأزمة بين البلدين.
واعتبرت الوزارة أن نجاح الوساطة الجديدة، وهي التاسعة من نوعها منذ بداية العام 2024، يمثل انعكاساً لعلاقات التعاون والصداقة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين.
وأكدت وزارة الخارجية التزام دولة الإمارات بمواصلة الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، مؤكدة موقفها المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، حيث تسعى الدولة إلى دعم جميع المبادرات التي من شأنها التخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة كاللاجئين والأسرى.
تجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام الجاري في إتمام ثماني عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونَيْن اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • شملت 190 جنديًا.. صفقة تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا
  • للمرة الـ9 في 2024.. الإمارات تعلن نجاح جهود الوساطة في إتمام عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا
  • بوساطة إماراتية: روسيا تستعيد 95 من جنودها في عملية تبادل أسرى مع أوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان 190 أسير حرب
  • وزارة الدفاع الروسية: استعدنا 95 جنديا من أوكرانيا بوساطة إماراتية
  • للمرة التاسعة.. الإمارات تتوسط بين روسيا وأوكرانيا للإفراج عن 190 أسيرا
  • بوساطة إماراتية تاسعة.. تبادل 190 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • الإمارات تنجح في إطلاق 190 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا بوساطة تاسعة
  • وساطة إماراتية تاسعة بين روسيا وأوكرانيا تطلق 190 أسيراً