أفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، مساء اليوم السبت، بإصابة فلسطينيين بجروح، وحرق ثلاثة منازل ومزرعة دواجن، في هجوم لمستوطنين إسرائيليين على قرية جالود، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، بأن مواطنين فلسطينيين اثنين أصيبا بجروح ورضوض بالوجه والرأس، عقب اعتداء مستوطنين عليهما في جالود وجرى نقلهما للمستشفى.

وقال رئيس مجلس قروي جالود رائد حج محمد، إن مستعمرين هاجموا الجهة الشرقية من القرية وأشعلوا النيران بثلاثة منازل ومزرعة دواجن وأراض زراعية في محيطها.

وأضاف أن المستعمرين احتجزوا عددا من الاهالي لفترة، فيما لم تتمكن عدة عائلات كانت تقتطف ثمار الزيتون في تلك المنطقة، من الوصول إلى منازلها بسبب النيران.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، نفذت قوات الاحتلال المستوطنيين ما مجموعه 16,663 اعتداء، تسببت باستشهاد 19 فلسطينيا على يد المستوطنيين.

كما تسببت قوات الاحتلال والمستوطنين بإشعال ما مجموعه 275 حريقا في ممتلكات وحقول الفلسطينيين، وتركزت في محافظات نابلس بـ 120 حريقا، ثم رام الله بـ 42 حريقا، وجنين بـ 26 حريقا، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اصابة فلسطينيين مستوطنين جنوب نابلس الضفة الغربية مستوطنين إسرائيليين الهلال الأحمر الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزلين وسط وشمال قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، استهدف منزلين وسط وشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب أكثر من ١٥ بجروح، جراء استهداف منزل في منطقة التوبة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، ترافق ذلك مع قصف إسرائيلي مكثف استهدف محيط المستشفى الإندونيسي و الطوابق العلوية لمستشفى العودة شمال القطاع، مما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح.

أخبار قد تهمك إعلام أمريكي: مقتل السنوار قد يعقّد التوصل لاتفاق وقف النار بغزة 18 أكتوبر 2024 - 12:52 مساءً استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة 17 أكتوبر 2024 - 7:01 صباحًا

 

مقالات مشابهة

  • في عدوان جديد : مستوطنون يحرقون منازل وممتلكات فلسطينيين
  • إصابة 3 فلسطينيين اثر اعتداء للمستوطنين جنوب نابلس والخليل
  • اشتباكات مسلحة خلال اقتحامات ومداهمات بالضفة الغربية
  • مستوطنون يحرقون منازل ومزرعة دواجن في جالود جنوب نابلس
  • اشتباكات مسلحة خلال اقتحامات ومداهمات بالضفة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "المغازي" وسط غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزلين وسط وشمال قطاع غزة
  • مستوطنون يعتدون على شبان مقدسيين في رأس العامود بسلوان
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة