تسلّمت قوة من مخابرات الجيش بواسطة الصليب الأحمر اللبناني، اليوم السبت، المُواطن إيهاب سرحان الذي سبقَ أن اعتقلته قوة إسرائيلية أثناء توغله في بلدة كفركلا - جنوب لبنان. وذكرت المعلومات أنه جرى إطلاق سراح سرحان قرب مركز قوات "اليونيفيل" في محلّة اللبونة، وفق ما ذكرت قناة الـ"LBCI".       
.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأردن يعلق على أنباء حول تسلل عسكرييَن إلى إسرائيل

نفى مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، اليوم الجمعة، صحة الأنباء المتداولة حول اجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة.

وقال المصدر العسكري في بيان للجيش الأردني، إنه "لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام العبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة الأردنية الهاشمية"، وفق مانقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وأوضح أن القوات المسلحة الأردنية تتابع التطورات، مؤكداً ضرورة تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الشائعات والأخبار المظللة.

مصدر عسكري مسؤول في القوات المسلحة ينفي صحة الاخبار المتداولة في الإعلام العبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية#بترا #الاردنhttps://t.co/oPLkRbtBVn pic.twitter.com/juMla9kRbp

— Jordan News Agency (@Petranews) October 18, 2024

وكان  الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق اليوم، أن قواته قتلت "مهاجمَين عبرا من الأردن إلى الأراضي الإسرائيلية" جنوب البحر الميت وأطلقا النار على الجنود.

وقال الجيش في بيان "قتل إرهابيان بعد أن عبرا الحدود من الأردن إلى الأراضي الإسرائيلية جنوب البحر الميت وأطلقا النار على الجنود".

⭕️2 terrorists crossed from Jordan into Israeli territory south of the Dead Sea. IDF soldiers identified and eliminated the terrorists.

Additional forces have been dispatched to reinforce the area and are conducting searches on the ground and air for an additional terrorist who… pic.twitter.com/0OH0tekNVH

— Israel Defense Forces (@IDF) October 18, 2024

وأشار الجيش إلى أنه يبحث عن مهاجم ثالث.

وكان بيان سابق للجيش ذكر أن "قوات انتشرت في المكان بعد عبور المهاجمين إلى إسرائيل"، ففتح المهاجمان النار في اتجاهها، و"تم تحييدهما".

#BREAKING Two armed terrorists who crossed into Israel from Jordan near the Dead Sea were shot dead by IDF troops pic.twitter.com/YPPS4oBFEm

— i24NEWS English (@i24NEWS_EN) October 18, 2024

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية بأن هناك مخاوف أمنية من أن يكون هناك المزيد من المسلحين جنوبي البحر الميت، فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجيش يجري عمليات بحث واسعة النطاق في المنطقة للبحث عن مسلح فر من مكان الهجوم.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون ترفض التعليق .. تسريب استخباراتي أمريكي يفضح نية إسرائيل ضد ايران
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلّم إقرار نائب وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري
  • الأردن يعلق على أنباء حول تسلل عسكرييَن إلى إسرائيل
  • الأردن يوضح تفاصيل تسلل عسكريين إلى إسرائيل
  • إسرائيل تعلن تحييد مسلحين اجتازوا الحدود من الأردن
  • إسرائيل تعلن قتل مسلحين اجتازوا الحدود من الأردن
  • قلق في إسرائيل: استبدال رئيس المخابرات المصرية يهدد صفقة الأسرى
  • القصف طال الحدود مع سوريا.. إسرائيل تستهدف البقاع مُجدداً
  • شاهد البرومو الرسمي لفيلم آل شنب