صحيفة البلاد:
2024-10-19@19:17:55 GMT

اختتام دورة الألعاب السعودية الثالثة

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

اختتام دورة الألعاب السعودية الثالثة

البلاد- الرياض أُسدل الستار أمس “الجمعة” على منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، أكبر حدث رياضي وطني، التي انطلقت تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في الثالث من أكتوبر الجاري. وأقيم حفل الختام في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض, وتضمن مسيرة الأبطال وكلمة لمعالي نائب وزير الرياضة بدر القاضي, أشاد فيها بالمستويات المميزة التي شهدتها الدورة، معلنًا نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة, اختتام منافسات الدورة بنسختها الثالثة، متطلعًا أن تكون قد صنعت حافزًا كبيرًا لأبطال المملكة، مثمنًا في هذا الصدد الجهود التي قدمها الجميع خلال المنافسات من لاعبين وإداريين ومنظمين، وتوجوه بهذا النجاح من الجانبين التنظيمي والفني.

كما شهد الحفل إنزال علم دورة الألعاب السعودية، وإطفاء شعلتها. يُذكر أن دورة الألعاب السعودية أقيمت خلال الفترة (3 إلى 17) أكتوبر 2024م، وتنافس خلالها أكثر من ٩٠٠٠ لاعب ولاعبة في 52 رياضة فردية وجماعية، تضمنت 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشباب، بمجموع جوائز مالية تتجاوز 200 مليون ريال.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الالعاب السعودية الرياض النسخة الثالثة حفل الختام دورة الألعاب السعودیة

إقرأ أيضاً:

دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من استبانة الرياضة والنشاط البدني في الإمارة

أطلقت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، الدورة الثالثة من استبانة الرياضة والنشاط البدني، بهدف قياس النشاط البدني لدى أفراد المجتمع، والتعرُّف عن كُثب على مستويات النشاط البدني الحالية، وتحديد التحديات التي تواجه الأفراد في ممارسة النشاط البدني والرياضة.

وترصد الاستبانة التغيُّرات والاتجاهات في المجال الرياضي سنوياً، وتهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع إلى المشاركة في الأنشطة البدنية، ما يسهم في بناء مجتمع صحي، ورسم صورة شاملة تمكِّن من وضع السياسات والبرامج والمبادرات الداعمة لمنظومة النشاط البدني في الإمارة.

وقال سعادة محمد هلال البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع: «تأتي الدورة الثالثة استكمالاً للجهود مع الشركاء في رصْد بيانات النشاط البدني والرياضة في الإمارة وتحليلها، للتعرُّف على أنماط السلوك الرياضي التي يتبنّاها أفراد المجتمع، وتُسهم الاستبانة في تحديد الاحتياجات والتنسيق مع جهات الاختصاص في تعزيز المرافق الرياضية، لرفع جودة الحياة والوصول إلى مجتمعٍ أكثرَ صحةً ونشاطاً».

وأضاف البلوشي: «تتضمَّن الاستبانة محاور رئيسية تشمل فهم النشاط البدني للمشاركين، والرضا عن المرافق الرياضية، والانطباع عن الفعاليات الرياضية، والتطلُّعات والتصوُّرات العامة. وتأتي هذه الاستبانة استكمالاً لجهود الدائرة، بالتعاون مع الشركاء، في فهم مستويات النشاط البدني لمختلف فئات المجتمع، وتسهم البيانات المرصودة بفاعلية في توجيه المبادرات وتطويرها بما يناسب احتياجات المجتمع وتطلُّعاته».

يُذكَر أنَّ «استبانة الرياضة والنشاط البدني» تتماشى مع الدور الذي تؤدّيه دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، بصفتها الجهة المنظِّمة للقطاع الاجتماعي في الإمارة، وتدعم مهمة الدائرة في تعزيز أسلوب حياة نشط للجميع، وتُسهم مخرجاتها في تحديد مجالات التحسين، وإجراء تغييرات تعتمد على البيانات في سياسات النشاط البدني وبرامجه، للارتقاء بجودة الحياة في المجتمع. والجميع مدعوون للمشاركة في الاستبانة في موعد أقصاه 7 نوفمبر 2024.


مقالات مشابهة

  • اختتام دورة تدريبية لأفراد جهاز الشرطة السياحية بالجفرة
  • القادسية يحصد 17 ميدالية في ختام الألعاب السعودية
  • من هنا.. موعد وطريقة حجز تذاكر حفل ختام دورة الألعاب السعودية 2024
  • دورة الألعاب السعودية 2024 : تتويج أبطال الكاراتيه في 9 أوزان
  • جامعة قناة السويس تنظم دورة تدريبية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية
  • اختتام الدورة الحادية والسبعين للّجنة الإقليمية في الدوحة
  • اختتام فعاليات دورة تعزيز الوعي بالأمن السيبراني في البحر الأحمر
  • غدًا.. انطلاق منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من استبانة الرياضة والنشاط البدني في الإمارة