الشارقة: «الخليج»
ترأس العقيد حميد الجلاف، مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى، بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة استعدادات شرطة الشارقة، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين: بلديات المنطقة الوسطى: الذيد، والمدام، والبطائح، ومليحة، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، ودائرة الأشغال العامة، وجاهزية الفرق المعنية لاستقبال موسم الشتاء 2024-2025، بحضور ممثلين من هيئة الشارقة للدفاع المدني، وإدارة المهام الخاصة، وإدارة المرور والدوريات، وإدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، وعدد من ضباط الاختصاص، لضمان أمن مرتادي المناطق البرية في المنطقة الوسطى وسلامتهم.


وأكد الجلاف ترحيب شرطة الشارقة بمرتادي المناطق البرية، والتزامها بتعزيز الأمن والأمان بتسخير جميع إمكاناتها لرفع الوعي المجتمعي والحدّ من الممارسات السلبية الخطرة التي قد يرتكبها مرتادو المناطق الصحراوية أو البرية، خلال فصل الشتاء كصعود الكثبان الرملية، وإزعاج قاطني المناطق السكنية المجاورة بالمركبات والدراجات المسببة للضجيج. مشيداً بتكاتف جهود الشركاء والإدارات المختصة وتكاملها في توفير التدابير الأمنية، لضمان موسم شتاء آمن.
استعرض الاجتماع المواضيع المدرجة في جدول أعماله وتهدف إلى تعزيز معايير الأمن والسلامة في المناطق البرية، وجاهزية إدارة شرطة المنطقة الوسطى، إلى جانب الخطط الموضوعة التي تشمل إطلاق حملات توعوية للجمهور، وتكثيف الحضور الأمني للدوريات على المداخل والمخارج المؤدية إلى المناطق البرية، وفرق الإنقاذ من هيئة الشارقة للدفاع المدني بهدف حماية الأرواح والممتلكات، وتحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة، لتوفير بيئة سياحية آمنة لمرتادي المناطق البرية في المواسم الشتوية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة الشارقة المنطقة الوسطى المناطق البریة شرطة الشارقة

إقرأ أيضاً:

الأمن العام يلاحق العناصر الإجرامية بكفر الشيخ ويضبط 6

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمديرية أمن كفر الشيخ  تكثيف جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

جهود مديرية أمن كفر الشيخ 

وتمكنت القوات عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- من  ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة الرياض ، وبحوزته (45 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

كما تم ضبط (3 عناصر إجرامية "لإثنين منهم معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة سيدى سالم ، وبحوزتهم(9 كيلو جرام لمخدر الحشيش–2 بندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار).

وجرى ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية" ، وزوجته) بدائرة مركز شرطة سيدى سالم ، وبحوزتهما (6,5 كيلو جرام لمخدر الحشيش- سيارة).


وفي سياق منفصل تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالترويج عبر موقع "فيس بوك" بقدرته على العلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر والدجل للنصب والإحتيال على المواطنين.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة المنصورة ثان بمحافظة الدقهلية.. وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل - هاتف محمول "تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تعزز الأمن المجتمعي بحملة ناجحة للحد من المركبات المهملة
  • الأمن يكثف جهوده للقبض على المتهمين بإلقاء جثة رضيع بجوار مدرسة بحلوان
  • الأمن العام يلاحق العناصر الإجرامية بكفر الشيخ ويضبط 6
  • 6 جهات حكومية بالشارقة تناقش التعاون مع وفد صيني
  • خلال مشاركتها في جيتكس .. شرطة دبي تعرض خدمات ذكية تعزز الأمن والأمان
  • شرطة دبي و “دو” تُبرمان شراكة استراتيجية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن والأمان
  • لجنة إزالة التعديات في المزارع توظف تقنية الطائرات بدون طيار لرصد التجاوزات في المزارع
  • انخفاض ملموس على درجات الحرارة وأمطار متوقعة في المنطقة الساحلية والشمالية
  • الرقابة المالية تناقش الآليات الخاصة بتنفيذ قانون التأمين الموحد مع الشركات