أعلن مجلس المفوضين بهيئة الإعلام والاتصالات، اليوم السبت، عن إلغاء رخصة قناة MBC في العراق.

وقال المجلس في بيانه: إنه "انطلاقاً من واجبنا الموكل الينا بموجب القوانين والتشريعات في تنظيم قطاع الاعلام ومنع التجاوزات وردع المخالفين للقيم الوطنية والآداب العامة، وبالنظر لانتهاك قناة MBC الفضائية للوائح البث الاعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب، فاننا نؤكد على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة وايقافها عن العمل في العراق".

 

ووجه المجلس، وفقا للبيان، الجهاز التنفيذي في الهيئة بإلغاء رخصة العمل الممنوحة لها.

 

وكان العشرات من المتظاهرين الغاضبين، أقتحموا مقر مكتب قناة MBC الفضائية في حي الجامعة بالعاصمة بغداد، احتجاجا على عرضها تقريرا فيه إساءة لرموز المقاومة العربية والإسلامية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الإعلام والاتصالات لعراق رخصة قناة MBC قناة mbc مجلس المفوضين MBC الفضائية

إقرأ أيضاً:

هيئة علماء المسلمين في العراق تنعى الشهيد السنوار.. القادة يجوبون الجبهات

نعت هيئة علماء المسلمين في العراق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار الذي استشهد خلال معركة مع جيش الاحتلال في رفح جنوب القطاع.

وقالت الهيئة في بيان، إن "القائد السنوار ارتقى بعد مواجهة مع الاحتلال في رفح ليلقى ربه مع ثلة من أصحابه صابرين محتسبين، مُقبلين غير مُدبرين، ثابتين على طريق الجهاد ومسار المقاومة والصمود، بعدما قضى حياة حافلة بالتضحيات ما بين سجون الاحتلال والمصابرة فيها على البأساء والضرّاء، وميادين الرباط وساحات المواجهة، التي ترك فيها أثرًا بالغًا ودالًّا على كل ما يُلحِق بالعدوّ النكاية والأذى، ويذيقه الخوف والهلع. ولعل عامًا من طوفان الأقصى المبارك كفيل بالتصديق على ذلك".

|| بيان رقم (1565)
المتعلق باستشهاد رئيس حركة المـ.ـقـ.ـاومـة الإسلامية (حـ.ـمـ.ـاس) يـ.ـحيى السـ.ـنـ.ـوار -تقبله الله-

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، محمد بن عبد الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:

فقد ارتقى القائد (يـ.ـحيى السـ.ـنـ.ـوار) رئيس حركة المـ.ـقـ.ـاومـة… pic.twitter.com/ZYabSbMlWQ — هيئة علماء المسلمين في العراق (@amsiiraq) October 17, 2024
 
وأضافت أن "باستشهاد القائد السنوار دلالات كثيرة من شأنها رفع رصيد الإيمان لدى أهلنا في قطاع غزة خاصة وأبناء الأمة الإسلامية عامة؛ فقد قدم العدو الصهيوني -دون أن يقصد- دليلا مهما على تزكية قادة المقاومة، وأنهم يجوبون الميدان شأنهم شأن بقية المجاهدين، وليس كما كان يدّعي أنهم متحصنون في مخابئ بين المدنيين أو النازحين؛ الأمر الذي يجعلنا ننتزع منه اعترافًا عمليًا وصريحًا بأن المجازر التي يرتكبها يوميًا بحق المدنيين وفي أمكان إيواء النازحين واللاجئين مقصودة بذاتها، وهي غطاء مفضوح لفشله وإخفاقه في إنهاء المقاومة كسر إرادة حاضنتها".



وأردفت أن "واقعة استشهاد القائد السنوار تؤكد أن العدو ما زال يبحث عن تحقيق أهدافه التي أعلنها قبل سنة من اليوم، وأنه ما زال عاجزًا عن تحقيق الهدف الذي يريده، في مواجهة المقاومة التي نؤمن كما هي تؤمن بأن طريق الجهاد لا انقطاع فيه فهو ماضٍ إلى يوم القيامة، ولا تتعثر فيه قوافل المجاهدين باستشهاد قائد أو رمز؛ لأن القضية إنّما تحيا بالعقيدة، والإيمان، والصبر، والمصابرة، والرباط، والثبات، حتى يأتي وعد الله".

وتابع البيان، "نحن في هيئة علماء المسلمين في #العراق؛ إذ نعزّي أنفسنا وأهل غزة ومقاومتها وأبناء الأمّة جميعًا بما ظاهره مصاب جلل، باستشهاد الأخ السنوار، حيث يترك الميدانَ قائدٌ مؤثرٌ في الساحتين العسكرية والسياسية، تلقى العدو منه الإيلام والأذى على مدى عقود؛ فإننا نؤمن بأن الساحة لن تخلو من القادة المؤثرين، وأن من سيخلفه هم على قدر المسؤولية، وعلى وفق ما تتوقعه الأمة منهم من جهاد ومصابرة"

مقالات مشابهة

  • هيئة الاعلام والاتّصالات العراقية تقرر إلغاء رخصة قناة MBC الفضائية وإيقافها عن العمل
  • لوصفها قادة المقاومة بالإرهابيين.. مجلس المفوضين يلغي رخصة "MBC" في العراق
  • بعد تقريرها المسيء لقيادات المقاومة.. العراق يوقف عمل قناة MBC
  • مجلس المفوضين بهيئة الإعلام يقرر إلغاء رخصة قناة MBC في العراق
  • هيئة الإعلام والاتصالات تقرر إلغاء رخصة قناة MBC العراق
  • مجلس المفوضين بهيئة الإعلام والاتصالات يقرر إلغاء رخصة قناة MBC
  • العراق.. الحشود الغاضبة تقتحم مقر MBC وتضرم به النار
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تعلن عن قصف هدف حيوي إسرائيلي في الجولان
  • هيئة علماء المسلمين في العراق تنعى الشهيد السنوار.. القادة يجوبون الجبهات