البوابة نيوز:
2024-10-19@17:18:45 GMT

غدًا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمين بفض رابعة

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، غدا الاحد، محاكمة متهمين اثنين بـ"فض اعتصام رابعة"وذلك لاتهامهما بالتجمهر المسلح وقطع الطرق والقتل العمد مع سبق الإصرار.

وجهت النيابة للمتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فض رابعة" اتهامات من بينها القتل العمد مع سبق الاصرار للمواطنين وقوات الشرطة، وتدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة الجنايات المستشار محمد السعيد الشربينى فض اعتصام رابعة

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من الجنايات ضد 7 متهمين استولوا على تعويضات من شركة تأمين

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، قرارًا بتأجيل محاكمة 7 متهمين كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاط فى الاستيلاء على أموال التعويضات بلغت قيمتها 4 ملايين و240 الف جنية المملوكة لشركة تأمين، لجلسة 13 نوفمبر المقبل، لسماع الشهود.

تعاني من "الفلات فوت".. النيابة الإدارية تحقق في وفاة طفلة بحقنة التخدير مجلس الدولة: على الموظف تفادي أي أفعال شائنة تعيبه وتمس الجهاز الإداري بروتوكول تعاون بين مجلس الدولة والسفارة الفرنسية وزير العدل يجتمع مع كبار المحضرين المعنيين بالتفتيش على القضاة.. اعرف السبب

وكشفت تحقيقات النيابة العامة فى القضية رقم 2672 لسنة 2024 جنايات أطفيح، أن المتهمين السبعة وهم " م . ك" محام، 54  سنة، "خ . أ" محام ، 39 سنة، " أ . ن" مندوب مبيعات، 38 سنة، "ع . ال" عامل، 49 سنة، "و . ع" حاصل على بكالوريوس حاسب الى، هارب، 42 سنة، " ع . ع" حاصل على بكالوريوس حاسب الى، 42 سنة، هارب، و "س . ز" حاصل على دبلوم زراعي، 44 سنة، هارب، فى غضون الفترة من يوليو 2008 حتى أكتوبر 2011 بمنطقة أطفيح حال كونهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية، قام "المتهم الأول" بتزوير وأخر توفى " ح .ع" محررات رسمية، والمنسوب صدورهم لجهات رسمية وذلك بطريق الاصطناع الكلى بان اتفق مع المتوفى على تزويرها بأن أنشأوا تلك المحررات على غرار المحررات الرسمية الصحيحة منها وأثبت الأول بنفسه وبالاشتراك مع آخرين حسنى النية بيانات صلب تلك المحررات المزورة ومهراها بأختام مقلدة وتوقعيات مزورة نسباها زورا لجهات حكومية مختلفة بالدولة وتوقيعات مزورة نسباها زورا للعاملين بتلك الجهات.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الأول قلد وآخر يدعى " ح. ع" أختام شعار الجمهورية الخاصة بعدة جهات حكومية وكذا توقيعات موظفى تلك الجهات بان زوروا واصطنعوا تلك الاختام والتوقيعات على غرار الصحيح منها واستعملاها بان مهرا بها المحررات المزورة موضوع الاتهام الأول مع علمهما بتزويرها وتقليدها، وأن المتهمين من الثانى حتى السابع، اشتركوا وآخر متوفى " ح. م" بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول فى ارتكاب تزوير المحررات الرسمية محل الاتهام الأول بأن اتفقوا معه على تزويرها وساعدوه فى ذلك بان أمدوه بالبيانات المطلوب اثباتها بها فأنشأها على غرار المحررات الرسمية الصحيحة منها ومهرها بأختام مقلدة نسبها زورا لجهات حكومية مختلفة بالدولة فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين جميعا، استعملوا بأنفسهم وبواسطة أخرين حسنى النية المحررات المزورة محل الاتهامات السابقة مع علمهم بأمر تزويرها وذلك فيما زورت من اجله عن طريق تقديمها إلى الموظفين المختصين بشركة تأمين، لإتمام إجراءات صرف مبالغ التسوية والخاصة بالملفات المزورة، وأنهم اشتركوا بطريق المساعدة مع موظفين حسنى النية بالشركة وذلك بأن قاموا بجعل وقائع مزورة فى صورة وقائع صحيحة وهى أن قاموا بأنفسهم وبواسطة أخرين حسنى النية بأنشاء وتقديم 49 ملف حوادث بواقع 106 حالة تسوية مزورين باستخدام المحررات المزورة محل الاتهامات السابقة لطلب تسوية تلك الملفات إلى الموظفين المختصين بشركة للتأمين لإنهاء اجراءات تلك الملفات كحالات سليمة مدعين أحقية ذوى الشأن بتلك الملفات فى صرف مبالغ مالية كتعويض من الشركة فأتم الموظفون المختصون بالشركة تلك الإجراءات واصدار المحررا اللازمة لصرف تلك المبالغ فوقعت الجريمة بناء على ذلك على تلك المساعدة، كما توصلوا للاستيلاء على مبلغ 4 ملايين و240 الف جنية المملوكة لشركة التأمين، وكان ذلك بالاحتيال لسلب بعض ثروتها باستعمال طرق احتيالية كان منشأنها ايهام الشركة بوجود وقائع مزورة فى صورة وقائع صحيحة بان زعموا أحقية ذوى الشأن فى صرف تلك المبالغ كتعويض لهم جراء حواد سير مركبات مستخدمين فى ذلك وسائل احتيالية تمثلت فى مثولهم بوكالات مزورة عن ذوى الشان وكذا المحررات المزورة محل الاتهامات السابقة فتمكنوا بتلك الوسيلة من الاستيلاء على المبلغ المالى المملوك للشركة.

باستخدام دراجة نارية .. قرار عاجل ضد عاطلين سرقا هواتف محمولة بمصر الجديدة وقف طبيب تخدير بمستشفى بالمنوفية لحين انتهاء تحقيقات تسببه في وفاة طفلة تبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر توقيع بروتوكول تعاون بين المحكمة الدستورية العليا المصرية ونظيرتها المغربية وزير العدل يستقبل سفير اليابان لبحث سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مجلس الدولة يحدد آليات نقل الموظف من مصلحة لأخرى

مقالات مشابهة

  • غدا.. إعادة محاكمة متهمين اثنين بـ"فض اعتصام رابعة"
  • الجنايات تستكمل محاكمة متهم بخلية بولاق الدكرور.. غدا
  • قرار عاجل من الجنايات ضد 7 متهمين استولوا على تعويضات من شركة تأمين
  • الجنايات تستكمل محاكمة متهمي ولاية داعش الدلتا.. 11 نوفمبر
  • الجنايات تستكمل محاكمة متهمي داعش كرداسة.. 23 نوفمبر
  • الجنايات تستكمل محاكمة متهم بخلية البدرشين بجلسة 4 نوفمبر
  • الجنايات تستكمل محاكمة متهمي خلية التجمع.. 26 نوفمبر
  • الجنايات تستكمل محاكمة 22 متهما بخلية القاهرة الجديدة.. غدا
  • 28 أكتوبر.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي خلية القاهرة الجديدة