أعلنت القوات الأمريكية الجمعة أن ضربات جوية عراقية قتلت قياديا بارزا في تنظيم الدولة "داعش" وثلاثة مسلحين آخرين، وقالت إن الضربات جاءت بفضل معلومات استخباراتية من التحالف الدولي ضد الجهاديين.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي "نفذت قوات الأمن العراقية غارات جوية دقيقة في شمال شرق العراق في 14 تشرين الأول/أكتوبر، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، بينهم قيادي كبير".



وذكر البيان "تم تنفيذ الضربات التي قادتها القوات العراقية لتعطيل وتفكيك شبكات هجمات داعش في العراق وتمت بفضل الدعم الفني والمعلومات الاستخباراتية من قوات التحالف".

وأشارت القيادة المركزية إلى أن القيادي القتيل كان أكبر مسؤول في الجماعة في شمال العراق، وحددته باسم شحادة علاوي صالح عليوي البجاري، وقالت إنه كان يعرف أيضا باسم أبو عيسى.


وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في بيان سابق أن طائرات إف-16 نفذت ضربات في 14 تشرين الاول/أكتوبر في محافظة كركوك أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين، "أحدهم قيادي مهم".

وجاءت الضربات بعد أن نفذت القوات الأميركية والعراقية عملية مشتركة في أواخر آب/اغسطس، أعلن فيها مقتل 14 عنصرا في تنظيم الدولة ، من بينهم أربعة قادة.

وتنشر الولايات المتحدة زهاء 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية تنظيم الدولة العراقية العراق بغداد تنظيم الدولة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تنظیم الدولة

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تستهدف وكرا لداعش في إقليم كردستان

كشفت قيادة العمليات العراقية المشتركة استهداف وكر لإرهابيي "داعش" بضربات نفذتها طائرات "إف-16" بالتنسيق مع القيادات الأمنية في إقليم كردستان العراق بين محافظتي كركوك والسليمانية.

كوريا الجنوبية تهزم العراق بثلاثية في تصفيات كأس العالم العراق يؤكد رفضه القاطع للاعتداءات الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان

وبحسب روسيا اليوم، وقالت قيادة العمليات في بيان: "قطعاتنا الأمنية تستمر بمختلف صنوفها بملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات "داعش" الإرهابية المنهزمة التي ما زالت تبحث عن ملاذات آمنة بعدما لم يبق لها في أرض عراق النصر شبر تحتمي به".

وأضافت أنه "من خلال التعاون العالي المستوى، ووفقا لمعلومات دقيقة من مديرية أسايش السليمانية، بالتنسيق مع مديرية الاستخبارات العسكرية، وبعد أخذ جميع الموافقات الأصولية والتنسيق مع القيادات الأمنية في إقليم كردستان العراق، وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة وعلى مدار يومين، وبعد تدقيق المعلومات وتحليلها والمراقبة، نفذ صقور الجو بواسطة طائرات "إف-16" الساعة 12:00 ضربة جوية ناجحة استهدفت خلالها وكرا مهما للإرهابيين".

وتابعت: "الوكر عبارة عن كهف بداخله مفرزة إرهابية مكونة من 4 عناصر من عصابات داعش الإرهابي في مناطق الاهتمام المشترك بين محافظتي كركوك والسليمانية".

وأكدت قيادة العمليات أن "العمل الأمني المشترك وتوحيد الجهود الأمنية له الأثر الإيجابي في الخلاص من الإرهاب أينما كان وسيكون".

مقالات مشابهة

  • قوات عراقية أمريكية تعلن تصفية مسؤول كبير بتنظيم “داعش” في كركوك
  • القوات العراقية والأمريكية تعلن تصفية مسؤول كبير في تنظيم داعش بكركوك
  • غارة أمريكية تقتل قيادياً بارزاً من داعش في العراق
  • مقتل عناصر من داعش بينهم قيادي كبير في العراق
  • الجيش الأميركي: القوات العراقية قتلت أرفع مسؤول في داعش شمالي العراق
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها يدرسون مستقبل محاربة تنظيم داعش
  • القوات العراقية تستهدف وكرا لداعش في إقليم كردستان
  • الولايات المتحدة : نفذنا غارات على هذه المواقع في اليمن 
  • «الحوثي» تتوعد الولايات المتحدة وبريطانيا بعد الضربات الأخيرة على صنعاء وصعدة