تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف وليد عبد الوهاب، رئيس هيئة ستاد القاهرة الدولي، أن  الملعب جاهز لاستضافة المباريات بعد اجراء قرعة الدوري الممتاز اليوم.

 
وقال عبد الوهاب  فى تصريحات خاصة لموقع البوابة نيوز ان اختيار خمس اندية هي الأهلي - الزمالك - زد - مودرن سبورتس - البنك الأهلي للعب مبارياتها علي إستاد القاهرة؛ إضافة إلى البطولة الأفريقية ومنتخب مصر لن يؤثر علي أرضية الملعب.

 
وأشار  رئيس هيئة استاد القاهرة إلى أن الإدارة تسعي الي تنمية الموارد بما لا يضر بأرض الملعب.


وتابع أن وضع جدول منتظم لمسابقة الدوري بمواعيد معلومة يعطي الفرصة لعملية الصيانة الدورية للملعب خصوصاً ان أرضية الملعب تعمل بالتقنية الحديثة، حيث يحتاج لإراحة الأرضية مرة واحدة فقط فى العام، وتكون فى نهاية شهر نوفمبر ولمدة أسبوعين بسبب زراعة البذور الشتوية.

أسفرت قرعة الدوري للموسم الجديد، التي أجريت اليوم السبت بحضور ممثلي الأندية وأحمد دياب رئيس الرابطة، بمقر الاتحاد المصري بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر عن تحديد موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الخامسة عشرة.

كما اسفرت القرعة عن مواجهات قوية في الجولة الأولى على رأسها لقاء الأهلي "حامل اللقب" ضد سيراميكا كليوباترا، كما يلعب الزمالك ضد البنك الأهلي.

 

ويلتقي الأهلي والزمالك في قمة الدوري بالجولة 15، بينما تقام مواجهة الأهلي و بيراميدز في الجولة العاشرة، والزمالك ضد بيراميدز في الجولة 11.


يقام الدوري في الموسم الجديد من دور أول فقط، يلعب خلاله كل فريق 17 مباراة بعدها يتم التقسيم إلى مجموعتين.


مجموعة التتويج بالدوري يلعب فيها أصحاب المراكز الـ9 الأولى دوري من دور واحد بنفس رصيد النقاط على التتويج والتأهل للبطولات القارية.


ومجموعة تفادي الهبوط حيث يلعب فيها أصحاب المراكز الـ9 الأخيرة على تفادي الهبوط، ويهبط فريقين فقط إلى دوري الدرجة الثانية.


وقال أحمد دياب رئيس الرابطة، إن الدوري يبدأ يوم 30 من الشهر الجاري وينتهي 30 مايو المقبل.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وليد عبد الوهاب استاد القاهرة جميع المباريات احمد محمدي فی الجولة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تحديد موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدور الأول من الدوري المصري 2024-2025

أسفرت قرعة مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2024 - 2025، عن موعد وملعب مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد الزمالك، في قمة الدوري المصري الممتاز.

موعد وملعب مباراة الأهلي والزمالك

وشهدت القرعة عن مواجهة النادي الأهلي ضد نادي الزمالك الغريم التقليدي في قمة الجولة الخامسة عشر من الدوري، على استاد القاهرة الدولي.

وتضم أندية الدوري الممتاز: الأهلي - بيراميدز - الزمالك - المصري - فيوتشر - سموحة - زد - سيراميكا - إنبي - طلائع الجيش - الاتحاد - الجونة - البنك الأهلي - الإسماعيلي - فاركو.. إلى جانب الثلاثي الصاعد من دوري المحترفين وهم: بتروجيت - غزل المحلة - حرس الحدود.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة الدوري الممتاز الموسم المقبل بشكل استثنائي، حيث ستلعب من دور واحد، على أن يتم تقسيم الدور الثاني لمجموعتي حسم اللقب والهروب من الهبوط، بواقع 9 فرق في كل منهما، ليصبح عدد مباريات كل فريق 25 مباراة بدلًا من 34، على أن يتم هبوط فريقين فقط من الموسم الحالي لدوري الدرجة الأولى محترفين بدلًا من ثلاثة فرق، على أن يشهد موسم 2025-2026 هبوط 4 أندية.

مقالات مشابهة

  • إعلان موعد قمة الأهلي والزمالك وتغييرات جوهرية بنظام الدوري المصري
  • تعرف على مباريات الأهلي في كأس الرابطة 2024-2025
  • الجدول الكامل لمباريات الأهلي في الدوري الممتاز
  • البداية مع سيراميكا والختام أمام الطلائع.. ننشر جدول مباريات الأهلي بالدوري الممتاز
  • الموسم الجديد.. موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري
  • قرعة الدوري المصري.. مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الـ15
  • عاجل.. تحديد موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدور الأول من الدوري المصري 2024-2025
  • الدوري المصري الموسم الجديد..جدول مباريات الأهلي وموعد القمة أمام الزمالك
  • ‏مشهور والعطار يتفقدان ملعب كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية.. ويشرفان على الترتيبات الأخيرة لاستضافة البطولة