شبكة انباء العراق ..

نفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، جميع الشائعات التي تتعلق بسرية الاقتراع لجميع الناخبين للتصويت الخاص والعام في انتخابات كردستان.

وذكر بيان للمفوضية ورد لـ السومرية نيوز، إنها “مستعدة لإجراء الاقتراع العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان – العراق 2024 لدورته السادسة في 2024/10/20″، نافية، “جميع الشائعات التي تتعلق بسرية الاقتراع لجميع الناخبين للتصويت الخاص والعام”.

وأضاف البيان، أن “خيار الناخب في حق التصويت سري ولا يمكن بأي حال من الأحوال معرفة تصويت الناخب في أجهزة الاقتراع إلى جهة بما فيها المفوضية وكوادرها”.

واهابت المفوضية، بالمرشحين والأحزاب والتحالفات “بالتقيد بالصمت الانتخابي ورفع كل ما من شأنه أن يخل بالعملية الانتخابية لذلك”، داعية الناخبين، إلى “التقيد بضوابط المفوضية بعدم إدخال واستخدام أجهزة الموبايل والكاميرات داخل مراكز الاقتراع”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

عشية التصويت الخاص.. اليكتي يحذر ناخبي الأمن من المزورين

بغداد اليوم- أربيل

أصدر الاتحاد الوطني الكردستاني في أربيل، اليوم الخميس، (17 تشرين الأول 2024)، تنويها مهما للناخبين من القوات الأمنية، محذرا إياهم من المزورين".

وقال الاتحاد الوطني في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "هناك أشخاصا مدفوعين ينتشرون غدا أمام محطات الاقتراع يدعون تقديم المساعدة للناخب، لكنهم يرومون خدش بطاقة الناخب البايومترية بهدف تعطيلها وبالتالي حرمان المقترع من التصويت”.

وأضاف، أن "موظف الاقتراع الحامل للهوية الرسمية داخل مراكز الاقتراع هو الوحيد الذي يسمح له بتسلم بطاقة الناخب من المقترع بهدف التأكد من هوية حاملها"، داعيا إلى "عدم تسليم البطاقة إلى أي كان لا سيما خارج مراكز الاقتراع".

وستنطلق انتخابات برلمان إقليم كردستان يوم الأحد المقبل، وسيسبقها التصويت الخاص غداً الجمعة.

ودخلت الحملة الانتخابية للقوى السياسية أمس الاربعاء في الصمت الانتخابي قبل يومين من الاقتراع الخاص.

مقالات مشابهة

  • المفوضية تنفي شائعات تشكك بسرية التصويت في انتخابات برلمان الاقليم
  • المفوضية تفنّد شائعات الاقتراع السري في انتخابات برلمان إقليم كوردستان
  • التقرير النهائي لغلق الاقتراع الخاص في كردستان
  • مفوضية الانتخابات:(90%) نسبة مشاركة الاقتراع الخاص في انتخابات الإقليم
  • مفوضية الانتخابات: مشاركة واسعة في الاقتراع الخاص بالاقليم
  • المفوضية تؤكد عمل أجهزة الاقتراع بشكل جيد ودون توقف – عاجل
  • بدء عملية الاقتراع الخاص بالانتخابات البرلمانية في كردستان
  • عشية التصويت الخاص.. اليكتي يحذر ناخبي الأمن من المزورين
  • انتخابات كردستان.. مختص يؤشر نقاطا ستبعد المستقلين عن حصد أصوات الناخبين