بوابة الفجر:
2024-10-19@17:27:59 GMT

انقطاع الكهرباء مجددًا عن كوبا بالكامل

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

ذكرت وسائل إعلام حكومية أن شبكة الكهرباء في كوبا انهارت مجددًا في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن البلاد بأكملها للمرة الثانية بعد ساعات فقط من إعلان السلطات بدء عودة الخدمة.

وقالت صحيفة كوبا ديبيت الحكومية إن شركة تشغيل شبكة الكهرباء في كوبا (يو.إن.إي) أعلنت في الساعة 6:15 صباحًا بالتوقيت المحلي "الانقطاع الكامل للكهرباء" في أنحاء البلاد.


وأضافت الشركة في رسالة قصيرة "يعمل اتحاد الكهرباء على عودة (الخدمة)".
انهارت شبكة الكهرباء في كوبا لأول مرة في منتصف نهار الجمعة، تقريبًا بعد عطل بأحد أكبر محطات الطاقة في الدولة الجزيرة، مما أدى فجأة إلى انقطاع الكهرباء عن ما يزيد على 10 ملايين نسمة.

ومع حلول مساء الجمعة بدأت عودة الكهرباء في مناطق متفرقة من كوبا، مما أعطى بعض الأمل في عودتها الكاملة.
ولم يقدم مشغل الشبكة أي تفاصيل حتى الآن عن سبب انهيارها مجددا اليوم أو المدة التي ستستغرقها إعادة الخدمة.
وتحمل الحكومة الكوبية تدهور البنية التحتية ونقص الوقود وارتفاع الطلب مسؤولية انقطاع الكهرباء على مدى أسابيع لمدد تراوحت بين 10 و20 ساعة يوميًا.
وتقول الحكومة أيضًا إن الحظر التجاري الأمريكي، فضلًا عن العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مسؤولة عن الصعوبات المستمرة في توفير الوقود وقطع الغيار‭‭ ‬‬اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء التي تعمل بالنفط وصيانتها.
ونفت الولايات المتحدة الجمعة أي دور لها في انهيار شبكة الكهرباء في كوبا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة محطات الكهرباء محطات الطاقة ترامب كوبا انقطاع الكهرباء مجددا عن كوبا بالكامل انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: رصد 50 مليار جنيه لعمل شبكة كهرباء لمشروع مصر الزراعي

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتورة محمود عصمت أنه تم رصد مبلغ 50 مليار جنيه لعمل شبكة كهرباء لمشروع مصر الزراعي بالتنسيق مع جهاز مستقبل مصر تعمل عليه الشركة المصرية لنقل الكهرباء بقدرة تصل إلي 7 جيجا وات، يحتاح المشروع منها 2 جيجا وات علي أن يتم استخدام الفائض في المشروعات المستقبلية.


وقال وزير الكهرباء والطاقة- في مؤتمر صحفي عقده اليوم /السبت/ مع الصحفيين بمبني الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة - إن سيناء لها حصة حالية من الدعم والتطوير خاصة مع زيادة عدد المشروعات الصناعية هناك، مشيرا إلى أنه سيتم ربطها مع شبكة الربط مع الجانب السعودي بالإضافة إلي تدعيم الشبكة داخل سيناء.


وأوضح وزير الكهرباء أن هناك تنسيقا مع وزارة البترول للتنسيق بشأن الاستراتيجية العامة للطاقة خلال الفترة (2030-2040)، وإضافة طاقات متجددة علي الشبكة الكهربائية، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية تهدف إلي الوصول بنسبة 42% من إنتاج الكهرباء من طاقات متجددة.
وقال عصمت "إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مؤخرا تم التطرق إلى مشروع الربط الكهربائي مع الجانب السعودي" مشيرا إلى أنه بحلول الصيف المقبل سيتم بداية الربط بقدرة جيجا ونصف وات علي أن تصل في نهاية الربط إلي 3 (جيجا وات).
وأكد عصمت على أهمية تعزيز قطاع الطاقات المتجددة في مصر، مشيراً إلى وجود بعض التحديات التي تعيق التقدم في هذا المجال.
وفيما يتعلق بالتحديات، أشار الوزير إلى أن هناك فقدان للطاقة الناتج عن المعدات والمحولات القديمة، بالإضافة إلى ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مؤكداً أن هناك حملة جارية لرصد هذه المخالفات ووقف السرقات بشكل فعال.
وأعرب الوزير عن التزام الوزارة بتحسين أداء المحطات الكهربائية وتطويرها بشكل مستمر، موضحاً أن هذه الخطوات تأتي في إطار سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز استخدام الطاقات المتجددة في مصر.
 

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء مجدداً عن كوبا بالكامل
  • كوبا تغرق في ظلام كامل مع انقطاع جديد للكهرباء
  • انقطاع الكهرباء مجددا عن كوبا بالكامل
  • اللواء سمير فرج: مصر الدولة الوحيدة التي حررت أرضها بالكامل من الاحتلال
  • وزير الكهرباء: رصد 50 مليار جنيه لعمل شبكة كهرباء لمشروع مصر الزراعي
  • كوبا تبدأ استعادة الكهرباء تدريجياً بعد انقطاعها في جميع أنحاء الجزيرة
  • وزير الكهرباء:مفتاح انقطاع الخدمة الكهربائية ما زال بيد إيران
  • انقطاع الكهرباء بالكامل عن المستشفى الإندونيسي وسط استهداف إسرائيلي
  • فصل الكهرباء غدا عن عدة قرى بمركز بني مزار في المنيا لإجراء أعمال الصيانة