الثورة نت:
2024-10-19@17:36:58 GMT

الأمم المتحدة : إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاما

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

الأمم المتحدة : إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاما

الثورة نت/
كشف خبير الإسكان في الأمم المتحدة بالاكريشنان راغاغوبال “أن إعادة إعمار قطاع غزة ستستغرق 80 عاما، إذا استمر الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه”.
وبحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، قال محقق الأمم المتحدة المستقل المكلف بالحق في السكن الملائم، راغاغوبال اليوم إنه بحلول يناير 2024، دُمر ما يتراوح بين 60 و70 بالمئة من المنازل في غزة، وفي الشمال كانت النسبة 82 بالمئة.

وأشار إلى أن “الأمر أسوأ بكثير الآن”، ولا سيما في الشمال الذي تقترب فيه نسبة التدمير الى 100 بالمئة.
وقال إن تقريراً في الآونة الأخيرة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قدر أنه في أيار الماضي كان هناك أكثر من 39 مليون طن من الحطام في غزة، مبينا ان الركام مختلط بذخائر غير منفجرة، ونفايات سامة، والأسبستوس من المباني المنهارة ومواد أخرى.

وأضاف “تلوث المياه الجوفية والتربة وصل إلى وضع كارثي، لدرجة أننا لا نعرف إذا كان يمكن علاجهما في الوقت المناسب”، مشيرا إلى أن القطاع تعرض إلى “وابل غير مسبوق من الدمار”، منذ السابع من أكتوبر 2023.
ورداً على سؤال عن الوقت الذي ستستغرقه إعادة بناء غزة، قال إنه يجب أولاً إزالة الأنقاض، ثم ايجاد تمويل، والأهم من ذلك انه لا يمكن إعادة الإعمار إلا إذا انتهى الاحتلال”.
وحمل مسؤولية ذلك على إسرائيل التي تفرض قيوداً على مواد ومعدات البناء، والتي تدعي أن لها استخدامات مزدوجة، مشيراً إلى أنه بعد حرب 2014 في غزة، كان يبنى أقل من ألف منزل في كل عام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

باكستان تناشد بايدن الإفراج عن سجينة محكومة 86 عاماً

ناشد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب، الإفراج عن امرأة باكستانية تقضي عقوبة بالسجن لمدة 86 عاماً في الولايات المتحدة على خلفية اتهامات بالإرهاب، حسبما قال محام حكومي لمحكمة، اليوم الجمعة.

وتم تسليم خطاب شهباز شريف إلى محكمة في إسلام أباد أثناء الاستماع لمناشدة من شقيقة الباكستانية عافية صديقي، المتخصصة في علم الأعصاب والتي تلقت تدريباً في الولايات المتحدة، وأدينت في 2010 بتهم من بينها محاولة قتل مواطنين أمريكيين.
وأصبحت صديقي مشتبهاً بها في تهم تتعلق بالإرهاب عندما غادرت الولايات المتحدة، وتزوجت ابن شقيق خالد شيخ محمد، الذي أعلن أنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر (أيلول). وأصيبت في مواجهة مع السلطات الأمريكية في أفغانستان في عام 2008.
وذكر شهود أنها أطلقت النار على أمريكيين.

شاهد.. بايدن يرتدي قبعة ترامب في ذكرى 11 سبتمبر - موقع 24اعتمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأربعاء، قبعة دعائية للحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، في خطوة قال البيت الأبيض إنها هدفت لإظهار "الوحدة"، في ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر (أيلول) 2001.

وبحسب نسخة من خطاب شريف، الذي يحمل تاريخ 13 أكتوبر (تشرين الأول)، اطلعت عليها وكالة أسوشيتد برس (أب)، قال رئيس الوزراء لبايدن إنها "قضت 16 عاماً في السجن بالفعل".
وأضاف شريف أن الأمر يستدعي "النظر إليه برأفة"، مشيراً إلى أن العديد من المسؤولين الباكستانيين قاموا بزيارات لها على مدار سنوات وأبدوا مخاوفهم إزاء المعاملة التي تتلقاها.

مقالات مشابهة

  • صندوق إعادة إعمار ليبيا يباشر خطة تطوير وصيانة النادي الإفريقي في درنة
  • إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاما
  • خبير الإسكان بالأمم المتحدة: إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاما
  • دمار غير مسبوق..إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاماً
  • الأمم المتحدة: الدمار بغزة غير مسبوق.. لم نشهده بصراعات سوريا وأوكرانيا
  • باكستان تناشد بايدن الإفراج عن سجينة محكومة 86 عاماً
  • تقرير تحليلي: قفزات نوعية في عمل صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في الشرق
  • لماذا تفشل الأمم؟.. تحليل للحالة المصرية من قبل فائزين بنوبل
  • أورمان أسوان: إعادة إعمار 17 منزلا فى قرية حجازة بمركز كوم أمبو