عقدت وزيرة الدولة لشؤون المرأة في الحكومة الليبية، انتصار عبود، اجتماعًا مع ممثلات عن القطاعات الحكومية والخاصة تحت عنوان “تمكين المرأة: شراكة فعّالة نحو مستقبل أفضل”.

وجرى اللقاء في قاعة مجلس الوزراء بالحكومة الليبية،، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز دور المرأة في مختلف المجالات.

حضرت الاجتماع مجموعة من الشخصيات البارزة، منها الأستاذة حاملينها البرعصي، رئيسة الشراكة المجتمعية في بنغازي، ومسؤول التدريب بمفوضية المجتمع المدني، ورئيس قسم التدريب والتطوير بالهلال الأحمر الليبي، إضافة إلى أعضاء الشراكة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني.

ناقش اللقاء سبل تعزيز مشاركة المرأة في التنمية المستدامة، من خلال توفير بيئة داعمة تتيح للنساء إطلاق قدراتهن وتحقيق طموحاتهن. كما تم التطرق إلى تصميم برامج تدريبية متخصصة في مختلف القطاعات، وتطوير شراكات مع المؤسسات لدعم النساء في الحصول على فرص عمل مناسبة.

وأكدت الوزيرة على ضرورة إطلاق حملات توعوية لتعريف المجتمع بحقوق المرأة وتعزيز دورها الفاعل.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد تمكين المرأة في التنمية والتعليم والتكنولوجيا

أكدت دولة الإمارات خلال اجتماع اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مشاركة المرأة والفتيات لا تقتصر فقط على الاستفادة من التقدم، بل تمتد لتشمل المشاركة الفعالة في رسم ملامح المستقبل.

وأوضحت الإمارات أهمية اعتماد وتنفيذ سياسات واستراتيجيات تعزز المشاركة الكاملة، المتساوية والهادفة للنساء والفتيات في جميع القطاعات وعلى كافة المستويات، بهدف تمكينهن من المساهمة الفعّالة في مجتمعاتهن.
كما شددت على ضرورة الاستثمار في تعليم النساء والفتيات، وضمان تكافؤ الفرص في الحصول على تعليم جيد، مما يتيح لهن المشاركة في ازدهار بلادهن وتعزيز التنمية المستدامة.
وأشارت الإمارات إلى أهمية استجابة التكنولوجيات المتقدمة والناشئة لاحتياجات المرأة، بهدف معالجة الفجوة الرقمية المتزايدة بين الجنسين، وضمان وصول النساء والفتيات الآمن والمتساوي إلى تلك التكنولوجيا لتعزيز قدراتهن.

أدركت دولة الإمارات منذ سنوات طويلة أن مشاركة المرأة والفتيات لا تقتصر فقط على الاستفادة من فوائد التقدم، وإنما أيضاً المشاركة بفعالية في رسم ملامح مستقبلنا.

وأكدت دولة الإمارات ???????? في اجتماع اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة، على المجالات الرئيسية التالية لتعزيز دور… https://t.co/ZcmSIxekhB

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 18, 2024

 

مقالات مشابهة

  • تسليط الضوء على إنجازات المرأة العمانية في شمال الباطنة
  • رئيس جهاز دمياط الجديدة يلتقي ممثلي المجتمع المدني لبحث مقترحاتهم لتطوير المدينة
  • الإمارات تؤكد تمكين المرأة في التنمية والتعليم والتكنولوجيا
  • اهتمام متزايد بدور المرأة في المجتمع المصري..مؤتمر تمكين النائبات في ظل الجمهورية الجديدة.. ياسمين عيسى : يحقق استقلالها المالي ويعزز ثقتها بنفسها..عبير المرشدى : تستطيع القيام بأدوارها على أكمل وجه 
  • أصحاب الهمم «دعم.. دمج.. تمكين»
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سُبل تعزيز التعاون القضائي المشترك
  • وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر لدى مصر لبحث أوجه التعاون الثنائي         
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سبل التعاون
  • ليبيريا تعببر عن تقديرها لمصر لدعمها بلاده في مجال بناء قدرات الكوادر في مختلف القطاعات