كشف المستشار الألماني أولاف شولتس، بعد لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن الجهود التي يتمّ بذلها بقيادة بريطانيا لتزويد أنقرة بطائرات "يوروفايتر تايفون".

اعلان

وأشار شولتس، خلال مؤتمر صحافي، إلى أن المشروع لا يزال في مراحله الأولى. في حين عبّر أردوغان عن رغبة تركيا في تعزيز تعاونها مع ألمانيا عبر تجاوز بعض المشاكل المتعلقة بتوريد منتجات الصناعات الدفاعية.

ويأتي ذلك بعد معلومات عن إجراء أنقرة لأعمال فنية تهدف إلى تسريع خطتها لشراء مقاتلات "يوروفايتر تايفون"، بحسب مسؤول في وزارة الدفاع التركية.

وكانت أنقرة قد أعلنت العام الماضي عن مفاوضات مع بريطانيا وإسبانيا، العضوين في تحالف يوروفايتر، لشراء مقاتلات تايفون، رغم معارضة ألمانيا للفكرة، ومنذ ذلك الحين، اشتكت تركيا من بطء التقدم في هذا الملف بسبب تردد برلين.

من جهة أخرى، قال أردوغان: "بحثنا مع المستشار الألماني الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة، وبقية الأراضي الفلسطينية، وهجماتها ضد لبنان".

ورأى أن "نتنياهو يمتلك عقلية توسعية، ولا يرغب أن تبقى الحرب ضمن دائرة معينة"، مؤكداً على "ضرورة اتخاذ خطوة دولية عاجلة لوقف عمليات الإبادة الجماعية في غزة ولبنان".

وأشار إلى أن "معاداة الإسلام في ألمانيا تتصاعد بشكل كبير، وسنواصل مكافحة الإرهاب بالتعاون بين البلدين". وأضاف: "توصلنا مع شولتس إلى إرادة مشتركة لمكافحة التنظيمات الإرهابية وخاصة "بي كي كي" و"غولن" اللذين يشكلان تهديدا خطيرا لألمانيا أيضاً".

Relatedأردوغان: " نتنياهو بلغ مستوى في أساليب الإبادة الجماعية يثير غيرة" الزعيم النازي هتلر أردوغان غاضب من "نفاق الغرب".. وأنقرة تعلن تعليق التعاملات التجارية مع تل أبيب اعتبارا من اليوم أردوغان: إسرائيل تطمع بأراضي الأناضول وحماس خط دفاعنا الأوّل

ووصل شولتس إلى إسطنبول في وقت متأخر من يوم الجمعة للقاء أردوغان. ويأتي الاجتماع بعد لقاء جمعهما في أيلول/ سبتمبر خلال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وكان أردوغان قد دعا الدول التي لم تعترف بفلسطين بعد إلى اتخاذ موقف تاريخي، خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، محذرًا من أن إسرائيل تهدد بإشعال الحرب في المنطقة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أردوغان يدعو روسيا وسوريا وإيران لاتّخاذ إجراءات فعالة لحماية الأراضي السورية أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين رجب طيب إردوغان تركيا ألمانيا إسرائيل قطاع غزة أولاف شولتس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف متواصل على غزة ونتنياهو في أول تعليق بعد استهداف منزله "لا شيء سيردعنا وسنستمر حتى النهاية" يعرض الآن Next أوكرانيا تحذر من خطر التصعيد بعد انخراط القوات الكورية الشمالية في الغزو الروسي يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ يعرض الآن Next بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ يعرض الآن Next وزير الخارجية البريطاني يحذر بكين: دعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا سيساهم في تدهور العلاقات مع أوروبا اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024حركة حماسيحيى السنوارروسياإسرائيلطوفان الأقصىأوكرانياالصراع الإسرائيلي الفلسطيني كوريا الشماليةأوروباحزب اللهفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار روسيا إسرائيل طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار روسيا إسرائيل طوفان الأقصى رجب طيب إردوغان تركيا ألمانيا إسرائيل قطاع غزة أولاف شولتس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار روسيا إسرائيل طوفان الأقصى أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كوريا الشمالية أوروبا حزب الله فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة تقل سياحا يابانيين وسط تركيا

ووقع الحادث على بعد 250 كيلومترا جنوب غرب العاصمة أنقرة عندما حادث حافلة في وسط تركيا عندما كانت الحافلة السياحية في طريقها إلى منطقة كابادوكيا.

اعلان

شهدت ولاية أكسراي التركية حادثة مروعة لحافلة أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والإصابات. وفقًا للتقارير الأولية، لقي تسعة أشخاص مصرعهم، بينما أصيب 26 آخرون عندما انقلبت حافلة كانت تسير من باليكسير إلى الوجهة السياحية الشهيرة كابادوكيا.

لا تزال أسباب الحادث قيد التحقيق، ولكن المسؤولين أشاروا إلى أن إرهاق السائق قد يكون أحد العوامل المساهمة، حيث لم تُعثر على آثار للفرامل في موقع الحادث.

Relatedإيطاليا تدرس فرض ضرائب سياحية جديدة مع تنامي الاحتجاجات المناهضة للسياحةوضعت الجزائر خططًا كبيرة لتطوير السياحة بحلول عام 2030، ولكن كيف سيتحقق ذلك؟كينيا تواجه موجة احتجاجات ضد خطة بناء محطة نووية: قلق من الأضرار المحتملة على البيئة والسياحةالصين تعفي النرويج من تأشيرات الدخول لتعزيز السياحة وتحفيز التبادل الثقافي

تعتبر هذه الحادثة تذكيرًا مؤلمًا بحوادث الحافلات المأساوية التي شهدتها تركيا في السنوات الأخيرة، حيث شهدت منطقة الجنوب حادثًا مشابهًا في مايو 2024 أسفر عن مقتل 10 أشخاص.

تجري حاليًا جهود لتحديد السبب الدقيق للحادث الأخير، وقد استجابت خدمات الطوارئ بسرعة، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ارتفاع هائل في "وفيات الإناث المشبوهة" في تركيا.. السياسة فاقمت الأمر مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا الدراما التركية تُنعش القطاع السياحي في تركيا حادث حافلة نقل سياحة اسطنبول، تركيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: حماس تنعى قائدها ورئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار.. مهندس الطوفان قضى مشتبكا يعرض الآن Next الفن في مواجهة التطرف.. صناع المسرح يتعرضون لهجوم من اليمين المتطرف في أوروبا يعرض الآن Next حماس تنعى قائدها يحيى السنوار.. قائد ملحمة طوفان الأقصى ورئيس مكتبها السياسي يعرض الآن Next كيف تفاعل الإسرائيليون في شوارع القدس مع خبر مقتل زعيم حماس يحيى السنوار؟ يعرض الآن Next "يسرائيل هيوم": جثة السنوار نُقلت إلى مكان سرّي.. هل ستسخدمها إسرائيل كورقة تفاوض مقابل الرهائن؟ اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024يحيى السنوارإسرائيلطوفان الأقصىغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياقطاع غزةحركة حماسالحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيحروب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيطالي يلغي زيارته إلى إسرائيل
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة تقل سياحا يابانيين وسط تركيا
  • ليست بريطانيا ولا ”إسرائيل”.. دولة تعلن دعم الغارات الأمريكية بطائرات الشبح على مواقع حوثية بصنعاء
  • أوكرانيا تدعو إلى دعم دولي في جهود إزالة الألغام..واستراليا تزود أوكرانيا بـ 49 دبابة أبرامز
  • مودرن غانا: على غرار ليبيا.. أردوغان ساع إلى السيطرة على الصومال
  • تركيا تعمل لتسريع شراء مقاتلات يوروفايتر تايفون
  • أغنى وأفقر المدن في تركيا!
  • شولتس: ألمانيا ستواصل مساعدة إسرائيل بالسلاح
  • ألمانيا: جزء من قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها هو تسليمها أسلحة عسكرية