صدى البلد:
2024-10-19@17:27:35 GMT

ازاي تعرف أصول عائلتك بكل سهولة وبطريقة مجانية

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

احيانا ينتابنا الفضول لمعرفة شجرة العائلة، وجذورنا ومن هم أصول أجدادنا، وهل نحن في الأساس جذورنا من نفس البلد التي ولدنا وتربيتها فيها، أم أننا من انساب اخرى.

 

4 طرق بسيطة لمعرفة أصول عائلتك وجذورها

 

ويبقى الأمر تحدي كبير لكيفية الوصول إلى جذور عائلتنا، وإلى من يعود نسبهم، وبالأخص بين المهاجرين الذين ترك أجدادهم أوطانهم الأم وانتقلوا إلى بلاد أخرى .

 

هل تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجيربيتس تتحقق.. وما رد البحوث الفلكية ؟ خلال ساعات.. عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض وتسبب أضرارا جسيمة

 

وأن كنت من بين الأشخاص الذين لديهم فضول لمعرفة تصورهم وجذور عائلتهم، فسوف نكشف لكم عن طرق بسيطة ومجانية قد تساعدك في الرد على سؤالك.

 

الطريقة الأولى: استخدام موقع FamilySearch:

يعتبر موقع FamilySearch من أبرز المواقع التي تتيح لك الوصول إلى شجرة العائلة باستخدام الرقم القومي. اتبع الخطوات التالية:

ـ انتقل إلى موقع FamilySearch.

ـ ضمن علامة التبويب "Family Tree"، اختر "Find".

ـ سجل الدخول أو أنشئ حساب FamilySearch مجاني.

ـ أثناء تسجيل الدخول، أدخل الرقم القومي لمعرفة شجرة عائلتك.

 

الطريقة الثانية: استخدام موقع findmypast :

يمكنك أيضًا استخدام موقع findmypast للوصول إلى شجرة عائلتك من خلال الخطوات التالية:

ـ سجل الدخول إلى موقع findmypast.

ـ أدخل الرقم القومي للعثور على أجدادك من خلال شهادات الميلاد.

ـ بعد معرفة الأسماء الكاملة لأجدادك، يمكنك طلب نسخة من شهادة ميلادهم من الموقع للحصول على معلومات إضافية عن الأجيال السابقة.

 

4 طرق بسيطة لمعرفة أصول عائلتك وجذورها

 

الطريقة الثالثة: الاستعانة بموقع nationalgeographic :

ويقدم موقع National Geographic مجموعة من المصادر الموثوقة التي تساعدك في الوصول إلى شجرة العائلة بسهولة، يقترح الموقع استخدام موقع Ancestry الذي يحتوي على عديد من قواعد بيانات الأنساب المجانية والمدفوعة على الإنترنت.

 

ويعتبر موقع Ancestry أكبر مصدر لتاريخ العائلات عبر الإنترنت في العالم، إذ يضم أكثر من 60 مليون شجرة عائلة.

 

الطريقة الرابعة: دار المحفوظات :

وإذا كنت تفضل معرفة شجرة العائلة بدون استخدام الإنترنت، يمكنك زيارة دار المحفوظات واستخراج ما يعرف بـ "تعداد النفوس". اتبع الخطوات التالية:

ـ استخراج "تعداد النفوس" الذي يوازي شجرة العائلة.

ـ تقديم طلب سلسال الأسماء من داخل مقر الدار في مبنى القلعة.

ـ الحصول على إذن بالدخول إلى مكتبة الدار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العائلة شجرة العائلة الأشخاص الرقم القومي الانترنت استخدام موقع شجرة العائلة

إقرأ أيضاً:

ترامب: السلام في الشرق الأوسط بات أكثر سهولة بعد مقتل السنوار

المناطق_متابعات

اعتبر المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب الجمعة أن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار يجعل السلام في الشرق الأوسط “أكثر سهولة”.

ترامب “أنا مسرور بأن بيبي قرر القيام بما كان ينبغي عليه القيام به”، في إشارة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وفق العربية.

أخبار قد تهمك غارات أميركية بريطانية جديدة على الحديدة.. والحوثي يستهدف سفينة ببحر العرب 19 أكتوبر 2024 - 1:24 صباحًا المملكة تتولى قيادة عدد من المناصب الدولية في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات ITUWTSA 19 أكتوبر 2024 - 12:46 صباحًا

وأدلى ترامب بتصريحه لدى وصوله إلى ديترويت في ولاية ميشيغان حيث سيعقد تجمعا انتخابيا عصر الجمعة، مضيفا أن نتانياهو “قام بعمل جيد”.

ورأى أن “الرئيس جو بايدن يحاول صده في حين أن عليه على الأرجح القيام بعكس ذلك”، لافتا إلى أنه يعتزم التحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي قريبا.

ونعت حماس الجمعة رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الذي يشكّل مقتله ضربة قاسية للحركة الفلسطينية، مؤكدة أنها لن تفرج عن الرهائن المحتجزين منذ أكثر من سنة قبل أن توقف إسرائيل حربها في قطاع غزة.

قال خليل الحية القيادي بحركة حماس في كلمة له، اليوم الخميس، إن “حماس ماضية حتى إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس”، مؤكداً أن “الأسرى لن يعودوا إلا بوقف العدوان والانسحاب الإسرائيلي من غزة”.

وأضاف، معلناً مقتل السنوار: “ننعى إليكم قائد معركة طوفان الأقصى يحيى السنوار”.

وتابع: “السنوار واصل عطاءه بعد الخروج من المعتقل حتى اكتحلت عيناه بالطوفان العظيم”.

وقتل السنوار، العقل المدبر لهجوم السابع من أكتوبر 2023 الذي بدأت على إثره الحرب في قطاع غزة، خلال عملية نفذها جنود إسرائيليون في القطاع يوم الأربعاء، وهو تطور جوهري في الصراع المستمر منذ نحو عام.

وقال زعماء غربيون إن مقتله يوفر فرصة لإنهاء الصراع، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال إن الحرب ستستمر حتى عودة المحتجزين لدى حماس.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 12:30 صباحًاالمملكة تستضيف كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة يناير المقبل في جدة أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 11:54 مساءً٢٥ أسرة منتجة ومزارعون يستعرضون منتجاتهم في سوق المزارعين بعرعر أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 11:49 مساءًوكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد يزور دار المصحف الشريف في نواكشوط أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 11:35 مساءًالأمم المتحدة تحذر من تداعيات مقتل 700 فلسطيني وتدمير 600 شجرة زيتون منذ أكتوبر في الضفة الغربية أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءًشرطة الرياض تباشر ادعاء طفل تعرضه للاعتداء19 أكتوبر 2024 - 12:30 صباحًاالمملكة تستضيف كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة يناير المقبل في جدة18 أكتوبر 2024 - 11:54 مساءً٢٥ أسرة منتجة ومزارعون يستعرضون منتجاتهم في سوق المزارعين بعرعر18 أكتوبر 2024 - 11:49 مساءًوكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد يزور دار المصحف الشريف في نواكشوط18 أكتوبر 2024 - 11:35 مساءًالأمم المتحدة تحذر من تداعيات مقتل 700 فلسطيني وتدمير 600 شجرة زيتون منذ أكتوبر في الضفة الغربية18 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءًشرطة الرياض تباشر ادعاء طفل تعرضه للاعتداء غارات أميركية بريطانية جديدة على الحديدة.. والحوثي يستهدف سفينة ببحر العرب غارات أميركية بريطانية جديدة على الحديدة.. والحوثي يستهدف سفينة ببحر العرب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حيلة بسيطة هتخلصك من إعلانات يوتيوب المزعجة.. اعرف ازاي
  • قبل الانطلاق.. نور النبوي يروج لـ«6 شهور» على watch it بهذه الطريقة
  • بهذه الطريقة.. إيناس مكي تحيي ذكرى وفاة والدها
  • اعملي رز باللبن والعبي كورة .. ازاي تدلعي جوزك على طريقة ياسمين عز
  • بالتفصيل.. تعرف على طرق استخدام الأجهزة الكهربائية لترشيد الاستهلاك
  • ترامب: السلام في الشرق الأوسط بات أكثر سهولة بعد مقتل السنوار
  • مها أحمد تحيي ذكرى وفاة والدها بهذه الطريقة
  • كيفية استخدام موقع مسكن لحجز وحدات وأراضي الإسكان «أون لاين»
  • موقع وتطبيق ماركات بحلّة جديدة: تجربة تسوق أكثر سهولة وسرعة