المناطق_واس

حققت جامعة الملك خالد إنجازًا جديدًا على مستوى التعليم العالي في العالم العربي، حيث حصلت على المركز الحادي عشر عربيًّا بين 246 جامعة عربية مصنفة، وحازت المرتبة الرابعة بين 34 جامعة وطنية في تصنيف QS العربي للعام 2025.

 

أخبار قد تهمك أوراق “مؤتمر الحوسبة” بجامعة الملك خالد تكشف دور الذكاء الاصطناعي في التعامل مع مشكلات المناخ 4 سبتمبر 2024 - 10:49 صباحًا ابتكار علمي بجامعة الملك خالد يحصد ميدالية ذهبية وأربع جوائز دولية 2 سبتمبر 2024 - 12:12 مساءً

وأشار رئيس جامعة الملك خالد المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم إلى أن الجامعة تعمل على تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة في منطقة عسير، وذلك في إطار إستراتيجيتها 2030 المتوائمة مع إستراتيجية تطوير منطقة عسير قمم وشيم وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي تركز على تطوير القطاعات الأكاديمية والبحثية لخدمة المجتمع وتعزيز الشراكات الدولية.

 

من جهته أكّد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حامد بن مجدوع القرني أن الجامعة شهدت تحسنًا نوعيًّا في مجالات محورية شملت البحث العلمي، والتأثير الأكاديمي، والشراكات الدولية، وتعمل على تعزيز مكانة الجامعة عالميًّا من خلال دعم الأبحاث الابتكارية، وزيادة التعاون الدولي، وتطوير برامج أكاديمية عالية الجودة.

 

ولفت القرني النظر إلى ما تحقق في تطوير البنية البحثية، مضيفًا أن الجامعة قامت بتحديث البنية التحتية للأبحاث العلمية من خلال إنشاء مراكز بحثية متخصصة وتوفير مختبرات متقدمة، مما ساعد في تعزيز كفاءة الباحثين وزيادة فرص التعاون بين الأقسام الأكاديمية المختلفة، كما تم إطلاق مبادرات دعم مالي للأبحاث المتميزة، وتشجيع نشر الأبحاث في مجلات علمية ذات تأثير عالٍ، بالإضافة إلى دعم التبادل الأكاديمي الدولي.

 

يذكر أن الجامعة حققت قبل نحو أسبوعين إنجازًا آخر في تصنيف Times Higher Education لعام 2025م، حيث تقدمت إلى المرتبة الرابعة وطنيًّا والمرتبة بين 301 – 350 عالميًّا، وبهذا التقدم النوعي تقترب جامعة الملك خالد من أن تكون ضمن أفضل 200 جامعة في العالم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملك خالد جامعة الملک خالد أن الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تتبوأ المركز 52 أفريقيًا بتصنيف التايمز العام لـ"وثيقة 2025"

أعلن الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، أن الجامعة تبوأت المركز 52 افريقيًا ضمن أحد تقارير تصنيف التايمز الدولى"وثيقة 2025 "، كما أنها طبقا لإعلان سابق فإنها أدرجت في الفئة من 1201-1500. وشهد التصنيف في نسخته الحالية لعام 2025 تقييم 2,857 جامعة من 115 دولة حول العالم.

وأضاف عكاوى، أن الجامعة شهدت تحسنا في نسخة التصنيف الحالية في معايير جودة البحوث 57.1 والنظرة والسمعة الدولية 48.5 وأدرجت في الفئة الخامسة على المستوى المحلى بين الجامعات المصرية.

 

بنسبة 10 لـ15%.. محافظ قنا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار الوقود لم تتحمل فراقه.. وفاة سيدة عقب موت زوجها في قنا

 

وأشار الدكتور حمودة محمد، رئيس لجنة التصنيف الدولى بجامعة جنوب الوادى، إلى أن تصنيف التايمز العام ينبثق منه عدة تصنيفات تعلن تباعا وهي تصنيف التايمز للتخصصات والذي يبرز أهم التخصصات المتميزة بالجامعات عالمياً، يليه تصنيف التايمز العربي والذي يقوم بتصنيف الجامعات العربية طبقا لتحقيق أفضل المعايير.

وأوضح رئيس لجنة التصنيف الدولى بجامعة جنوب الوادى، أن منصة التايمز لمؤسسات التعليم العالى تعد منصة واسعة الانتشار لربط الخريجين بالوظائف ومرجعا لتصنيف الجامعات عالمياً وأفضل الممارسات التعليمية من الجامعة.

وأضاف: تشمل تصنيف الجامعات، والوظائف، والطلاب، وأهم الأحداث التعليمية، وأهم الأحداث المرتبطة بالاستدامة والتعليم، كما تطلق أهم أفضل الممارسات في الجامعات نحو بيئة تعليمية متطورة.

مقالات مشابهة

  • من بين 246 جامعة.. جامعة طنطا تحتل المركز الـ 78 في تصنيف للبحث العلمي
  • في تصنيف QS Arab Region.."طنطا"تحتل المركز 78 من بين 246 جامعة مصنفة
  • جامعة عجمان ضمن أفضل 401 – 500 جامعة في تصنيف تايمز لعام 2025
  • جامعة كركوك ضمن تصنيف QS العربي للعام الثالث على التوالي
  • جنوب الوادي بالمركز 52 بين جامعات أفريقيا فى تصنيف تايمز الدولي
  • جامعة السلطان قابوس تحقق مركزاً متقدماً في تصنيف كيو أس 2025
  • جامعة جنوب الوادي تتبوأ المركز 52 أفريقيًا بتصنيف التايمز العام لـ"وثيقة 2025"
  • جامعة دمياط تحتل المركز الرابع محليا في تصنيف تايمز
  • جامعة عجمان ضمن أفضل 401 – 500 جامعة عالميا في تصنيف تايمز لعام 2025