قام الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية لمتابعة الأعمال التى تقوم بها الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة لاقامة ساحتى انتظار جديدتين للسيارات تسعان أكثر من 1200 سيارة خلف مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بمحور المشير لتوفير أماكن انتظار للوفود المشاركة فى المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة«WUF12»   والذي سيعقد بالقاهرة فى الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل .



وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذه الأعمال تأتى ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال الضيوف الدولية المشاركة بالمؤتمر الحضرى، وتوفير الدعم اللوجيستى المصاحب لفعاليات المنتدى، مؤكدًا وجود متابعة لمختلف التجهيزات الخاصة باستضافة المنتدى على مدار الساعة خاصة النقل والمواصلات، والبنية التحتية، وتنظيم الزيارات، وأيضًا تنظيم عمل المتطوعين.

وأكد المحافظ  حرص المحافظة القاهرة على خروج هذا المنتدى بالشكل الذي يليق بمصر ومكانتها الإقليمية والدولية، كونه ثانى أكبر حدث أممى ضمن أجندة الأمم المتحدة بعد قمة المناخ، وأهم حدث عالمي حول التحضر والتنمية العمرانية الشاملة للجميع،  مشيرًا إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل بجهد وبشكل متكامل مع كل الوزارات والهيئات المعنية بتنظيم هذا الحدث الضخم.

كما تفقد محافظ القاهرة الأعمال التى تقوم بها هيئة النظافة لرفع كفاءة وتطوير الحدائق المحيطة بمركز المنارة.

وأشار اللواء إيهاب الشرشابى رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة إلى أن الهيئة انتهت من أعمال تمهيد أرضى ساحتى الانتظار وتسويتهما واحاطتهما بسور شجرى ويتم تركيب سور حديدى لتأمين السيارات داخل ساحة الانتظار، كما تم زيادة المزروعات فى الحدائق المحيطة بمركز المنارة استعدادًا لاستقبال ضيوف المؤتمر.

رافق المحافظ فى جولته م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  واللواء إيهاب الشرشابى رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة،  وعدد من قيادات المحافظة.

ويمكن لمن يرغب في حضور المنتدى التسجيل على الموقع الرسمى للمنتدى : https://wuf.unhabitat.org/wuf12 قبل موعد غلق باب التسجيل فى 30 اكتوبر 2024.

18f80fbc-8cc6-415f-aaa6-8140db6a524b 1f27c766-9ad4-4bef-b47f-ffbc5badc49c 9777625e-4aad-457c-9f7c-545c4d2d8686 89441288-a5bb-4667-bb80-6d4eef9b6b16 c15a5298-6989-4586-b30f-832d9d74f562 ef136340-cb24-4047-abd8-96a92fd856cb 17fabfb5-f11a-4d79-bb9c-52855eb246d3

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة القاهرة إبراهيم صابر محافظ القاهرة منطقة الشرقية الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة نظافة وتجميل الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة

إقرأ أيضاً:

بيان بالتسعيرة الجديدة للمواصلات داخل مدن محافظة البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة البحر الأحمر تعريفة الركوب الجديدة لخطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مدن  المحافظة، والمحافظات الأخرى، وذلك بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تحريك أسعار البنزين والسولار، بدءًا من صباح اليوم الجمعة 18 أكتوبر. 

وقال المحافظ، أنه فور الإعلان عن تحريك أسعار الوقود، تم عقد اجتماع طارئ مع لجنة تحديد تعريفة المواصلات؛ للوقوف على الأسعار الجديدة للمواصلات، ووضعت لجنة تحديد تعريفة المواصلات، في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، زيادة أسعار البنزين والسولار، وذلك اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الجمعة الموافق ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين لتصبح ١٣.٧٥ جنيهاً لسعر لتر بنزين ٨٠ بدلا من ١٢.٢٥، و١٥.٢٥ جنيها بدلا من ١٣.٧٥ جنيهًا لسعر لتر بنزين ٩٢، و١٧ جنيهًا لسعر لتر بنزين ٩٥ بدلا من١٥ جنيها، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى ١٣.٥٠ جنيهًا بدلًا من ١١.٥٠ جنيها بينما ارتفع سعر لتر غاز السيارات الي ٧ جنيهات بدلا من ٦.٥ جنيها.

ووجه محافظ البحر الأحمر مدير عام المواقف، بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة مبينًا بها خطوط السير وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، وكذلك وضع استيكرات موضح به تعريفة الركوب وخط السير وعدد الركاب يتم لصقها على الزجاج الأمامي والخلفي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتعريف المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما قرر المحافظ تشكيل لجان تفتيشية تضم ممثلين عن الإدارة العامة للنقل الجماعي والمواقف، والإدارة العامة للمرور، ومباحث المرور، والمتابعة الميدانية؛ لتكثيف الحملات المرورية على مواقف السرفيس، ومواقف سيارات الأجرة بجميع قرى ومدن المحافظة، وكافة الطرق، للتأكد من انتظام العمل، وتطبيق التعريفة الجديدة، والتزام السائقين بخطوط السير وعدد الركاب، مشددًا على عدم التهاون مع المتلاعبين بالتعريفة المقررة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطنين.

وشدَّد المحافظ على مسئولي التموين والوحدات المحلية للمراكز والمدن، وجميع الإدارات الفرعية، بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات احتكار للمواد البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأي صورة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وطالب المحافظ المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفات تتعلق برفع أسعار تعريفة المواصلات، مشيرًا إلى انعقاد غرفة مركز الطوارى بالمحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة، كما تم تخصيص أرقام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ، وذلك على مدار ٢٤ ساعة، عبر رقم 3547558  ،  للإبلاغ عن المخالفات، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

FB_IMG_1729259360298 FB_IMG_1729259357786

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: إنشاء ساحتي انتظار ضمن استعدادات المنتدى الحضري العالمي
  • محافظة القاهرة تنظم رحلة لـ 120 طفلا من أسر الشهداء وذوي الهمم
  • بيان بالتسعيرة الجديدة للمواصلات داخل مدن محافظة البحر الأحمر
  • «التنمية المحلية» في أسبوع.. استعدادات مكثفة لتنظيم المنتدى الحضري العالمي
  • الصرف الصحي بالإسكندرية: نستعد لاستقبال نوة رياح الصليب
  • الصرف الصحي بالإسكندرية: نستعد لاستقبال نوة رياح الصليب (فيديو)
  • توتر وتحشيدات عقب اقتحام فصائل عسكرية مقر محافظة لحج
  • محافظ شمال سيناء: مدرسة المهدية الابتدائية جاهزة لاستقبال الطلاب خلال شهر
  • تفاصيل لقاء محافظ الجيزة طلاب النشاط الصحفي بمدرسة الشهيد محمد محمود