دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بحث الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، السبت، الأوضاع في غزة ولبنان، خلال استقباله وفداً من مجلس النواب الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، برئاسة النائب توم كول رئيس لجنة المخصصات.

وقال السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان نشره عبر صفحة الرئاسة على فيسبوك، إن "اللقاء ركز على الأوضاع الإقليمية، حيث حرص وفد الكونغرس على الاستماع إلى رؤية الرئيس حول كيفية استعادة السلم والأمن بالإقليم، وتجنب توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن السيسي أكد "ضرورة وضع حد للحرب الدائرة في غزة ولبنان، والمضي قدماً بقوة في مسار وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل فوري وبكميات كبيرة، تكفي لإنهاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة".

وأردف المتحدث قائلا، إن السيسي "نوه إلى الجهود المصرية القطرية الأمريكية المشتركة على مدار الفترة الماضية، موضحاً أن الأمر يتطلب إرادة سياسية من جميع الأطراف، وضغوطاً مكثفة من المجتمع الدولي، لتحقيق تقدم ملموس يتيح استعادة الأمن وفتح الطريق للسلام".

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية أنه "دار حوار مفتوح بين السيسي وأعضاء الكونغرس الأمريكي بشأن حل الدولتين"، وأكد السيسي أن "إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو السبيل لنزع فتيل التوتر الإقليمي، وتعزيز مسار السلام والأمن الحقيقيين والمستدامين، بما يحقق مصالح جميع شعوب المنطقة، ويمهد الطريق للاستقرار والتنمية والازدهار".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي القضية الفلسطينية الكونغرس الأمريكي حركة حماس حزب الله عبدالفتاح السيسي غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل وفدًا من مجلس النواب الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وفدًا من مجلس النواب الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، برئاسة النائب "توم كول" رئيس لجنة المخصصات، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وفي سياق آخر استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا وزير الخارجية الإيراني "عباس عراقجي"، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يستقبل وفدا أمريكيا ويدعو لوضع حد للحرب في غزة ولبنان (صورة)
  • الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وفداً من مجلس النواب الأمريكي
  • لتفادي حرب إقليمية واستعادة السلم.. تفاصيل استقبال السيسي وفدَ الكونجرس الأمريكي
  • الرئيس السيسي يستقبل وفدا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بمجلس النواب الأمريكي
  • الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من النواب الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري
  • السيسي يستقبل وفدًا من مجلس النواب الأمريكي
  • السيسي يستقبل وزيري خارجية إيران وإسبانيا (فيديو)
  • السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان وعدم توسيع دائرة الصراع
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا