تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للإعلان عن طرح جديد لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 ضمن مشروع "سكن لكل المصريين"، الذي يستهدف محدودي الدخل في مختلف أنحاء الجمهورية. 

 توفير نحو 60 ألف وحدة سكنية

وهذا الطرح الجديد سيتضمن توفير نحو 60 ألف وحدة سكنية موزعة على العديد من المحافظات والمدن الجديدة، بهدف تلبية احتياجات أكبر شريحة من المواطنين الذين يسعون للحصول على سكن مناسب بمزايا ميسرة.

الوحدات السكنية التي سيتم طرحها ستكون كاملة التشطيب، وهو ما يعني أنها جاهزة للسكن فور استلامها، بمساحات تتراوح ما بين 75 و90 مترًا مربعًا. كل شقة ستتكون من 3 غرف نوم، بالإضافة إلى صالة، ومطبخ، وحمام، ما يجعلها ملائمة لاحتياجات الأسر الصغيرة والمتوسطة. وما يميز هذا الطرح هو أنه سيُتاح للمواطنين بنظام التمويل العقاري المدعوم، مع فائدة مخفضة تُسهل على الأسر محدودي الدخل دفع الأقساط المترتبة على شراء الشقق على فترات زمنية طويلة، ما يخفف من الأعباء المالية.

من خلال هذه الشهادة.. احصل على 45 ألف جنيه من البنك الأهلي لو دخلك 1000جنيه.. كيف تحصل على 5 ملايين من 4 بنوك |أصل الحكاية فرصتك الأخيرة قبل الرفع والسحب.. الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة للأرامل والمطلقات.. شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي الدفع أو الحبس.. إجراءات حكومية صارمة بشأن سيارات المعاقين|تفاصيل

ومن أبرز أهداف هذا المشروع هو تمكين الأسر محدودة الدخل من تملك سكن يلبي احتياجاتهم المعيشية بشكل لائق، مع تقديم باقة من التسهيلات التي تضمن سهولة الوصول إلى السكن. 

تشمل هذه التسهيلات دعمًا نقديًا يصل إلى 60 ألف جنيه للمستفيدين، بالإضافة إلى الدعم الحكومي الخاص بتخفيض تكلفة الأراضي التي تُقام عليها الوحدات السكنية، والذي يتم إدراجه ضمن قيمة التمويل العقاري.

 كما تتولى وزارة الإسكان تقديم دعم إضافي يتمثل في فرق أسعار الفائدة الذي تتحمله البنوك وشركات التمويل العقاري المشاركة في المشروع، مما يُسهم في خفض التكلفة الإجمالية للوحدات السكنية على المواطنين.

شروط  التقديم على شقق الإسكان 

وضعت وزارة الإسكان مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين للحصول على هذه الوحدات السكنية. 

ومن أبرز هذه الشروط أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا ويحمل الجنسية المصرية، كما يجب ألا يقل عمره عن 21 عامًا عند فتح باب الحجز. 

يُشترط أيضًا ألا تكون الأسرة، التي تشمل الزوج والزوجة والأبناء القصر، قد سبق لها الحصول على وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي أو أي مشروع إسكان آخر مماثل، مثل "دار مصر" أو "سكن مصر"، كما يُمنع التقديم إذا كان المتقدم أو أحد أفراد أسرته قد حصل على قرض تعاوني أو دعم حكومي سابق لشراء وحدة سكنية.

شرط أن يكون الحد الأدنى للراتب 3000جنيه أما الحد الأقصى فيتراوح ما بين 8000 إلى 13000 جنيه. 

هذا المشروع يعد خطوة هامة ضمن جهود الدولة المصرية المستمرة لدعم الفئات محدودة الدخل، وتوفير وحدات سكنية ملائمة لهم في ظل الارتفاع المستمر في تكاليف المعيشة. المشروع لا يسعى فقط إلى تحسين جودة الحياة للأسر المستفيدة من خلال تقديم سكن متكامل وجاهز للعيش، بل يهدف أيضًا إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي من خلال دعم أكبر قدر ممكن من المواطنين في الحصول على سكن ملائم. كما يسهم المشروع في دفع عجلة التنمية العمرانية في مصر، عبر توزيع الوحدات على نطاق واسع في مختلف المحافظات والمدن الجديدة، ما يساهم في تحقيق التنمية المتوازنة وتعزيز الاستقرار السكاني.

 و يعكس هذا الطرح التزام الحكومة المصرية بتأمين حقوق المواطنين في الحصول على سكن مناسب، وفقًا لمبادئ العدالة الاجتماعية التي تسعى لتحقيقها في جميع مشاريعها التنموية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار شقق الإسكان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 أسعار شقق الإسكان المتميز أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 الإسکان الاجتماعی التمویل العقاری وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزاني يتابعان تقدم الأعمال بمشروع سد "جوليوس نيريري"

التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور دوتو بيتيكو، نائب رئيس الوزراء - وزير الطاقة التنزاني، لمتابعة تقدم الأعمال بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرومائية، الذى يُنفذه التحالف المصرى لشركتي "المقاولون العرب" و"السويدى إليكتريك" على نهر روفيجي بدولة تنزانيا، وذلك بحضور السفير شريف إسماعيل، سفير مصر بتنزانيا، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، والمهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس حسن مصطفى، نائب رئيس المجلس، والمهندس وائل حمدى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك، وعدد من مسئولى الشركتين.

واستعرض وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزاني، تقدم الأعمال بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرومائية، والذى شارف على الانتهاء، حيث تم الانتهاء من السد الرئيسي والسدود الفرعية، وتم تركيب وتشغيل التوربينات أرقام (6 ، 7 ، 8 ، 9)، ويجرى حالياً استكمال وإنهاء أعمال التركيبات الكهروميكانيكية لباقي التوربينات تمهيدا لإنهاء المشروع.

كما تناول الشربيني، والدكتور دوتو بيتيكو، التنسيقات بشأن تنظيم احتفالية تشغيل مشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرومائية على نهر روفيجي، وأشاد نائب رئيس الوزراء التنزاني، بالجهود المبذولة من التحالف المصرى المنفذ للمشروع، واهتمام القيادة السياسية للدولة المصرية، ورئاسة الوزراء، والزيارات الميدانية لوزير الإسكان المصرى، لمتابعة تقدم الأعمال على أرض الواقع، مشيرا إلى أن هذا المشروع من أسرع المشروعات التى تم تنفيذها فى أفريقيا، وأكثرها جودة.

وأكد وزير الإسكان، أن ما تم تحقيقه في هذا المشروع يعد إنجازاً كبيراً فى ظل التحديات المختلفة والتعقيدات الهندسية، مؤكداً اهتمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بهذا المشروع الضخم الذى يحقق آمال الأشقاء التنزانيين فى التنمية، وتوجيهاته المستمرة لمسئولى التحالف بأن تكون جودة التنفيذ على أجندة الأولويات.

ودعا المهندس شريف الشربيني، الدكتور دوتو بيتيكو، نائب رئيس الوزراء - وزير الطاقة التنزاني، للمشاركة فى فعاليات المنتدى الحضرى العالمى، الذى تستضيفه القاهرة فى نوفمبر المقبل، والذى يمثل فرصة كبيرة لتعزيز وتعميق التعاون بين البلدين، وعقد المزيد من اللقاءات الثنائية على هامش المنتدى.

 


 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة المنيا الجديدة
  • وزير الإسكان: جار تنفيذ 27688 وحدة سكنية بالمنيا الجديدة
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. رابط التقديم والشروط المطلوبة
  • تفاصيل الطرح الجديد بشقق الإسكان الإجتماعي 2024
  • رئيس الوزراء: نركز على إنشاء المشروعات التي تخدم المواطنين
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. فاضل كام يوم على فتح باب الحجز؟
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان عبر موقع مسكن.. يبدأ بعد 10 أيام
  • وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزاني يتابعان تقدم الأعمال بمشروع سد "جوليوس نيريري"
  • تطوير تل العقارب يفوز بجائزة مجلس وزراء الإسكان العرب ضمن أفضل المشروعات السكنية