بيروت-سانا

استشهد خمسة مواطنين لبنانيين، وأصيب آخرون بجروح، إثر غارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على شقة سكنية في بلدة بعلول في البقاع الغربي.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن من بين الشهداء في الغارة رئيس بلدية سحمر، مشيرة إلى أنه لا يزال العمل جارياً بحثاً عن مفقودين تحت الركام.

وتواصلت الاعتداءات الإسرائيلية اليوم على عدة مناطق في لبنان، حيث شن العدو ثلاث غارات على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأغار الطيران المعادي على بلدة المنصوري قضاء صور وعلى بلدة مجدل سلم، ما أدى إلى تدمير مسجد البلدة، كما استهدف بلدة عبا لجهة قلعة ميس وبلدتي برعشيت وصفد البطيخ ومدرسة في بلدة قبريخا.

ونفذ الطيران المعادي غارات على بلدات قانا وكفرا ورشكنانية وعلى معروب ووادي السلوقي، واستهدف العدو المنطقة بين بلدتي أنصار وبريقع وأغار طيرانه المعادي على بلدات الزرارية وأنصار وياطر والجميجمة وبيت ليف وديرقانون، إضافة إلى وادي الحجير وأطراف بلدتي القصير والقنطرة، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي استهدف بلدتي القوزح وعيتا الشعب، وطال أيضاً بلدات كفرا وحانين.

وفي قضاء بعلبك استهدف الطيران المعادي منطقة بوداي والأنصار، كما شن غارة بصاروخ موجه مستهدفاً بلدة تول.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء عدوان إسرائيلي على عدة مناطق في لبنان

بيروت-سانا

استشهد ثلاثة مواطنين لبنانيين وأصيب آخرون بجروح صباح اليوم إثر اعتداءات جوية للعدو الإسرائيلي على سيارة ومبنى في شمال بيروت وشتورا، إضافة إلى اعتداءات أخرى طالت مختلف المناطق اللبنانية.

وأعلن مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن شخصين استشهدا جراء غارة للعدو الإسرائيلي على سيارة في جونية شمال العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن مواطناً استشهد وأصيب آخران إثر إطلاق طائرة مسيرة للعدو الإسرائيلي صاروخاً عند الخامسة فجر اليوم على شقة سكنية في مبنى قطايا في شتورا شرق البلاد.

كما أصيب خمسة أشخاص بجروح جراء غارة لطائرات العدو الإسرائيلي على مبنى في جل البحر صور بالقرب من مركز المشرق الطبي في مجمع الساحلي، حيث عمل عناصر الصليب الأحمر والدفاع المدني اللبنانيين على انتشال المصابين الخمسة، جراح أحدهم خطيرة، ونقلهم إلى المستشفيات حيث تضم المنطقة التي تعرضت للاعتداء الإسرائيلي محال تجارية وعيادات طبية ومباني سكنية.

وأصيب ثلاثة لبنانيين بجروح بليغة جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي الحربي على بلدة الخرايب.

وتواصلت الاعتداءات الإسرائيلية الجوية والمدفعية منذ منتصف الليلة الماضية حتى صباح اليوم على مختلف البلدات والمناطق والقرى والأحياء اللبنانية منها محيط صور وقرى القضاء، وتعرضت بلدات كفرا ومجدل زون والخيام وكفر كلا وحانين قضاء بنت جبيل وعبا والخضر والمشرفة عند الحدود الشمالية الشرقية لمدينة الهرمل لغارات متتالية.

وتعرض محيط مبنى منظمة ماغ لنزع الألغام سابقاً في كفرجوز -النبطية لقصف جوي معاد، فيما طالت اعتداءات العدو الجوية مبنى على اوتوستراد زفتا، وطال قصف العدو الإسرائيلي المدفعي صباحاً سهل مرجعيون، وبلدة الخيام منطقة الشاليهات.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: شهيدان و13 جريحا في غارة للاحتلال الإسرائيلي على البقاع الغربي
  • ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء عدوان إسرائيلي على عدة مناطق في لبنان
  • لبنان.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على بلدات الجنوب
  • 5 شهداء بغارات للعدو الصهيوني على بلدتي جويا والزرارية في جنوب لبنان
  • خمسة شهداء بغارات للعدو الإسرائيلي على بلدتي جويا والزرارية في جنوب لبنان
  • بالصورة... بلدات في بعلبك هي الأكثر تضرّراً بالغارات الإسرائيليّة
  • شهداء وجرحى... العدوّ الإسرائيليّ استهدف مبنى في بلدة جويا
  • إليكم مهمات الدفاع المدني المنفذة جراء العدوان الإسرائيلي منذ مساء أمس
  • تصدت لمسيرتين معاديتين… المقاومة اللبنانية توقع قتلى وجرحى بصفوف العدو الإسرائيلي في محيط بلدة القوزح