أعرب الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، عن سعادته لدخول مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة موسوعة «جينيس»، مشيدًا بدور الدكتور هشام سلام رئيس المركز وفريقه البحثي، في رفع اسم جامعة المنصورة عاليًا في المحافل العلمية الدولية.

 

إنجاز تاريخي في جامعة المنصورة

وقال في تصريحات لـ«الوطن»: إن هذا الإنجاز إضافة جديدة لسجل الإنجازات الكبيرة التي حققها المركز مؤخرًا، متابعًا: «إنجاز كبير لجامعة المنصورة، وحقيقي تقديرا لمجهود الشباب والفريق الكبير بعد اكتشاف الحفرية».

وأشار «خاطر» إلى أن هذا المركز اكتشف في أغسطس عام 2023 نوعا من الحيتان صغيرة الحجم تعود لـ 41 مليون سنة، مؤكدًا أنهم تقدموا لتوثيق هذا الإنجاز الكبير في المؤسسات الدولية.

اكتشاف حفرية اصغر حوت في سلسلة الحيتان القديمة

وأوضح أنه بعد اكتشاف حفرية الحوت، تم عمل الأبحاث اللازمة حتى توصل الفريق إلى أنه «أحد ملوك الحيتان القديمة وأصغر الحيتان في تلك السلسلة».

وأشار إلى أنه بعد ظهور نتائج الاكتشاف، كان لابد من دخوله موسوعة جينيس، وبالفعل تم تجهيز الأوراق اللازمة لذلك، وهو ما انتهى إليه الأمر.

 

وأوضح أن هذه الاكتشافات تؤكد أن الفريق البحثي بمركز الحفريات الفقارية يسير بخطط علمية واستراتيجية ويؤكد أن الجامعة تقدم كل الدعم اللوجستي والمادي والمعنوي للفريق البحثي، مشددًا على أن جامعة المنصورة تخطو خطى استباقية في هذا الإطار.

واضاف أن هذا الإنجاز يضاف إلى سجل انجازات جامعة المنصورة المتنوعة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، فبفضل دخول الاكتشاف في موسوعة جينيس، جاءت الخطوة تشجيعية أكثر للفريق من أجل العمل والاكتشاف بشكل أكبر، ومواصلة الجهود للاستمرار في تحقيق الإنجازات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنصورة جامعة المنصورة حوت المنصورة مركز المنصورة العلمي جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة تعز اليمنية يزور جامعة المنصورة و يلتقي الطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، الدكتور محمد الشعيبي، رئيس جامعة تعز اليمنية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، والاطمئنان على أحوال طلاب جامعة تعز الوافدين بجامعة المنصورة، وبحث زيادة الدارسين بالجامعة في مراحل الدراسات العليا.
 حضر اللقاء نواب المشرف العام على إدارة الوافدين بجامعة المنصورة: الدكتورة شيماء عبد الوهاب، الدكتور أحمد صلاح، الدكتورة علياء مكية، مدير إدارة شئون الطلاب الوافدين،  محمد النجار مدير مكتب الوافدين.
ورحب الدكتور شريف خاطر برئيس جامعة تعز باليمن، مشيرًا إلى أن الجامعة تهتم بطلابها الوافدين وتقدم كافة الخدمات التعليمية والاجتماعية لهم، مؤكدًا أن هناك تعاون مثمر بين الجامعة والجامعات اليمنية، وتنسيق وتواصل مستمر مع الملحقية الثقافية لجمهورية اليمن بالقاهرة.


وأكد حرص جامعة المنصورة على رعاية أبنائها الوافدين من كل الجنسيات الدارسين في مختلف الكليات والتخصصات، وسعيها الدائم لأن تكون وجهة للطلاب الوافدين نظراً لما تتميز به من تنوع التخصصات وتقديم برامج تعليمية بنظام الساعات المعتمدة وفقاً للمعايير الدولية وكذا تميز الجامعة وترتيبها المتقدم في التصنيفات الدولية.


ولفت إلى أن جامعة المنصورة حصلت على الاعتماد المؤسسي كأول جامعة مصرية تعتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد، و تسعى من خلال استراتيجيتها إلى تحسين جودة الخريج، وتحقيق تنافسية من خلال إعداد طلاب متميزين في كل المجالات العلمية، لتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلي الإقليمي والدولي.


ومن جانبه أشاد الدكتور محمد الشعيبى ، بتميز جامعة المنصورة مؤكداً على كونها منارة علمية في مصر والوطن العربي بأكمله، وبجهود إدارة جامعة المنصورة في رعاية الطلاب اليمنيين وتذليل العقبات.
وفى ختام الزيارة عقد الدكتور محمد الشعيبى لقاءا مع طلاب جامعة تعز الدارسين بمختلف الكليات، بحضور مديرى إدارات الطلاب الوافدين.

وعبر الطلاب خلال اللقاء عن اعتزازهم و فخرهم بانتمائهم لجامعة المنصورة العريقة، والتي تحظى بسمعة عالمية وتقديم الشكر والعرفان لأعضاء هيئة التدريس، وتم الاستماع إلى مشاكلهم واستفساراتهم والمعوقات التي يواجهونها أثناء دراستهم بالجامعة.

محافظ الدقهلية يجرى جولة تفقدية بشوارع المنصورة ويوجه بطرح السلع بأسعار مخفضة دقيقة حداد.. جامعة المنصورة الأهلية تنعي الطلاب ضحايا حادث "الجلالة" المأساوي

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة: دخول مركز الحفريات الفقارية موسوعة "جينيس" تأكيد على خططنا الاستراتيجية
  • رئيس جامعة المنصورة: دخول مركز الحفريات الفقارية موسوعة «جينيس» تأكيدا على خططنا الاستراتيجية
  • جامعة المنصورة بعد دخول مركز الحفريات الفقارية «جينيس»: نسير وفق خطط علمية
  • مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
  • إنجاز تاريخي.. جامعة المنصورة تدخل موسوعة جينيس بالحوت «توتسيتس»
  • إنجاز عالمي.. مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية يدخل موسوعة جينيس بسبب «توت سيتس»
  • بحفرية "توتسيتس مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة بأول مرة في موسوعة جينيس
  • رئيس جامعة تعز اليمنية يزور جامعة المنصورة و يلتقي الطلاب
  • أكبر كرنفال في العالم.. سوق التمور بالقصيم يدخل موسوعة جينيس